دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أزمة المنشطات- بطل العالم إيهاب عبد الرحمن: ساعدوني واعتبروني ابنكم.. والوزارة: المعمل أجازة

01:24 ص الإثنين 25 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

ازدادت الأزمة سخونة بين إيهاب عبدالرحمن بطل العالم في ألعاب القوى من طرف، واللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الرياضة من جانب آخر.

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قررت إيقاف البطل المصري مؤقتا بعد ظهور نتيجة عينة التحلبل والتي جاءت إيجابية لتضع ايهاب عبد الرحمن في ورطة قبل 10 أيام من انطلاق الأوليمبياد.

ويعد إيهاب عبد الرحمن أحد الأبطال المرشحين لنيل ميدالية لمصر باوليمبياد ريو، بعدما حقق بطولة العالم ﻷول مرة في تاريخ مصر.

وتعجب إيهاب في تصريحات لبرنامج مع شوبير، من نتيجة التحليل، موضحا أنه أجرى تحليل في شهر مارس، وآخر في شهر يونيو، وجاءت نتيجتهما سلبية، على عكس تحليل يوم 17 إبريل والذي أظهر إيجابية العينة.

وأكد البطل المصري  أن نتيجة التحليل تظهر أي مواد منشطة تم تناولها خلال 3 شهور، مضيفا: "نتيجة جميع التحاليل التي أجريتها خارج مصر جاءت سلبية وجميعها ترسل لي نتيجتها عبر "الايميل" خلال شهر على الأكثر".

وتساءل: "لماذا جاءت تلك العينة تحديدا والتي تم سحبها أثناء وجودي بالشرقية إيجابية، خاصة أن تاريخها يرجع ل3 أشهر سابقة؟"

وأضاف بطل العالم في الرمح، أنه يتناول المكملات الغذائية منذ 2013 بنسب معينة لم تختلف، ويدونها جميعا أثناء التحليل، وبالتالي لا جديد في المكملات التي يتناولها.

وطالب إيهاب عبدالرحمن بسرعة استخراج تاشيرة لممثله الطبي، من أجل السفر معه لبرشلونة، مطالبا أسامة غنيم المدير التنفيذي لمنظمة مكافحة المنشطات، بعدم فتح العينة B الا في وجوده شخصيا وممثله الطبي.

ورد الدكتور أسامة غنيم، في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" عبر قناة صدى البلد، أنه سيخاطب المعمل في برشلونة لوقف اجراءات سحب العينة، ولكن بالتالي لن يستطيع إيهاب عبدالرحمن اللحاق بالأوليمبياد لأن "المعمل أجازة أسبوعين أجازته الصيفية السنوية".

وطالب غنيم، البطل المصري بدفع تكاليف المعمل.

وطالب إيهاب عبدالرحمن بمخاطبة اللجنة الاوليمبية او المحكمة الرياضية لإجراء التحليل في معمل آخر.

وهاجم غنيم، إيهاب عبد الرحمن، مؤكدا أنه يتناول المكملات الغذائية، وهو ما لم ينكره اللاعب، فيما أوضح أسامة غنيم: "أنا لم اتهمك يا ايهاب بتناول المنشطات.. انا عارف بقول ايه".

فيديو قد يعجبك: