كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

20 حقيقة لا تعرفها بعد الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

02:50 م الخميس 18 سبتمبر 2014

20 حقيقة لا تعرفها بعد الجولة الأولى لدوري أبطال أ

تقرير- كريم صبحي:

انتهت لقاءات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسجلت العديد من الأرقام الجديدة يرصد مصراوي أبرزها.

1 - ياسين إبراهيمي، لاعب بورتو البرتغالي، أول لاعب عربي وأول لاعب من بورتو يسجل 3 أهداف ''هاتريك'' في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حينما فاز فريقه بسداسية أمام بوريسوف البيلاروسي.

2- إبراهيمي سجل الهدف رقم 100 لبورتو في دوري الأبطال، أمام بوريسوف البيلاروسي.

3- ليفربول هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي حقق الفوز في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، أمام فريق لودوجوريتس البلغاري بنتيجة 2-1، بعد خسارة مان سيتي بهدف أمام بايرن ميونيخ، وأرسنال أمام دورتموند بهدفين، وتعادل تشيلسي مع شالكه الألماني بهدف لكل فريق.

4- ميسي خلق 6 فرص في مباراة أبويل القبرصي، ليصبح أكثر اللاعبين في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا صناعة للفرص.

5- شهدت الجولة الأولى طرد وحيد كان من نصيب حارس بنفيكا ''ارثور موراييس''، مباراة بطل البرتغال أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي في ملعب النور معقل بنفيكا، في المجموعة الثالثة من دوري الأبطال.

6- جميع المباريات انتهت بتسجيل أهداف، ماعدا لقاء اتلتيكو بلباو الإسباني وشاختار دونستيك الأوكراني، والذي انتهى سلبيا.

7 - رونالدو اكثر لاعب سدد على المرمى بـ8 تصويبات أمام بازل السويسري، يليه هالك لاعب زينيت سان بطرسبرج الروسي الروسى بـ 7 تصويبات أمام بنفيكا البرتغالي.

8- الأرجنتينى ''خوان إيتوربى'' لاعب روما هو أفضل لاعب نفذ مساعدة لزملائه ''أسيست'' في الجولة الاولى بتمريتين، في فوز فريقه الكاسح أمام تسيسكا موسكو الروسي 5-1.

9- واصل برشلونة انفراده بامتلاك الكرة، وكان أكثر فريق استحواذا على الكرة فى الجولة الأولى، حيث وصلت نسبه الاستحواذ إلى 71 %، في مباراة فريقه أمام أبويل القبرصي.

10- عادل ''تشافي هيرنانديز'' رقم راؤول جونزاليس كأكثر لاعبين مشاركة مع فريق واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ142 مباراة لكل منهما.

11- سبورتنج لشبونة هو أكثر فريق سدد على مرمى الخصم بـ27 تصويبة، في مباراته أمام ماريبور السلوفيني.

12- شهدت الجولة الأولى تسجيل 43 هدفا، بمعدل 2.6 هدف في كل مباراة.

13- أصبح محمد النني سابع لاعب مصري يشارك مع فريقه بدوري أبطال أوروبا بعد مشاركته الكاملة أمام ريال مدريد والتي خسرها فريقه 5-1، حيث كان 6 لاعبين مصريين شاركوا سابقا في دوري الأبطال: ''سمير كمونة، وهاني رمزي مع كايرزسلاوترن الألماني، وطارق السعيد مع أندرلخت البلجيكي، وأحمد حسن مع بشتكاش التركي، وأحمد حسام ميدو مع أياكس الهولندي، ومحمد صلاح مع بازل السويسري''.

14- محمد النني هو اللاعب المصري الوحيد من 4 لاعبين، يشارك في دوري الأبطال، حيث لم يضم مورينيو المدير الفني لتشيلسي، محمد صلاح في قائمة فريقه لمباراة شالكه، وكذلك رامي ربيعه الذي ابتعد عن فريقه سبورتنج لشبونة للإصابة، بالإضافة لأحمد حمودي زميل النني في بازل، والذي لم يضمه المدير الفني لقائمة المباراة.

15- البرازيلي ''هالك'' لاعب فريق سان بطرسبرج سجل الهدف الأول في دوري الأبطال هذا الموسم، في مباراة فريقه أمام بنفيكا البرتغالي.

16- بنزيمه سجل الهدف رقم 1000 للريال في دوري الأبطال أمام فريق بازل بملعب سانتياجو برنابيو، في المباراة التي انتهت 5-1.

17- الأرجنتيني كارلوس تيفير، مهاجم بوفنتوس الإيطالي، يكسر عقده صيامه عن التهديف بدوري الأبطال بتسجيله هدفين في مالمو السويدي.

18- نتيجة 5-1 تكررت في مباراتين ''روما 5 - 1 سيسكا موسكو الروسي''، و''ريال مدريد 5 - 1 بازل السويسري''.

19- ريال مدريد يعلن عن نفسه بقوة في أول مباراة لسعيه للحفاظ على لقبه، حيث لم يسبق لفريق أن حافظ على بطولته لدوري الأبطال لموسم ثاني منذ 60 عاما، وبالتالي تحقيق الملكي للبطولة هذا العام بعد إنجازا لم يحدث منذ 6 عقود.

20- شالكه يحرز أول أهدافه في التاريخ في مرمى تشيلسي بدوري الأبطال حيث سبق وأن التقيا 4 مرات، لم يحالف الفريق الألماني الحظ في تشجيل أية أهداف في مرمى البلوز، في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل 1-1 في ستامفوردبريدج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: