الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

رامي الجزار.. الوصول للعالمية خارج مصر (حوار)

02:38 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- أحمد جمعة:

في هدوء تام وبلا ضجيج يذكر حول هدفه، ذهب المصري رامي الجزار إلى الولايات المتحدة حيث تُقام فعاليات بطولة أمريكا للسومو، حين ارتفعت آمال ابن مدينة المحلة الكبرى لتُعانق عنان السماء برفع العلم المصري فوق منصات التتويج العالمية.

لم يكن هناك وقت للراحة على مدار 6 شهور سبقت البطولة بحسب الجزار في حديثه لمصراوي، فأغلبت الوقت خُصص للتمارين والتدريبات حتى التأهيل لمجاراة نجوم العالم في وزن "+115".

يفخر الجزار بكونه عامل صيانة بشركة مصر للغزل والنسيج، ويقول: "نجحت في التتويج بعد تمرين وترتيب لهذه البطولة دام أكثر من 6 أشهر، وتغلبت على أبطال كثيرين مثل بطل العالم 9سنوات متتالية "بيامبيا" من منغوليا، والياباني هيرو. حيث اشتركت في وزن +115وأحرزت الميدالية الذهبية، وأحرزت الميدالية الفضية في الوزن المفتوح".

وسط هتاف 7 آلاف مُتفرج، وقف الجزار يشد أزر نفسه ويُعلي رغبته في حصد بطولة قاب قوسين أو أدنى من ضمها إلى أحضانه: "كانت المباراة النهائية حماسية جدا لأنها تحقيق لحلمي الذي طالما حلمت به برفع علم مصر في بطوله من أقوى بطولات العالم وداخل أمريكا، وحين أعلن الحكم عن اسم رامي الجزار وإني مصري ألعب داخل صالة البطولة التي على شكل هرم زادت حماستي أكثر وزاد تعطشي للفوز".

ينهل الجزار من البطولة كالصائم عند فطره: "تغلبت على خصمي وسط هتاف 7000 متفرج ينطقون اسم مصر، وأنا ازمجر من تأثير المشهد وتحقيق حلمي وسجدت شكرا لله".

لا يتوقف بطل مصر والعالم كثيرًا أمام تفاصيل سفره إلى أمريكا، الأهم عنده هو تحقيق اللقب، يؤكد أن "سفره للخارج على نفقه والده الشخصية، والنادي ليس له علاقه فهو تابع لشركة"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الاتحاد المصري هوّ الذي رفض تحمل تكاليف سفره للاشتراك بالبطولة.

وتبقى غصة في حلق الجزار من التكريم داخل مصر الذي اقتصر على صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا أحتاج لتكريم أحد. التكريم ينسى مع الوقت ويبقى الإنجاز. رامي الجزار مصري فاز بلعبة يابانية، ولنا فيها إنجاز كبير من ضمنه احتراف اللاعب المصري عبد الرحمن شعلان في اليابان وهو يعتبر أكبر مثال على عزيمة المصريين".

وقرر الجزار البقاء في أمريكا للاشتراك في بطولات آخرى: "الحمد لله على الفوز والتمرين الآن استعدادًا للقادم فلا وقت للاحتفال، ولم أعد للقاهرة حتى أنجح في الاستمرار بالبطولات المقبلة، بعد بطولة أمريكا التي تعبر أقوى بطولة حتى الآن في السومو".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: