الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. أتليتكو يحكم عقدته على الريال ويعمق جراحه بثنائية في عقر داره

11:41 م السبت 13 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

واصل أتليتكو مدريد إحكام عقدته على ريال مدريد بتحقيقه فوزًا مثيرًا بهدفين مقابل هدف، في ديربي مدريد الذي أقيم بينهما السبت على معقل الملكي سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإسباني، التي شهدت أيضا فوز المتصدر برشلونة بثنائية ضد ضيفه أتليتيك بيلباو.

تقدم تياجو مينديز لأتليتكو في الدقيقة العاشرة، قبل أن يتعادل النجم البرتغالي العائد من الإصابة كريستيانو رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 26 من ضربة جزاء، ثم أضاف توران الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحسم فيها أتليتكو ديربي العاصمة الأسبانية لصالحه على ملعب جاره اللدود ببطولة الدوري، مكررًا فوزه بهدف نظيف على الفريق الأبيض في الموسم الماضي.

وفشل الريال في رد اعتباره أمام أتليتكو الذي حرمه من كأس السوبر الإسباني هذا العام، وفشل أيضًا في الفوز على أتليتكو في البرنابيو ببطولة الدوري منذ ديسمبر عام 2012.

وباتت هذه الخسارة هي الثانية على التوالي للريال هذا الموسم في الليجا، بعدما تلقى خسارته الأولى في الجولة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام مضيفه ريال سوسييداد.

وارتفع رصيد أتليتكو بهذا الفوز إلى سبع نقاط في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني الذي يتصدره برشلونة بالعلامة الكاملة "9 نقاط"، بينما توقف رصيد الملكي عند ثلاث نقاط في المركز الـ12 بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي هذا الموسم من أصل مباراتين فقط.

دخل رجال المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني في أجواء الديربي مبكرًا، ونجحوا في اقتناص هدف في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة عن طريق تياجو مينديز، مستغلا ركنية كوكي، ليرسلها تياجو برأسه في وسط يسار المرمى.

وفي الدقيقة 26، عدل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة لأصحاب الأرض من ضربة جزاء تحصل عليها، ليسدد الكرة زاحفة على يمين الحارس المتألق أنخيل مويا.

وكاد الريال أن يضيف ثاني الأهداف بفضل تألق رونالدو الملفت في هذه المواجهة، لكن رعونة كريم بنزيما أمام المرمى وتألق حارس أتليتكو مويا الذي تصدى للعديد من الكرات وقفت للملكي بالمرصاد، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أول تغييراته بنزول الوافد الجديد خافيير هيرنانديز بدلا من كريم بنزيما، ليسجل لاعب اليونايتد المُعار الملقب بـ"تشيتشاريتو" حضوره الأول مع ريال مدريد، قبل أن يغادر الغائب الحاضر جاريث بيل ديريي مدريد ويأخذ مكانه إيسكو.

استمر الضغط الهجومي للأتليتي في الشوط الثاني وسط حذر شديد من لاعبي الريال، وأهدر البديل التركي أردا توران فرصتين مؤكدتين لإحراز الهدف الثاني لأتليتكو، الأولى جاءت من تصويبة قوية ابتعدت بسنتيمترات قليلة عن القائم الأيسر، وأخرى من رأسية اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 76، ترجم توران تألق أتليتكو مدريد بهدف ثان، بعد متابعته لعرضية خوانفران، ليسدد توران الكرة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس، ويقابلها فرحة هستيرية للمدرب الموقوف دييجو سيميوني من مدرجات البرنابيو رفقة ابنه بهدف الفوز.

حاول الريال تعديل النتيجة وكثف من هجماته مرة أخرى التي لم تغير أي جديد في نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز مستحق لأتليتكو مدريد بنقاط الديربي المثير على حساب الجار اللدود ريال مدريد.

لمشاهدة أهداف اللقاء.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص لمسات رونالدو.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: