دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

شكرًا جيلبرتو..الفهد الأنجولي صاحب العرضيات الحاسمة (بروفايل)

01:22 ص الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

جيلبرتو وفلافيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

أعلن الظهير الأيسر الأنجولي سيباستياو جيلبرتو صاحب الـ 33 اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد سنوات طوال قضاها داخل المعشب الأخضر، الذي كان شاهدا على صولات وجولات الفهد الأنجولي سواء مع الفرق التي ارتدى قمصانها أو مع منتخب بلاده.

اللاعب الذي شارك مع القلعة الحمراء في 107 مباراة في الدوري، و15 مباراة في كأس مصر، و35 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، و4 مباريات في السوبر الإفريقي، و4 في السوبر المصري، و2 في كأس العالم للأندية حقق خلالها 21 بطولة، سجل خلالها 6 أهداف خلال تلك المسيره الحافلة بالانجازات.

مولده 

اللاعب سيباستياو جيلبرتو من مواليد 21 سبتمبر 1982 في أنغولا، حيث نشأ وترعرع هناك وبدأ مسيرته مع كرة القدم، قبل أن يصبح واحد من اهم من ارتدوا قميص الأهلي.

مشوار 

مع وصول جيلبرتو سن السابعة عشر انتقل اللاعب لبترو أتيتكو الأنجولي، النادي الذي شهد بدايته الحقيقة مع عالم الساحرة المستديرة، حيث ساهم مع زملائه في الفوز بلقي الدوري موسمي 200، و2001، وبعد أداء أكثر من رائع يلفت الأنظار إليه من قبل البرتغالي مانويل جوزيه، الذي اصر على التعاقد معه ليكون أحد الأعمدة الرئيسة للفريق الأحمر بداية من عام 2001.

ولعب جيلبرتو للأهلي 8 مواسم بداية من 2001 حتى 2009 تمكن خلالها من رفع درع الدوري في 6 مناسبات، والحصول على كأس مصر 3 مرات، بالإضافة لخمس كؤوس للسوبر المحلي.

وعلى المستوى الإفريقي ساهم الفهد الأنجولى في فوز الأهلي 3 دوري أبطال أفريقيا، 4 سوبر أفريقي.

وبعد ما يزيد عن 8 مواسم قضاها واحد من أفضل من لعبوا في مركز الظهير الأيسر في الأهلي يرحل لصفوف ليرس البلجيكي ثم آيل ليماسول القبرصي وحقق معه الدوري القبرصي,

وعلى الرفم من فوزه بالدوري القبرصي لكنه عاد عاد لأنجولا مرتديا قميص ناديه القديم بيترو أتليتكو وحقق معه كأس أنجولا لينتقل إلى محطته الأخيرة مع فريق بنفيكا الأنجولي، ليتخختم مشواره هناك.

كأس العالم 

يعد الظهور الأبرز لجيلبرتو في كأس العالم 2006 مع منتخب بلاده، بعد التأهل والوصول لحلم المونديال، لكنه اصطدم هناك بمجموعة البرتغال والمكسيك وإيران، تأهل خلالها زملاء كريستيانو رونالدو والمنتخب المكسيكي للدوري لدور الـ 16، ليودع جيلبرتو المونديال مع منتخب بلاده من الدور الأول حاملا نقطين فقط.

عرضيات حاسمة

تميز جيلبرتو مع الأهلي بعرضياته الحاسمة، حيث شكل ثنائي مرعب مع مواطنه فلافيو، ولم تنسى جماهير الأهلي "أسيست" هدف الصعود لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2008 أمام إنيمبا وهو هدف المباراة الوحيد، واستمرارا لعرضيات جيلبرتو الحاسمة كان له 2 "أسيست" في هدفي كأس السوبر الإفريقي أمام الصفاقسي التونسي 2009.

وفي موسم 2008-2009 كان لجيلبرتو أسيست هدف الفوز على المقاولون العرب في دوري لحسم الوصول لمباراة فاصلة، قبل أن يعود ويقود الأهلي للفوز بالدوري في المباراة الفاصلة أمام الإسماعيلي 2008-2009، بعد عرضيه لمواطنه فلافيو.

كما يملك جيلبرتو عرضية حاسمة في مباراة قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا موسم 2007 في مباراة الاتحاد الليبي.

موقف لن ينسى 

لن تنسى جماهير القلعة الحمراي موقف الفهد الأنجولي في مباراة الاتحاد الليبي حين حمل الكرة لمحمد بركات لينفذ الركلة الركنية في مباراة الاتحاد الليبي، والفريق بحاجة للوقت من أجل تعويض نتيجة الهزيمة بثنائية في الذهاب.

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: