الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

رودجرز مدرب ليفربول يدعم القائد جيرارد بعد تراجع مستواه

10:24 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

ستيفن جيرارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (رويترز):

أكد بريندان رودجرز مدرب ليفربول أنه ليس لديه أي مخاوف بشأن مستوى القائد ستيفن جيرارد بعد سلسلة من العروض المتوسطة دعت الكثير من المشجعين والنقاد بالقول إنه حان الوقت للتفكير في دوره.

ودخل جيرارد البالغ عمره 34 عاما الفترة التي يزداد فيها الحديث عن انخفاض المستوى البدني للاعبين في هذا السن في ظل قوة كرة القدم الحديثة وحاجة هؤلاء اللاعبين إلى اللعب لفترات أقل.

لكن جيرارد لم يقلل مجهوده هذا الموسم ويشارك في مركز الوسط من بداية مباريات ليفربول وحتى نهايتها في الوقت الذي لا يؤدي فيه الفريق بشكل جيد وثابت.

ورغم توالي التساؤلات حول إمكانية بقاء جيرارد - الذي يعد رمزا لليفربول منذ فترة طويلة - كلاعب مؤثر في التشكيلة الأساسية لرودجرز فإن المدرب لا يشعر بأي مخاوف بشأن هذا الأمر.

وقال رودجرز: ''لا أشعر بأي مخاوف بشأنه فإنه لاعب رائع بالنسبة لنا'' قبل أن يلمح المدرب إلى أنه قد يلجأ إلى ادخار جهد اللاعب للمباريات الكبيرة.

وأضاف ''نريده أن يشارك في المباريات الكبيرة بسبب خبرته وسنتطلع دائما إلى أن يشعر بالجاهزية لمساعدته على أن يكون في قمة مستواه.''

والسؤال الآن الذي توجه الجماهير يتعلق بمدى قدرة جيرارد على أن يكون مؤثرا في دوره كلاعب وسط مدافع في ظل اعتماد المنافسين على أسلحة خططية للحد من خطورته وتأثيره.

وبعد خسارة ليفربول أمام أستون فيلا ووست هام يونايتد بات من المتوقع أن تعتمد الفرق المنافسة مجددا على فرض رقابة لصيقة على جيرارد لمنعه من الحصول على الوقت والمساحة لتوزيع تمريراته المؤثرة على زملائه كما كان يفعل في الموسم الماضي.

وإذا لم يكن بوسع جيرارد أن يمثل تهديدا هجوميا للمنافسين فإن الأضواء ستتركز على أدواره الأخرى في الملعب والمتعلقة بالتصدي لهجمات المنافسين.

واستقبل مرمى ليفربول 50 هدفا في الموسم الماضي وهو أعلى عدد من الأهداف بين أول خمسة فرق بالدوري بينما دخلت ثمانية أهداف في الفريق خلال أول خمس مباريات بالموسم الجديد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن جيرارد قائد منتخب انجلترا السابق قوله يوم الاثنين إنه لن يسمح لمشواره ''بالتلاشي تدريجيا'' أمامه لكنه الآن يواجه مهمة صعبة لكي يبقى لاعبا مؤثرا في واحدة من أقوى مسابقات الدوري حول العالم.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة …. مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: