الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. 3 مشاهد مؤلمة لا تنسي لمنتخب مصر بكؤوس الأمم الإفريقية

12:08 م السبت 14 يناير 2017

اوقات عصيبة لمصر بكؤوس الأمم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

مواجهات لا تنسي خاضها منتخب الفراعنة بكؤوس الأمم الأفريقية منذ انطلاق هذه البطولة التى كانت مصر أحد اضلاعها الثلاثة مع السودان واثيوبيا .

مسيرة انتصارات لمصر ، ارقام قياسية ولكنها لم تخلو من الأوقات الصعبة التى لا تنسي واهمها :

1- الهزيمة على الأرض

هزيمة قاسية مني بها منتخب مصر على أرضه وبين جماهير ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة عام 1974 لنفقد المنافسة على اللقب.

مصر تلعب بالدور قبل النهائى أمام زائير ، احتشد الألاف باستاد القاهرة ، حسن شحاتة يقدم بطولة رائعة (فاز بافضل لاعب فيها) وأبو جريشة والشاذلى وعلي خليل يقودون الهجوم ، الألمانى كرامر استعان بالشباب: الخطيب ،فاروق جعفر ،مصطفى عبده ، تقدمنا بهدفين ولكننا استقبلنا 3 أهداف من أخطاء دفاعية قاتلة  ونفقد بطاقة النهائى بخسارة مؤلمة.

2- الانهيار
بزع نجم المدرب الهولندي رود كرول مع المنتخب الأوليمبي بدورة الألعاب الإفريقية 1995 بهرارى بعد قيادته لصغار الفراعنة للفوز بالذهبية ليصعد إلى منصب المدير الفنى للمنتخب الأول فى كأس الأمم الإفريقية 1996.

قدم كرول أداءً جيداً بدور المجموعات بعد أن استعان بنجوم المنتخب الأولمبي فى هذا الوقت : عبد الستار صبري ، أحمد حسن ، حازم إمام ومعهم علي ماهر وياسر رضوان وهانى رمزى وسمير كمونة وعمارة.

منح كرول الأمل للمصريين بالفوز على جنوب افريقيا مستضيفة البطولة فى عقر دراها 1-0 ليصعد إلى دور الـ 8 بعد الفوز على انجولا والهزيمة المثيرة للجدل من الكاميرون 1-2 بهدف من ضربة مشكوك فى صحتها.

واجهنا زامبيا فى دور الـ 8 ، شوط أول جيد ، تقدمنا بهدف من قذيفة لسمير كمونة ، تراجعنا فى الشوط الثانى وحدث الإنهيار ، 3 أهداف واكتساح التماسيح منتخبنا لنودع البطولة .

3- عيشو الحرامي
المواجهة الأكثر غرابة فى تاريخ مصر بكؤوس الأمم كانت فى نسخة 2004  أمام الجزائر فى الجولة الثانية من المجموعة ، فزنا على زيمبابوي فى الافتتاح ، نحتاج الفوز على الجزائر لضمان التأهل قبل مواجهة وحوش الكاميرون فى المباراة الختامية بالمجموعة ولكن ما حدث كان مفاجأة.

تقدم محاربو الصحراء بهدف ، ضغطنا على الجزائر ، بلال سجل التعادل ، المباراة من طرف واحد تقريبا ، تغييرات غريبة من محسن صالح المدير الفنى لمصر ، ننتظر هدف ضمان الصعود ليخطف حسين عيشو هدف الفوز للجزائر ويطلق عليه لقب " عيشو الحرامي" بعد ذلك فى اشارة إلى ضغط مصر الرهيب وسرقة الفوز .

واجهنا الكاميرون فى نهاية الجولة ، عبد الواحد السيد أخذ مكانه فى حراسة المرمي ومنع عبد الظاهر السقا من التسجيل أهداف عكسية ، ظهور وائل جمعة ، عقم هجومي لنودع البطولة من المجموعات .

فيديو قد يعجبك: