دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فيرير يتوج بلقب بطولة أكابولكو للتنس

01:03 م الأحد 01 مارس 2015

ديفيد فيرير

أكابولكو- (د ب أ):

فاز الأسباني دافيد فيرير للمرة الرابعة في تاريخه بلقب بطولة أكابولكو المكسيكية المفتوحة للتنس إثر تغلبه على الياباني كي نيشيكوري بنتيجة 6/3 و7/5 في المباراة التي جمعت بينهما بعد منتصف ليل السبت (بالتوقيت المحلي للمكسيك)، ليرفع رصيد من الألقاب هذا الموسم إلى ثلاث بطولات.

واحتاج فيرير المصنف الخامس على مستوى العالم إلى ساعة و49 دقيقة للفوز على منافسه الياباني والحصول على لقب بطولة أكابولكو للمرة الرابعة في مسيرته.

وفاز اللاعب الأسباني بلقب أكابولكو ثلاث مرات قبل ذلك أعوام 2010 و2011 و2012 على الأراضي الرملية قبل أن يفوز بلقبه الرابع هذه المرة ولكن على الأراضي الصلبة.

وحصل فيرير المصنف الثاني في البطولة على لقبه الثالث هذا الموسم بعد أن فاز في وقت سابق من العام الجاري ببطولتي الدوحة في يناير الماضي وريو دي جانيرو في فبراير.

وقال فيرير عقب المباراة التي حضرها سبعة ألاف مشجع: "الفوز باللقب الثاني على التوالي على أرضية مختلفة يعد بمثابة حلم رائع وبعد أن تمكنت أيضا من معادلة الرقم القياسي الذي حققه موستر (اللاعب الأسترالي توماس موستر) في عدد مرات الفوز (أربع مرات أعوام 1993 و1994 و1995 و1996)".

وتفوق فيرير على نيشيكوري طوال اللقاء، وفاز بالمجموعة الأولى بفضل نجاحه في كسر إرسال منافسه مرتين في الشوطين الرابع والثامن ليحسم نتيجة المجموعة (6/4) لصالحه في 49 دقيقة.

وبعد أن بدا للجميع أن فيرير أصبح قريبا من تحقيق انتصارا سهلا عندما كان متقدما في نتيجة المجموعة الثانية بثلاثة أشواط نظيفة، عاد نيشيكوري إلى أجواء المباراة مرة أخرى بقوة ونجح في تحقيق التعادل 3/3.

واقترب نيشيكوري كثيرا خلال تلك المجموعة من التقدم على اللاعب الأسباني إلا أن الأخطاء التي ارتكبها بضرباته العكسية بالإضافة إلى تمكن فيرير من كسر إرساله مرة أخرى، أربكت حساباته ووضعته في مأزق كبير بعد أن أصبحت النتيجة 6/5 لصالح اللاعب الأسباني الذي أحسن استغلال تقدمه لحسم نتيجة المجموعة والمباراة (7/5).

وأضاف فيرير قائلا: "لقد كانت المباراة الأفضل لي بدون شك .. كي لعب بقوة .. من الصعب الفوز عليه".

وأشاد فيرير المصنف الخامس على مستوى العالم والثاني في البطولة المكسيكية بمنافسه الياباني وأكد أنه يمكنه أن يصبح المصنف الأول عالميا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: