دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

ابنة أسطورة الملاكمة ناعية والدها: "في مكان أفضل"

09:21 م السبت 04 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

"إنه في مكان أفضل".. بهذه الكلمات نعت مريم ابنة أسطورة الملاكمة محمد علي، اليوم السبت، رحيل والدها عن عالمنا عن عمر يناهر 74 عامًا.

وفي أول تصريح لها عقب وفاة والدها، قالت ابنة محمد علي كلاي، إنها سعيدة للغاية بانتهاء معاناة والدها، بعد نضال دام 32 عامًا مع مرض الشلل الرعاش "باركنسون"، وتاريخ طويل من البطولات الرياضية تمكن خلالها 3 مرات من انتزاع بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.
clay
من جانبها، أكد بوب جانيل، المتحدث باسم أسرة أسطورة الملاكمة، أن وفاته جاءت بعد يوم من نقله إلى مستشفى بمنطقة فينيكس؛ لإصابته بمشكلة في الجهاز التنفسي، ولم يعلن بعد سبب الوفاة أو اسم المستشفى الذي توفى فيه.


وبكلمات الرثاء والحزن، نعى مشاهير العالم باختلاف طوائفهم، رحيل الأسطورة "كلاي".

البيت الأبيض
أعلن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما أنهما يرثيان وفاة "الأعظم" محمد على كلاي أسطورة الملاكمة.

وجاء في البيان: "محمد على كان الأعظم. انتهى. وإذا سألتموه فسيخبركم. سيخبركم أنه يفوق الأعظم، وأنه كبل البرق وألقى بالرعد في السجن ".

الفيفا
كتب الحساب الرسمي للفيفا نقلا عن مقولة خالدة لكلاي:" كرهت كل لحظة من التدريب، لكن قلت لنفسي لا تستسلم، تألم الآن.. وعش كبطل لنهاية حياتك".. وأكمل "وداعا للأسطورة".

أبو تريكة
أعرب محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، عن حزنه بعد وفاة الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي "فيسبوك":"وفاة قدوة كل الرياضيين.. قدم نموذج للكفاح والإصرار والطموح .. سيبقي اسمه مخلدًا في سجلات التاريخ ..رحم الله الأسطورة محمد علي كلاي".

ميدو
نعى أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك، أسطورة الملاكمة الأمريكية محمد علي كلاي.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي "تويتر":" "اليوم فقدنا أعظم رياضي على مر التاريخ..سميت ابني الكبير على اسمه..علي..البطل والنموذج الذي لن ننساه ابدا..الله يرحمك".  

فيديو قد يعجبك: