دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الاتحاد يقهر الأهلي برباعية تاريخية في الدوري

09:07 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حقق فريق الاتحاد السكندري فوزا عريضا على مضيفه الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة بالدوري الممتاز.

وتقدم الاتحاد بالهدف الأول عن طريق اوميد اوكري في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف مهاجم الفريق محمد حمدي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني لم يحقق الأهلي أي جديد لمعادلة النتيجة، لكن ازداد الأمر سوء بإحراز فيلكس الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 75، وفي الدقيقة 83 تمكن رامي عادل من إحراز الهدف الرابع للاتحاد، قبل أن يحرز الأهلي هدفا شرفيا في الدقيقة 92 من رأسية صلاح الدين الأثيوبي.

وبتلك النتيجة، وصل الاتحاد إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة، في المركز الخامس بجدول الترتيب.

دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من مسعد عوض في حراسة المرمى.

الدفاع: شريف عبدالفضيل - محمد نجيب - شريف حازم - لؤي وائل.

الوسط: حسام غالي - محمد رزق .

وسط المهاجم: تريزيجيه - عبدالله السعيد - وليد سليمان.

وفي الهجوم: عماد متعب.

حاول أصحاب الأرض السيطرة على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ويخطف الاتحاد هدف التقدم عن طريق لاعبه الأثيوبي أوميد اوكري في الدقيقة الرابعة، ليعلن عن تقدم الاتحاد.

وعقب هدف الاتحاد حاول فريق الأهلي العودة للمباراة، بشن عدد من الهجمات عن طريق الأطراف، وتسديدات من خارج منطقة الجزاء عن طريق عبد الله السعيد، ومحمود حسن تريزيجيه.

ولم يكتف لاعبو الاتحاد بمشاهدة الأهلي يشن الهجمات تلو الآخرى عليهم، وحاولوا مجاراته في اللعب، وصنع بعض الهجمات على استحياء، ومحاولة خطف هدف ثاني من هجمة مرتدة.

بمرور الدقائق الـ 30 من زمن المباراة، فشل الأهلي في تحقيق هدف التعادل، على الرغم كم الهجمات التى شنها على مرمى الاتحاد، ولكن لم ينجح..

وشهدت الدقيقة 42 قمة الإثارة ، بعد عرضية من الجانب الأيمن عن طريق شريف عبد الفضيل، حولها عبد الله السعيد نحو المرمى، لتصطدم بالعارضة، وتحرم الأهلي من هدف التعادل، اعقبها هجمة مرتدة للاتحاد ولكن تمر فوق العارضة.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول احرز الاتحاد الهدف الثاني عن طريق مهاجمه محمد حمدي، بعد هجمة مرتدة من وسط الملعب استغلها لاعبو الاتحاد وأسكنها حمدي في شباك مسعد عوض، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين دون رد.

ودخل الأهلي للشوط الثاني بحافز تحقيق التعادل، وبعدها الفوز، وأجرى جاريدو بعض التعديلات على التشكيلة للفريق بإشراك رمضان صبحي مكان شريف عبد الفضيل، وخروج محمد نجيب ونزول سعد سمير بديلا له.

وتعرض شريف حازم مدافع الأهلي للاصابة في الدقيقة 48، خرج بعدها ولم يستطيع استكمال المباراة، ليدخل المهاجم صلاح الدين سعيدو بديلا له.

ومر ربع ساعة من الشوط الثاني، سيطر الأهلي خلالها على كل شيء، وشهد نشاط للأطراف والمهاجمين، ولكن دون استغلال، ولم يترجم لاعبوه الهجمات للأهداف.

وظل الأهلي مستحوذ على مجريات اللعب لكن دون فاعلية، واعتمد فريق الاتحاد على المرتدات، بعدما تمركز جميع لاعبيه داخل منطقة جزائه، للحفاظ على النتيجة ، والخروج بأفضل نتيجة ممكنة مع نهاية المباراة.

وشهدت الدقيقة 63 كرة خطيرة للاتحاد كادت تهدى الفريق الهدف الثالث، بعد هجمة مرتدة أبعدها دفاع الأهلي في اللحظات الأخيرة، ليمنع هدف محقق لنادي الاتحاد.

وأحرز البديل فيلكس لاعب الاتحاد الهدف الثالث لزعيم الثغر في الدقيقة 75.

واستمر الاتحاد في تقدمه بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 83 عن طرق رامي عادل مدافع الاتحاد، وقبل صافرة الحكم تمكن الأثيوبي من إحراز الهدف الوحيد للأهلي، بضربة رأس سكنت الشباك، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الضيوف بأربعة أهداف مقابل هدف.

لمشاهدة الهدف الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثالث.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الرابع.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف الأهلي.. اضغط هنا

لمشاهدة الأهداف كاملة.. اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة.... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: