دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

8 مهاجمين يتنافسون على قيادة الفراعنة بعد إصابة ''الغزال''

11:15 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

عمرو جمال في مباراة بتسوانا الأخيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

وضعت إصابة النجم الدولي عمرو جمال، شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني في ورطة، لاسيما وأن المنتخب قادم على أهم مباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.

وأصيب مهاجم الأهلي بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة فريقه أمام الأسيوطي بالدوري المصري، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويسابق غريب الزمن للوصول إلى بديل عمرو جمال لقيادة خط هجوم منتخب مصر أمام الستغال وتونس، في ظل ظهور بعض المهاجمين بالدوري بمستوى جيد خلال الفترة الماضية.

ووضع غريب شرطًا أساسياً للمهاجم الجديد، حيث قال إنه يجب أن تكون مشاركة اللاعب مع ناديه مستمرة مع ثبات أدائه في مباريات الدوري.

ويرصد مصراوي أهم الأسماء التي ربما يلجأ إليها غريب خلال الفترة المقبلة، لتكون بديلا جيدا للمهاجم المصاب.

1- عرفة السيد:

لاعب طلائع الجيش والمنضم حديثًا من صفوف الزمالك بعد عام قضاه داخل جدران القلعة البيضاء دون أن يشارك بشكل منتظم مع الفريق الأبيض.

رحل للطلائع وسجل 9 أهدافا من أصل 7 مباريات بالدوري حتى الآن، يتصدر بهم قائمة هدافي المسابقة.

وفرض السيد اسمه بقوه بين المرشحين الثمانية لخلافة ''الغزال''، بعد تألقه اللافت هذا الموسم، وباتت فرص مشاركته الأولى بقميص المنتخب كبيرة.

2- أحمد رؤوف:

لاعب الأهلي السابق والمنضم للنادي المصري البورسعيدي مطلع الموسم الحالي، بعدما قدم أداء جيدًا مع الفريق الأحمر.

يسير رؤوف حاليًا بخطوات ثابتة مع فريقه البورسعيدي الجديد، وسجل في جميع المباريات التي خاضها بقميص المصري، عدا اللقاء الذي خسره بهدف نظيف أمام المقاولين العرب.

لن يكون روؤف ضيفًا جديدًا على تشكيله المنتخب الوطني، فاللاعب المخضرم كان ضمن التشكيلة التي فازت بكأس الأمم الإفريقية 2010 بأنجولا، كل هذا سيكون عوامل مساعدة في فرص انضمامه للمنتخب الوطني كبديل لعمرو جمال بفضل مشاركته المستمرة مع ناديه.

3- أحمد حسن مكي:

أحمد حسن مكي، 27 عامًا، يلعب حاليًا ضمن صفوف حرس الحدود، يمتلك هو الآخر حظوظا للانضمام لتشكيلة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأنه أحرز أربعة أهداف بالدوري حتى الآن، إضافة لكونه واحد من المهاجمين الذين طالما تنافس على ضمهم الأهلي والزمالك خلال الأعوام الماضية.

4- عماد متعب:

رغم ابتعاده عن صفوف المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، إلا أن عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، يعد واحدًا من أهم الوجوه التي ربما تدخل ضمن التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

وكان متعب ضمن الجيل الذي حقق الثلاثية التاريخية لأمم إفريقيا مع حسن شحاتة مدرب المنتخب آنذاك، بالإضافة إلى الخبرة التي يمتلكها اللاعب بعد مشاركات عدة مع المنتخب تخللها العديد من الأهداف ساهمت في فوز المنتخب.

5- خالد قمر:

خالد قمر، هداف النسخة الماضية من الدوري، والبديل الأول لعمرو جمال طوال مشوار التصفيات الآفريقية، بات على بعد خطوات من نيل شرف قيادة خط هجوم المنتخب الوطني.

لاعب الشرطة السابق، والزمالك الحالي يشارك بشكل ثابت مع المنتخب الوطني منذ تولي شوقي غريب مقاليد الأمور داخل المنتخب، كما أن اللاعب يشارك مع الزمالك في مباريات الدوري.

هذه الأمور قد تصب في مصلحة اللاعب ليكون بديلا لعمرو جمال في القترة المقبلة، حال ما غير شوقي غريب الخطة التي طالما خاض بها التصفيات.

6- باسم مرسي:

باتت حظوظ باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك، والوافد الجديد من الإنتاج الحربي، في تمثيل المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة كبيرة بعد إحرازه هدفه الثاني هذا الموسم، والأول له في الدوري بقميص الزمالك.

سجل مرسي هدفًا قاتلا للزمالك أمام سموحة في الدقيقة 93، قاد به فريقه الجديد لفك النحس واستعادة الانتصارات بفوز مثير بثنائية نظيفة.

وارتدى صاحب الشعر الكثيف قميص المنتخب الوطني هذا العام في مباراة ودية بالعاصمة الإنجلزية لندن أمام منتخب جاميكا، وأحرز خلالها هدف التعادل للمنتخب الوطني.

7- أحمد حسن ''كوكا'':

أحمد حسن الشهير بـ''كوكا'' المحترف بصفوف ريو آفي البرتغالي، أحد الأسماء المرشحة لشغل مكان عمرو جمال ضمن تشكيلة المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

يسير اللاعب الشاب بخطوات ثابتة مع فريقه البرتغالي حتى الآن، وسجل 4 أهداف مع ريو آفي خلال مشاركاته بالدوري البرتغالي هذا الموسم، آخرها بهدف رائع أمام بينافييل الأثنين الماضي، أعاد به الانتصارات الغائبة لفريقه.

وشارك لاعب الأهلي السابق في مباراة المنتخب الوطني على أرض نظيره السنغالي في آخر 10 دقائق من زمن المباراة، كما خاض في الشوط الثاني من مبارة مصر وتونس، في بداية مشوار التصفيات قبل غيابه عن مواجهتي بتسوانا إثر استبعاده من القائمة.

8- أحمد عبدالظاهر:

أحمد عبد الظاهر مهاجم النادي الأهلي، والذي انضم لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني في مباراة سيراليون في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012.

وقتها كان اللاعب لا يزال ضمن صفوف فريقه السابق إنبي، ويسير عبدالظاهر بخطوات جيدة حتى الآن مع الأهلى عقب عودته من ليببا بعد تجربة لم تدم طويلا بعد الأزمة السياسية الأخيرة مع النادي الأهلي.

وتواجد عبدالظاهر في التشكيلة الأساسية للأهلي في آخر ثلاث مبارايات بالدوري الممتاز، لكنه لم يهز الشباك.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: