الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

المحترفون: وافد جديد يدق أبواب البرتغال.. وصلاح يسجل حضوره مع تشيلسي

11:38 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

محمد إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

استمر الثمثيل المشرف للمحترفين المصريين بالخارج في الأسبوع الماضي من الدوريات الأوروبية والعربية، وظهر محمد صلاح، لاعب تشيلسي الإنجليزي، لأول مرة هذا الموسم ضمن قائمة فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوقفت الدوريات الأوروبية بسبب المباريات الدولية والودية التي من المقرر أن تخوضها المنتخبات في الأسبوع المقبل حسب أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''.

ويلاقي المنتخب المصري نظيره السنغالي، يوم الجمعة المقبل، في المرحلة الأولى لمنافسات المجموعة السابعة من تصفيات مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب.

ويرصد لكم ''مصراوي'' في هذا التقرير أبرز ما قدمه المحترفون في آخر أسبوع من الدوريات، بعد وصول عددهم إلى 19 لاعبًا، إثر توقيع نجم نادي الزمالك السابق محمد إبراهيم لنادي ماريتيمو البرتغالي، لينضم إلى ركب مواطنيه في البرتغال.

محمد صلاح

شارك محمد صلاح لأول مرة مع تشيلسي في الموسم الحالي، بعدما غاب عن الجولة الأولى والثانية أمام بيرلني وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأجلس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو صلاح على مقاعد البدلاء أمام فريق إيفرتون في الجولة الثالثة من البريمير ليج، والتي حقق فيها البلوز فوزا عريضا بستة أهداف مقابل ثلاثة، لينفرد بصدارة جدول ترتيب المسابقة بالعلامة الكاملة.

ويسعى فرعون لندن، الذي استدعاه شوقي غريب لقائمة الفراعنة، إلى المشاركة الأولى له مع تشيلسي في الجولة المقبلة التي يستضيف فيها سوانزي سيتي، بعد ضمان بقائه في قلعة ستامفورد بريدج، إثر غلق باب الانتقالات الصيفية هذا العام، خاصة بعد رحيل الهولندي فان جينكل إلى ميلان على سبيل الإعارة.

أحمد المحمدي

خسر فريق هال سيتي على ملعب أستون فيلا، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ''البريمير ليج''.

شهد اللقاء مشاركة الجناح الأيمن أحمد المحمدي، وحصل على البطاقة الصفراء قبل نهاية المباراة بلحظات قليلة.

وبهذه الهزيمة، توقف رصيد هال عن 4 نقاط في المركز التاسع من جدول ترتيب المسابقة، بعد تلقيه الخسارة الأولى له هذا الموسم.

شيكابالا ورامي ربيعة

استمر غياب الثنائي، محمود عبدالرازق شياكابالا ورامي ربيعة، عن صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم.

وفرض لشبونة التعادل على أرض بنفيكا في قمة الدوري البرتغالي الممتاز، التي أقيمت أول أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

واحتل سبورتنج المركز الثامن من جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، بعد فشله للمرة الثانية في حصد نقاط المباراة كاملة خارج الديار.

ويأمل لاعبا الزمالك والأهلي السابقين في تحقيق أول ظهور لهما أمام بيلينينسيش في المرحلة المقبلة، بعد البداية غير المشرفة هذا الموسم.

ومن المقرر أن يجري مدافع الفريق رامي ربيعة عملية في الحوض يغيب على إثرها خمسة أسابيع، بسبب الإصابة التي تعرض لها بعد مشاركته أساسيًا مع فريق سبورتنج لشبونة الرديف أمام أفيس، والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة.

رباعي ماديرا

نجح ناسيونال ماديرا في تحقيق أول فوز له هذا الموسم في الدوري البرتغالي الممتاز، بمشاركة الثنائي صالح جمعة وعلي فتحي، في مباراة الجولة الثالثة من المسابقة التي انتهت بثنائية نظيفة على حساب ضيفه أروكا.

بدأ صالح جمعة المباراة بشكل أساسي، وجلس علي فتحي ومحمود عزت على مقاعد البدلاء، فيما غاب علي غزال عن اللقاء بسبب الإيقاف بعد طرده في المباراة السابقة.

وخرج صالح جمعة في آخر الدقائق، بينما دخل فتحي في الدقيقة 79 من عمر المباراة، التي حصد منها ماديرا أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز 11 من جدول ترتيب الدوري البرتغالي.

ويحل ناسيونال ماديرا ضيفًا على إستوريل بارايا في الجولة المقبلة من المسابقة، التي من المقرر أن تشهد على عودة علي غزال إلى القائمة بعد خضوعه للإيقاف في المباراة الأخيرة.

أحمد حسن كوكا

واصل نادي رايو آفي البرتغالي تقديم عروضه الطيبة وعزز صدارة الدوري البرتغالي بفوز ثالث على التوالي، جاء هذه المرة على حساب بوافيستا، مساء الإثنين، وبرباعية نظيفة.

وعلى عكس المتوقع، لم يبدأ أحمد حسن كوكا هذه المباراة بشكل أساسي، رغم تألقه الملفت في المباراة الماضية، وشارك فقط في آخر عشر دقائق من عمر اللقاء، ولم ينجح في تسجيل هدف يستعيد به صدارة هدافي الدوري، التي خطفها منه الكولومبي جاكسون مارتينيز، مهاجم بورتو، صاحب المركز الثالث.

وأحرز كوكا هاتريك في المباراة الوحيدة التي شارك فيها كأساسي في الجولة الثانية، والذي قاد به فريقه إلى اكتساح إستوريل بارايا بخمسة أهداف مقابل هدف.

محمد إبراهيم

من المنتظر أن تشهد الجولة المقبلة لمسابقة الدوري البرتغالي أول ظهور لصانع ألعاب نادي الزمالك السابق، محمد إبراهيم، المنتقل حديثا إلى فريق ماريتيمو، لمدة خمس سنوات.

ويواجه صاحب الـ22 عامًا أول اختبار له منتصف الشهر الجاري أمام فريق بينافييل، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري البرتغالي، حال ظهوره ضمن قائمة ماريتيمو.

وحمل إبراهيم القميص رقم 98 مع ناديه الجديد، حيث أنه مرتبط بسنة ميلاد خطيبته التي وُلدت عام 1998.

وبهذه الصفقة، ينضم محمد إبراهيم لركب مواطنيه في البرتغال، ويصبح تاسع لاعب مصري يلعب في الدوري البرتغالي الممتاز، في سابقة هي الأولى في تاريخ الكرة المصرية.

حسام حسن ومروان محسن

خسر جل فيسنتي للمرة الثالثة على التوالي في الدوري البرتغالي هذا الموسم، في مباراة شهدت مشاركة كاملة لمروان محسن.

وسقط جيل فيسنتى أمام ضيفه ماريتيمو، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة.

وشارك مروان محسن ضمن التشكيلة الأساسية لجيل فيسنتى وخاض اللقاء كاملا، ونال بطاقة صفراء في الشوط الأول، فيما جلس حسام حسن على مقاعد الاحتياط.

وظل رصيد فيسنتى خال من النقاط، ليتذيل جدول ترتيب الدوري البرتغالي في المركز الـ18.

محمد النني وحمودي

حقق بازل فوزًا مستحقًا على فريق يانج بويز، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة السابعة من مسابقة الدوري السويسري الممتاز.

وشارك محمد النني بديلا في آخر نصف ساعة من عمر اللقاء، فيما غاب مواطنه أحمد حمودي عن القائمة، بعد مشاركته في أول مباراة رسمية له بقميص بازل وتقديمه مباراة رائع في الدور التمهيدي لكأس سويسرا أمام إيطاليان.

وبهذا الفوز، حافظ بازل على صدارة جدول ترتيب الدوري السويسري برصيد 18 نقطة من أصل سبع مباريات.

محمود عبدالمنعم كهربا

خسر جراسهوبرز بهدف نظيف أمام فريق فادو، في الجولة السابعة من مسابقة الدوري البرتغالي الممتاز.

ودخل محمود عبدالمنعم كهربا مع بداية الشوط الثاني، لكنه لم ينجح في تعديل النتيجة لفريقه.

وحصل كهربا على البطاقة الصفراء في آخر دقائق المباراة.

وبهذه الهزيمة، يتجمد رصيد فريق كهربا عند النقطة الخامسة في المركز السابع من جدول ترتيب المسابقة.

أحمد حجازي

خسر فيورنتينا الإيطالي في افتتاح مبارياته بالكالشيو هذا الموسم أمام روما، بثنائية نظيفة، في مباراة لم تشهد مشاركة أحمد حجازي.

وظل المدافع الدولي أحمد حجازي يتابع فريقه طيلة اللقاء من على مقاعد البدلاء.

وخرج حجازي من قائمة الفريق المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم بعدما استبعده المدير الفني للنادي الإيطالي فينتشينزو مونتيلا.

أحمد فتحي

حقق الظهير الدولي الأيمن ولاعب الوسط أحمد فتحي أول فوز له مع ناديه الجديد أم صلال القطري، منذ قدومه من النادي الأهلي بعد نهاية عقده.

وكان الجوكر فشل في تحقيق أول انتصار له في أول ظهور رسمي بمقيص ناديه القطري الجديد، بعد أن خاض مباراة الغرافة وشارك فيها كأساسي وخسر بهدف نظيف.

وساهم فتحي في فوز أم صلال بهدفين لهدف أمام فريق الجيش، حيث صنع هدف التعادل في الشوط الأول، قبل أن ينجح فريقه في تسجيل الهدف الثاني والفوز بأول ثلاث نقاط لهم بدوري الموسم الجديد. 2014-2015.

وكان مجلس إدارة أم صلال أرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة يطالب فيه بعودة أحمد فتحي إلى قطر بعد مباراة المنتخب المصري والسنغال يوم الجمعة المقبل في تصفيات الأمم، وعدم لعبه مباراة تونس يوم 10 من ذات الشهر، إلا أن الجهاز الفني للفراعنة رفض وأكد على استمرار لاعب الأهلي السابق حتى مباراة تونس، حيث أنها ضمن أجندة الفيفا الدولية.

إبراهيم سعيد

قرر نادي السلام زغرتا اللبناني صرف النظر عن التعاقد مع إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، بسبب اختلاف الطرفين على بنود التعاقد.

يأتي هذا بعد أسبوعين فقط من تعاقد إبراهيم سعيد مع فريق السلام الذي خاض معه مباراة رسمية في الكأس أمام طرابلس، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

عمرو زكي

ما زال لاعب نادي الزمالك السابق عمرو زكي، لاعب العهد اللبناني الجديد، بعيدًا عن الملاعب، بسبب الإصابة.

ويخضع زكي حاليا لبرنامج تأهيلي في دبي، ومن المقرر أن يصبح اللاعب جاهزًا للمشاركة في المباريات في منتصف الشهر الجاري.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: