دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

دوري الأبطال: ريال مدريد يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه ودورتموند يواجه أرسنال

12:17 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم

برلين (د ب أ):

يستهل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم مشواره للدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء وسط تراجع واضح في مستواه وتردي في نتائجه بمسابقة الدوري الاسباني.

بينما يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني فريق أرسنال الإنجليزي في مباراة مهمة أخرى اليوم، وهي إحدى المواجهات الألمانية الإنجليزية الثلاث هذا الأسبوع بمنافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال والتي تمتد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكان ريال مدريد تغلب على جاره أتلتيكو مدريد 4 / 1 في الوقت الإضافي في نهائي دوري الأبطال محرزا لقبه العاشر في البطولة الأوروبية هذا الصيف.

ويسعى ريال مدريد الآن لأن يصبح أول فريق يتمكن من الدفاع عن لقبه بالبطولة منذ أن قدم نظام دور المجموعات بها في موسم 1991-1992 .

وكان آيه سي ميلان الإيطالي هو آخر من فاز بلقب دوري الأبطال في موسمين متتاليين بعامي 1989 و1990 .

ولكن ريال مدريد يمر بحالة من تراجع المستوى الواضح حيث خسر 1 / 2 على ملعبه ''ستاديو بيرنابيو'' أمام بطل إسبانيا أتلتيكو مدريد السبت الماضي، وهي ما كانت هزيمته الثانية في مبارياته الثلاث الأول بالدوري الأسباني هذا الموسم.

ويبدأ ريال مدريد مشواره بالبطولة الأوروبية هذا العام اليوم عندما يستضيف بازل السويسري ضمن منافسات المجموعة الثانية ، كما يستهل أتلتيكو مشواره في البطولة الأوروبية غدا عندما يحل ضيفا على أولمبياكوس اليوناني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

من ناحية أخرى ، يجدد بوروسيا دورتموند وصيف دوري الأبطال في عام 2013 نديته مع فريق أرسنال الإنجليزي عندما يستضيفه على ملعبه اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وقال الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال : ''دائما ما تكون مواجهات الفرق الإنجليزية مع الفرق الألمانية معارك شرسة''.

فيما تشهد منافسات الأربعاء مواجهتين ألمانيتين إنجليزيتين أخريين بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي بالمجموعة الخامسة وتشيلسي مع شالكه بالمجموعة السابعة.

أما رابع الفريق الإنجليزية المشاركة بدور المجموعات وهو ليفربول فيستضيف لودوجوريتس البلغاري ضمن المجموعة الثانية اليوم.

بينما يحل باير ليفركوزن رابع الفرق الألمانية بالدور نفسه ضيفا على موناكو الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مباراة أخرى اليوم.

كما تشارك أسبانيا بأربعة فرق في دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم ، فبخلاف فريقي العاصمة مدريد ريال وأتلتيكو ، يلعب برشلونة وأتلتيك بلباو غدا الأربعاء.

وستكون هذه المشاركة الأولى للودوجوريتس البلغاري في البطولة الأوروبية الثرية إلى جانب مالمو السويدي الذي يحل ضيفا على يوفنتوس الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الأولى اليوم.

وفي مدريد، صبت جماهير ريال مدريد غضبها على الحارس المخضرم إيكر كاسياس والمهاجم الفرنسي البعيد عن مستواه كريم بنزيمة ورئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي فقد جزءا كبيرا من شعبيته بعدما باع المخضرم تشابي ألونسو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا في أعقاب صفقتي ضم لاعب ألمانيا الفائز بكأس العالم توني كروس وهداف المونديال الكولومبي جيمس رودريجيز.

وسيكون على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يتخذ قرارا بشأن الإبقاء على كاسياس وبنزيمة ضمن التشكيل الأساسي للفريق أم اللجوء إلى الوجهين الجديدين كيلور نافاس وخافيير هيرنانديز.

وقال المهاجم البديل خيسي : ''علينا أن نبقى متحدين. ليس المهم هو كيف تبدأ الموسم وإنما كيف تنهيه!''.

من ناحية أخرى ، كان الفوز حليفا لآرسنال (1 / صفر) على ملعب دورتموند نفسه في العام الماضي. ولكن الفريق الألماني متفائل بعودة لاعبه الياباني شينجي كاجاوا إلى صفوفه حيث تألق اللاعب الياباني في أولى مبارياته مع الفريق بعدما أمضى عامين غير ناجحين بصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وسجل كاجاوا هدفا وصنع آخرا ليقود دورتموند للفوز 3 / 1 على فرايبورج السبت الماضي، وقد تحدث مهاجم آرسنال ومنتخب إنجلترا جاك ويلشير عن ''مباراة صعبة اليوم الثلاثاء خاصة وأننا سنلعب هناك أولا هذه المرة، مما يعني أن أصعب مبارياتنا بالمجموعة ستكون الأولى''.

وأضاف : ''بوسعنا أن نبعث رسالة قوية من هذه المباراة لنقول إننا هنا لنفوز بهذه المجموعة. حتى لو لم نفز في هذه المباراة ، فإننا لا نريد أن نخسرها''.

وكان ليفربول ، بطل أوروبا في 2005 ، خسر مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي صفر / 1 على ملعبه أمام أستون فيلا. ولكنه سيسعى لتحقيق نتيجة أفضل غدا أمام لودوجوريتس الذي سيغيب عن صفوفه حارس مرماه فلاديسلاف ستويانوف للإيقاف ، ولكن لا يتوقع أن يلعب المدافع كوزمين موتي مكانه من جديد.

وتألق موتي في أداء دور حارس المرمى للودوجوريتس عندما طرد ستويانوف في نهاية الوقت الإضافي لمباراة الفريق أمام ستيوا بوخارست الروماني في الملحق التأهيلي للبطولة الأوروبية. وبعدها سدد موتي ضربة الجزاء الأولى للودوجوريتس وأنقذ ضربتي جزاء من الرومانيين ليضمن تأهل الفريق البلغاري إلى دور المجموعات لدوري الأبطال.

وفي المباراتين المتبقيتين من منافسات اليوم بدوري الأبطال يلتقي بنفيكا البرتغالي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بينما يلتقي جالطة سراي التركي مع أندرلخت البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الرابعة

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: