دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مشوار الأهلي في الكونفدرالية.. 3 مدربين لإحراز اللقب القاري

02:02 ص السبت 29 نوفمبر 2014

يوسف ومبروك وجاريدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

ساعات قليلة، تفصل المارد الأحمر، عن خوض مهمته أمام النادي الإيفواري، سعيا وراء العودة لمنصة التتويج الأفريقية واحراز لقب قاري جديد يضاف لخزائنة للمرة الأولى في تاريخه، وتاريخ الأندية المصرية.

يلتقي الأهلي وسيوي سبور، في تمام الساعة الخامسة عصرا، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

ويسعى الأهلي صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولات القارية، إلى إحراز اللقب القاري رقم 19 على مستوى أفريقيا، فضلا عن إضافة بطولة جديدة إلى خزائنه لأول مرة في تاريخه، وللمرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية.

ويعتبر الأهلي النادي الأكثر تتويجا على مستوى العالم متفوقا على ميلان، حيث توج بـ19 بطولة قارية ( 8 دوري أبطال أفريقيا، و4 بطولات كأس الكؤوس الإفريقية قبل تغيير مسماها، و6 بطولات لكأس السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة أفرو آسيوية).

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها نادي مصري إلى نهائي البطولة، والأولى منذ 14 عاما، حينما صعد الإسماعيلي لنهائي البطولة عام 2000 وخسر اللقب أمام شبيبة القبائل الجزائري.

ونجح الأهلي في الوصول لنهائي الكونفدرالية، لأول مرة في تاريخه، تحت قيادة 3 مديرين فنيين هم "محمد يوسف، وفتحي مبروك، والإسباني جاريدو".

محمد يوسف

بعد فشل الأهلي في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة بخروجه المبكر من دور الـ16 أمام بنغازي الليبي، قرر محمد يوسف المدير الفني الأسبق للفريق أن يرتب صفوفه ويعقد آماله مرة أخرى على بطولة أفريقية ثانية.

قاد يوسف الأهلي للصعود إلى دور المجموعات بفوز صعب على الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدف نظيف، في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة، وخسارة في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف وحيد، أحرزه أحمد رؤوف في الدقيقة 94 ليضمن صعود الفريق بعد أن احتبست الأنفاس طوال 93 دقيقة.

وبعدها قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، إقالة محمد يوسف وجهازه الفني الذي ضم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وقاموا بتعيين فتحي مبروك لقيادة الفريق كبديل مؤقت.

فتحي مبروك

حقق فتحي مبروك الفوز مع المارد الأحمر في الاختبار الأفريقي الأول له، في مباراته أمام نكانا الزامبي، بدور المجموعات، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة، ليتصدر الأهلي مجموعته.

أحرز الهدف الأول عمرو جمال برأسية في الدقيقة 47 بعد أن شارك بديلا لرؤوف، وأحرز الهدف الثاني محمد ناجي جدو في الدقيقة 56 بضربة رأس.

وبعدها، حقق مبروك تعادلا أمام النجم الساحلي التونسي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما بتونس، حيث سجل هدف التعادل للأهلي عمرو جمال في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، ليواصل الأهلي تصدره.

ثم رحل فتحي مبروك عن قيادة الفريق، وتعاقد الأهلي مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو ليتولى المهمة ويستكمل المشوار الأفريقي.

خوان كارلوس جاريدو

خاض جاريدو أولى مبارياته الأفريقية في القلعة الحمراء، أمام سيوي سبور، وهو الفريق الذي يخوض مباراة النهائي.

وحقق جاريدو تعادلا ايجابيا بهدف لكل فريق، في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، أحرز هدف التقدم للأهلي موسى يدان في الدقيقة 44، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 78، وأعاد جاريدو الأهلي لقمة مجموعته الثانية بهذا التعادل.

واستطاع الإسباني أن يحقق الفوز على الفريق الإيفواري، في القاهرة، في مباراة العودة، بهدف نظيف، أحرزه وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، لينفرد الأهلي بصدارة مجموعته.

وأخفق جاريدو في مباراة الأهلي أمام نكانا الزامبي التي أقيمت خارج الديار، حيث خسر الفريق الأحمر بهدف نظيف، قبل أن يواجه النجم الساحلي في القاهرة، ليحقق تعادلا بدون أهدف أمام النجم الساحلي، ليتأهل للدور قبل النهائي تحت قيادة المدير الفني الإسباني.

وفي الدور قبل النهائي، التقى الأهلي بالقطن الكاميروني، واستطاع جاريدو أن يحقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف وحيد احرزه وليد سليمان في الدقيقة 72.

وفاز الأهلي في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف، سجل هدف التعادل موسى يدان في الدقيقة 41، واحرز عمرو جمال هدف الفوز في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، ليحسم جاريدو التأهل لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.

ويفصل جاريدو عن تحقيق البطولة الثانية له مع الفريق الأحمر، مباراتين أمام سيوي سبور، الأولى تقام اليوم في العاصمة الإيفوارية، والثانية في القاهرة يوم 6 ديسمبر، ليسجل المدرب الإسباني اسمه في تاريخ نادي القرن، وتاريخ الكرة المصرية كأول مدرب يحرز البطولة في مصر، أو ينتهي المشوار حيث انتهى نادي الاسماعيلي عام 2000 في وصافة البطولة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: