الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

هدافو القمة.. تريكة والتتش أولا ومتعب يترقب

06:44 م الأربعاء 28 يناير 2015

تريكة والتتش أولا ومتعب يترقب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تنتظر الجماهير المصرية المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، في إطار منافسات الجولة الـ 18 بالدوري الممتاز، المقرر لها الساعة السادسة الخميس بملعب الدفاع الجوي.

ودائما ما يبرز نجوما في مباريات القمة، من خلال الأهداف التي يسجلوها ليقودوا فريقهم للفوز والتتويج أمام الغريم التقليدي، لتظل تلك الأهداف عالقة في الأذهان لدى الجماهير المتابعة لقطبي الكرة المصرية.

ويرصد مصراوي قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

تريكة والتتش على صدارة الترتيب:

استطاع محمد أبو تريكة معادلة رقم مختار التتش، أسطورة النادي الأهلي، بإحرازه 13 هدفا في تاريخ لقاءات القطبين.

التتش سجل 13 هدفا خلال مسيرته مع الأهلي في مرمى الزمالك، بواقع 9 أهداف في بطولة الدوري، وهدفين في كأس مصر، وهدفين في الكأس السلطانية، وظل محافظًا على صدارته لترتيب الهدافين لمباريات القمة، على الرغم من وفاته عام 1965، حتى جاء محمد أبو تريكة ليعادل رقم التتش كأكثر لاعب يسجل في تاريج المواجهات بين القطبين الكبيرين.

سجل أبو تريكة 13 هدف في مرمى الزمالك قبل إعلان اعتزاله في 2013، بواقع 7 أهداف في الدوري الممتاز، وأربعة أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهدفين في كأس مصر.

وشهدت موسم 2003-2004 أول هدف لأبو تريكة في مرمى الزمالك، في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، وسجل أبو تريكة آخر أهدافه في مرمى الزمالك خلال الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا 2013، والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

متعب يسعى لمعادلة الرقم القياسي:

يعد عماد متعب مهاجم الأهلي، هو الأقرب لكسر الرقم المسجل بأسم أبو تريكة ومختار التتش كأفضل هدافي مواجهات الأهلي والزمالك، بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 10 أهداف.

وسجل متعب 10 أهداف في مباريات الديربي خلال مشواره مع القلعة الحمراء، ولديه فرصة كبيرة لمعادلة رقم أبو تريكة والتتش، في ظل تواجده بالتشكيلة الحالية لفريق الأهلي.

وتمكن متعب من تسجيل 6 أهداف في مرمى الزمالك في مباريات الدوري الممتاز، و3 أهداف في بطولة الكأس، وهدف في مواجهات الفريقين بدوري أبطال إفريقيا.

وكان موسم 2004-2005 شاهدًا على أول أهداف متعب في مرمى الزمالك، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

"توتو" هداف من الزمن الجميل:

السيد محمد عطية الشهير بتوتو، لاعب الأهلي في حقبة الخمسينيات، واحد من الذين سطرو اسمهم في تاريخ مواجهات القمة ، بعد تسجيله 10 أهداف بقميص الأهلي في مرمى الزمالك.

وكان توتو صاحب هاتريك شهير في مرمى الزمالك موسم 1954.

العميد سجل للقطبين:

دخل حسام حسن، لاعب الأهلي والزمالك السابق، والمدرب الحالي لنادي الاتحاد السكندري، ضمن قائمة اللاعبين الأكثر تسجيًلا للأهداف خلال الديربي المصري، برصيد 9 أهداف.

وسجل العميد 5 أهداف بقميص الأهلي، قبل الرحيل للزمالك، لسجل 4 آخرين في مرمى فريقه السابق الأهلي.

الحامولي:

سجل علاء الحمولي، لاعب الزمالك الراحل، 9 أهداف، خلال لقاءات القمة، بواقع 7 أهداف في لقاءات الدوري، وهدف بطولة الكأس، وآخر ببطولة منطقة القاهرة، وبذلك الرصيد ينافس حسام حسن صاحب الـ 9 أهداف مع الفريقين.

جمال حمزة:

سطر جمال حمزة تاريخًا مع نادي الزمالك، على الرغم من قصر المدة التي أمضاها اللاعب داخل الفريق الأول للقلعة البيضاء، وسجل 7 أهداف خلال مباريات القمة.

نجح حمزة في تسجيل 4 أهداف في مرمى الأهلي، خلال مواجهات الدوري الممتاز، كما سجل هدفين ببطولة إفريقا، وهدف وحيد بكأس إفريقيا.

المايسترو والفناجيلي:

كما كان لاعبًا يحمل الرقم 7، استطاع صالح سليم تسجيل 7 أهداف في مرمى الزمالك خلال مشواره مع النادي الأهلي، كما يحمل رفعت الفناجيلي نفس الرصيد من الأهداف.

جمال عبدالحميد يسجل للقطبين:

سجل جمال عبد الحميد نجم الأهلي والزمالك السابق 6 أهداف خلال مباريات القمة، التي خاضها بألوان القطبين، بواقع هدفين مع الأهلي، و6 أهداف بالقميص الأبيض في مرمى الأهلي.

بيبو "سوبر هاتريك":

سجل خالد بيبو، نجم الأهلي السابق أربعة أهداف، جميعها كانت في مباراة واحدة، في القاء الشهير، الذي انتهى بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة (6-1) موسم 2001-2002.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة.... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: