دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

1 3
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 2
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

بالصور- حمد فتحي "عملاق اليد" الجديد: دخلت اللعبة بالصدفة.. وطولي 225سم

12:16 م السبت 04 يوليه 2015

القاهرة- مصراوي:

بدأ الحديث ضاحكاً بخفة ظله التي يلمسها كل من يتعامل معه، مؤكداً أن كل الأزمات التى تواجهه فى حياته يستطيع التغلب عليها بسهولة، حمد فتحي عملاق كرة اليد والمرشح للمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 20 إلى 31 يناير من العام المقبل، يبلغ طوله 225 سم، عمره 21 عاماً، أحدث ضجة كبيرة خلال أيام القليلة الماضية، وذلك بعد أن أعلن مسئولو اتحاد اليد عن اكتشاف عملاق جديد سيغير مفاهيم كرة اليد فى العالم، العملاق حمد يكشف أهم التفاصيل في حواره مع اتحاد اليد والذي جاء فيه:

فى البداية نود أن نعرف كيف بدأت رحلتك مع كرة اليد؟

كنت أمارس رياضة كرة السلة خلال السنوات العشرة الماضية، وشاهدني الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد والكابتن مروان رجب المدير الفني للمنتخب وأقنعوني بخوض تجربة ممارسة رياضة كرة اليد.

ولماذا كرة اليد؟

لاحظت وجود اهتمام كبير بكرة اليد، خاصة وأن شعبية اللعبة أكبر بكثير من كرة السلة والكرة الطائرة، وقد تأتي فى المركز الثاني مباشرة خلف كرة القدم، وهو ما شجعني كثيراً على اقتحام عالم كرة اليد.

وما وجه الاختلاف بين كرة السلة وكرة اليد؟

بالطبع هناك العديد من الاختلافات أبرزها، أن نمط التدريب فى كرة اليد متغير تماماً عن كرة السلة، بالإضافة إلى أن اليد تتطلب قوة بدنية هائلة نظراً لما تشهده المباريات من احتكاك بين اللاعبين.

وهل تغير نظام التدريب الخاص بك بعد انضمامك لمعسكر المنتخب؟

هناك تغيرات كثيرة وعديدة فى نظام التدريب، حقيقة أني لم أخضع لمثل هذه التدريبات الشاقة في السابق، وكنت دائماً أعتمد على طول قامتي فى كرة السلة دون النظر إلى الجانب البدني.

وهل تجد في نفسك لاعب كرة يد متميز؟

بالطبع أنا أتمنى ذلك، أنا الان أخضع للتدريبات والخطط الفنية والبدنية التي وضعها الجهاز الفني، وما سوف يأتي فى المستقبل هو في علم الغيب، وسأقوم باستغلال طول قامتي فى التلاعب بدفاعات الخصم وأيضاً فى صد هجمات الفرق المنافسة.

ولكن البعض يقول أنك لست مؤهل لكرة اليد؟

كما قلت لك مارست كرة السلة لمدة 10 سنوات، وبالتالي أملك القابلية الفنية للعب كرة اليد ولكن كل ما أحتاجه هو بعض المهارات الفنية والبدنية وأعلم أن كل ذلك سيأتى بالتدريبات، وبفضل مجهودات الجهاز الفني للمنتخب.

هل تري أن الطول وحده يؤهلك لتكون لاعب كرة يد مميز؟

بالطبع لا، ولكن الطول من أهم العناصر في لاعب كرة اليد، وكما قلت لك أنا أملك المهارات الأولية للعبة وأحتاج فقط إلى التركيز بشكل كبير في التدريبات، والتصميم على النجاح.

من هو مثلك الأعلي فى كرة اليد؟

أنا أحب جميع اللاعبين ولكني أعلم أن لدينا نجوم يجب احترامهم مثل أحمد الأحمر وعلي زين، وحمادة النقيب، كل هؤلاء لاعبين أنا أحترمهم كثيراً وأتمنى أن أصبح مثلهم فى يوم من الأيام.

متى اكتشفت أنك ستصبح طويل القامة بهذا الشكل؟

منذ الطفولة وأنا ومن حولي ندرك أنني سأصبح طويل القامة وذلك بسبب أن طولي منذ الصغر لم يكن كباقي الأشخاص من حولي.

ما هي أبرز النصائح التى وجهت لك من الدكتور خالد حمودة؟

طالبني ببذل مجهود كبير وأكد لي إنه يثق فى أني يوماً سيصبح لي شأن كبير فى كرة اليد، وسأكون من الأعمدة الرئيسية فى المنتخب المصري.

هل انضممت لأي نادي لممارسة كرة اليد كلاعب محترف؟

نعم وقعت على عقود إنتقالي لنادي سبورتينج.

أنت أهلاوي أم زملكاوي؟

أنا لا أشجع فريق بعينه، أنا أشجع نفسي فقط ولا يشغلني إلا مستقبلي.

معنى ذلك إنك لا تتابع كرة القدم؟

أنا فعلاً لا أحب كرة القدم ولا أتابعتها، وأحب كرة السلة وكرة اليد فقط.

كيف تتعامل مع اللاعبين داخل معسكر المنتخب؟

أتعامل مع اللاعبين بشكل طبيعي جداً، والجميع هنا يوجهون لي النصيحة واستفيد منهم بشكل كبير، الروح السائدة بين اللاعبين فى المنتخب تبشر بالخير.

ما هي طموحاتك فى كرة اليد؟

أتمنى أن أخوض تجربة الاحتراف خارج مصر، وذلك بعد أن أقوم بإثبات قدراتي مع المنتخب الوطني فى البطولات القارية والدولية وأيضاً مع نادي سبورتينج فى المسابقة المحلية.

كيف تنظر إلى البطولة الأفريقية المقبلة بالقاهرة؟

بطولة مهمة جداً وتقام على أرضنا ووسط جمهورنا ولا بديل عن الفوز بلقبها، خاصة وأن البطولة مؤهلة لأولمبياد البرازيل، وأعلم أن الأولمبياد هو أعلى مستوى فى مسابقات كرة اليد.

كيف ترى الأحداث السياسية فى مصر؟

"مش بحب السياسة ولا بحب أتكلم فيها"، الحديث فى السياسة يسبب أزمات بين الناس وأنا فى الحقيقة لا أتابعها.

فيديو قد يعجبك: