دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يصدر لائحة جديدة لمواجهة شغب المدرجات

09:12 م الإثنين 26 يناير 2015

اتحاد الكرة يصدر لائحة جديدة لمواجهة شغب المدرجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أصدرت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين التعديلات المضافة إلى لائحة العقوبات الخاصة بالدوري الممتاز لموسم 2014-2015، والتي وافق عليها مجلس الإدارة في اجتماعه رقم 59 يومي 4 و11 يناير الجاري.

وأفاد اتحاد الكرة أنتلك التعديلات جاءت بهدف مواجهة الشغب المحتمل حدوثه في ملاعب كرة القدم مع عودة الجماهير للمدرجات بداية الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز.

وقامت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بإبلاغ أندية الدوري باللائحة الجديدة التي تنص على عقوبات رادعة في حال حدوث شغب جماهيري.

وقررت اللجنة إقامة مباريات الأهلي والزمالك والاسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري والعاب دمنهور، فيما بينهم بدون حضور الجماهير تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

كما أقرت اللجنة إقامة المباريات على ملاعب القاهرة والدفاع الجوي والمقاولون العرب وبرج العرب بحضور 10 آلاف مشجع، على أن يتم تخصيص 100 دعوة للنادي الضيف ويحدد مدرج خاص بهم، ويخطر النادي الضيف بالدعوات والمدرج قبل المباريات بوقت كاف.

ويحضر باقي المباريات 5000 مشجع فقط على أن يتم تخصيص 100 دعوة للفريق الضيف، ويتم طباعة تذاكر المباريات في مطابع الشرطة حرصا على عدم التزوير.

وشددت اللجنة على ان النادي الذي لا يرغب في حضور جماهير في المباريات المقامة على ملعبه عليه اخطار اتحاد الكرة بذلك بشرط ان تكون جميع مبارياته بدون جمهور، ولا يحق له الرجوع في هذه الرغبة حتى نهاية الموسم، ويتم تسليم 100 دعوة للفريق الضيف.

وفي حالة وجود اللافتات التي تحمل شعارات أو إشارات سياسية أو دينية أو عنصرية، سيتم معاقبة الجماهير بالحرمان من دخول مباراة واحدة، على أن يتم مضاعفة العقوبة في حال التكرار.

وفي حالة السب الجماعي من الجماهير ضد أحد عناصر اللعبة، يتم تغريم النادي 20 ألف جنيه، وفي حال التكرار يتم منع الجماهير من حضور مباراة.

وفي حالة السب الجماعي من الجماهير ضد الجهات السياسية أو الأمنية، سيتم معاقبة الجماهير بالحرمان من دخول مباراة واحدة، على أن يتم مضاعفة العقوبة في حال التكرار.

وفي حالة استخدام الألعاب النارية أو قنابل الدخان بالمدرجات، سيتم معاقبة الجماهير بالحرمان من دخول مباراة واحدة.

وفي حالة قذف الألعاب النارية أو قنابل الدخان داخل الملعب، سيتم معاقبة الجماهير بالحرمان من دخول مباريتين، على أن يتم زيادة الحرمان لثلاثة مباريات في حال التكرار.

وفي حالة قذف حجارة أو زجاجات على الحكام أو احد مسئولي تنظيم المباراة، سيتم معاقبة الجماهير بالحرمان من دخول مباراة واحدة.

وفي حال اقتحام المدرجات في المباريات المقامة بدون جمهور، يتم احتساب نتيجة المباراة 2-0 ضد النادي المنتمي إليه هذا الجمهور.

وفي حال اقتحام أرض الملعب في المباريات المقامة بجمهور، يتم احتساب نتيجة المباراة 2-0 ضد النادي المنتمي إليه هذا الجمهور، إضافة إلى خصم 3 نقاط من النادي ومنع الجماهير إلى نهاية الموسم.

 

فيديو قد يعجبك: