بالصور - وادي دجلة يكرم نوران جوهر بطلة العالم في الإسكواش للناشئات

11:35 م الخميس 29 سبتمبر 2016

كتب- محمد همام:
تصوير علياء عزت:

كّرم نادي وادي دجلة ،بطلته نوران جوهر لاعبة المنتخب المصري، بعد حصولها على بطولة العالم في الاسكواش للناشئات بعد تتويجها ببطولة العالم للناشئات تحت 19 سنة للمرة الثانية على التوالي والتي أقيمت مؤخرا في بولندا.

وتمكنت نوران جوهر التغلب على المصنفتين العالميتين الثانية والثالثة في طريقها للوصول للنهائي لتكتب نوران جوهر اسمها في تاريخ اللعبة.

وتواجد خلال الاحتفال كل من عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، وهاني حمودة نائب رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، بالإضافة إلى تواجد الناقد الرياضي حسن المستكاوي رئيس النادي.

وصرح حسن المستكاوي رئيس نادي وادي دجلة، أن نجاح نوران هو امتداد لنجاحات مدرسة الإسكواش المصرية التي تربعت على عرش اللعبة.

وأضاف "المستكاوي" أن سبب عدم انضمام اللعبة في أولمبياد طوكيو 2020 يعود إلى وجود ألعاب أخرى تفوقت على الإسكواش من حيث التصنيف.

وتابع رئيس نادي وادي دجلة، أن اللعبة أصبحت حاليًا لها اهتمام إعلامي كبير بعد قيام قتوات "بي إن سبورت" بشراء البطولات المقبلة بـ250 مليون دولار.

ومن جانبه أكدت اللاعبة نوران جوهر أن هدفها مواصلة الانتصارات من أجل الوصول لصدارة الترتيب.

وأضافت أنها عانت خلال البطولة الماضية بسبب مواجهتها للمصنفة الأولى نيكول ديفيد إلا أنها نجحت في التفوق عليها.

وكشفت:"واجهت بطلة العالم ومثلي الأعلي فى نفس الوقت كانت تدور بذهني اسئلة وهى تنافسنى ولكني هزمتها فى النهاية".

وعن مواجهتها لاعبات أكبر منها سننًا، اختتمت:" لا ألتفت لذلك أعطي لنفسي هدفًا من أجل تحقيقه، فمواجهات منافسين أكبر مني في السن يمثل ضغط عليهم".

وفي سياق آخر، قال عاصم خليفة، رئيس اتحاد الإسكواش، أن اللاعبة تمكنت من تحقيق انجاز تاريخي بعد فوزها ببطولة هونج كونج الدولية للمحترفات متمنياً لها أن تفوز ببطولة الكبار.

وأتم:" اتحاد الأسكواش مستعد للدخول للأولمبياد في أي وقت بعدما قمنا بإعداد أفضل اللاعبين سواء الرجال أو السيدات".

إعلان

إعلان

إعلان