دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

شورت وفانله وكورة.. الاختيار والخيار !!

05:50 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

بقلم- أحمد عبود:

* لم يتصور القبطان ''أخاب'' بطل رواية ''موبي ديك '' للكاتب الأمريكي ''هيرمان ملفل''، أن إصراراه على مطارده الحوت الأبيض عبر البحار والقضاء عليه، مستغلا إمكانيات سفينته التي خرجت لصيد الحيتان ومضحيا بطاقم البحارة بأكمله، لا لشيء إلا ليثأر من الحوت، هذا الصراع سينتهي ''بموته''.. ولم يتخيل مواطنه الأمريكي ''بوب برادلي'' أن تصميمه على الاستمرار في قياده المنتخب مستغلا سذاجة الجبلاية ومضحيا بأعصاب شعبا بأكمله لا لشيء إلا ليثأر من غانا، أن هذا الصراع سينتهي ''بنهايته''!!

* ''حمّل'' مسؤلو غانا، الفيفا مسؤولية أي مكروه يصيب لاعبي ''البلاك ستارز'' أثناء إقامة مباراة العودة في ''مصر''.. وكأنهم لا يعلمون أن الجماهير ستحمل ''الاستارز البلاك'' للعبينا وتلف بها في كل ''مصر'' !!

* تشعر وأنت تشاهد الأهلي في نهائي إفريقيا.. بالطالب الحائر في حل امتحان ''فيزيا'' !!

* ما بين ''الاختيار'' و''الخيار'' فرق ''جبار''.. ولذلك صدق ولابد أن تصدق ما قاله حازم إمام بعد تجديد عقده أن الزمالك ''الاختيار الأول'' .. فما أسوء الاحساس بألم الفشل في الاحتراف ''الخيار الأول'' !!

* ما زال ''الأهلي'' يبحث عن ''خليفة '' أبو تريكة.. وما زال أبو تريكة يبحث عن ''ليفه'' لتنظيف عقول الأهلي !!

* يا سادة نحن خسرنا التأهل للمونديال.. فخسرنا ''الرقص'' فرحا على الدماء ''الحمراء'' فوق الملاعب ''الخضراء''.. ينزف القلم من جرحه العميق صيحات من الألم.. وتبقى في الضلوع حرقة أكبر من أن يصفها قلم !

للتواصل مع الكاتب..Amag_editor@yahoo.com

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: