الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- هدف وحيد يقضي على آمال الزمالك في الوصول لنهائي الكونفدرالية

10:31 م السبت 03 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حقق الزمالك فوزًا بثلاثة أهداف نظيفة غير كافية أمام النجم الساحلي، في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، يوم السبت على ملعب بتروسبورت، وفشل في التأهل إلى المباراة النهائية.

واحتاج الزمالك لإحراز هدف رابع، بعدما فاز النجم بخماسية مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب بسوسة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

أحمد الشناوي في حراسة المرمى، الدفاع: حازم إمام - علي جبر - أحمد دويدار - محمد عادل جمعة، الوسط: طارق حامد وعمر جابر، وسط الهجوم: أحمد حمودي، وأيمن حفني، ومحمود كهربا، الهجوم: باسم مرسي.

دخل الزمالك بشحن البداية وحاولوا الضغط على دفاعات النجم الساحلي، ولكن في الدقيقة 5، ارتكب علي جبر مدافع الفريق، خطأ بضرب مهاجم النجم الساحلي بغداد بونجاح، ليتعرض للطرد المباشر.

انفعل لاعبو الزمالك، ومع الدقيقة 11 سجل محمود كهربا الهدف الأول للزمالك، بعدما ضغط أيمن حفني على دفاعات بطل تونس ويمر من الناحية اليسرى ويمررها بكهربا الذي سددها في مرمى أيمن البلبولي معلنا تقدم الفريق الأبيض، وسط فرحة بالمدرجات من الجماهير الحاضرة.

الزمالك حاول بعدها إضافة هدف آخر مستغلا حماس اللاعبين والجماهير المتواجدة بالمدرجات، حتى أجرى فيريرا التبديل الأول بنزول محمد كوفي لتأمين الدفاع بعد طرد علي جبر، وأخرج أحمد حمودي.

وكاد أحمد الشناوي أن يخطأ في الدقيقة 25، بعدما استقبل كرة محمد كوفي الذي تعرض لضغط من بونجاح، بشكل خاطئ، ليضغط عليه اللاعب صاحب الجنسية الجزائرية ولكن الكرة تعلو العارضة، بعد تباطؤ الشناوي في إبعادها.

حاول بعدها الزمالك الرجوع لتشكيل خطورة على مرمى النجم، وصوب محمد عادل جمعة في الدقيقة 26، ولكن تمر ضعيفة بجوار القائم الأيمن للبلبولي.

وقاد عمر جابر وأيمن حفني وسط الزمالك، في محاولة للوصول إلى منطقة جزاء النجم، وحصل اللاعب المساكني، صاحب القميص رقم 10، على بطاقة صفراء لعرقلته عمر جابر على حدود منطقة الـ18، ولكن بادل بطل تونس، الزمالك الهجمات، وسدد حمزة الأحمر في الدقيقة 41، ولكن الشناوي تصدى لها.

وفي الدقيقة 42.. توقفت المباراة لدقيقتين بعد اشتباك حدث بين دكة الاحتياط في الزمالك والنجم، طرد على إثرها الحكم الجامبي مساعد مدرب النجم رضا الجدي، ليغادر دكة الاحتياط.

وقبل انطلاق صافرة الشوط الأول، كاد دويدار أن يخطئ بعد أعاد الكرة برعونة إلى أحمد الشناوي وسط ضغط من بونجاح، حتى لحق الشناوي بالكرة وأبعدها عن مناطق الخطورة، لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر الزمالك في ضغطه على دفاعات النجم، حتى قاد عمر جابر هجمة لنادي الزمالك، ولمست الكرة يد مدافع النجم عمار الجمل، ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء، وسط فرحة الجماهير المحتشدة في مدرجات بتروسبورت، ليتصدى لها كهربا، ويضعها بشكل رائع في وسط المرمى، معلنا الهدف الثاني لنادي الزمالك.

وفي الدقيقة 57 دفع فيريرا بأحمد حسن مكي بديلا لأيمن حفني في ثاني تغييرات الزمالك، قبل أن يدفع فوزي البنزرتي في الدقيقة 60، بمروان تاج بدلا من إيهاب المساكني، ثم دفع بفرانكوم بدلا من أيمن الطرابلسي.

حاول الزمالك تهديد مرمى النجم الساحلي وخاصة عن طريق محمود كهربا، حتى دفع فيريرا بمصطفى فتحي في آخر تبديلات الزمالك بدلا من محمد عادل جمعة، ليكتفي الزمالك بالدفاع باثنين لاعبين وهما أحمد دويدار ومحمد كوفي، وأمامها طارق حامد.

وفي الدقيقة 70، سدد مصطفى فتحي ضربة حرة مباشرة، خدعت حارس النجم بعد لمس الكرة لرأس المدافع لتتحول في المرمى معلنا الهدف الثالث، وسط بكاء الجماهير في المدرجات.

وفي الدقيقة 75.. أشهر حكم المباراة الجامبي بطاقة صفراء ثانية لمروان تاج، ليخرج مطرودًا،

قاتل بعدها الزمالك لإحراز الهدف الرابع من أجل التأهل، وتحامل اللاعبين على أنفسهم، وسط انخفاض المعدل البدني للاعبين بعد المجهود الكبير.

وفي الدقيقة 85، كهربا لعب كرة بالكعب رائعة لحازم إمام ليصوب بعدها كهربا خطيرة ولكن تعلو العارضة، ليحتسب الحكم بعدها 5 دقائق وقت بدل ضائع ولكن لم تكن كافية ليحرز الزمالك رابع أهدافه من أجل التأهل، ويطلق الحكم الجامبي صافرة النهاية، معلنا صعود النجم الساحلي لنهائي الكونفدرالية.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: