الدوري المصري
سموحة

سموحة

2 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش يكتب التاريخ ويتوج بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة

04:26 م الأحد 01 فبراير 2015

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن- (د ب أ):

توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية بالتغلب على البريطاني آندي موريا 7/6 (7/5) و6/7 (4/7) و6/3 و6/صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

وعزز ديوكوفيتش /27 عاما/ سجله الرائع في المواجهات مع موراي حيث التقى اللاعبان اليوم للمرة الرابعة والعشرين في مسيرتهما الرياضية وفاز ديوكوفيتش اليوم للمرة السادسة عشر مقابل ثمانية انتصارات لموراي.

كما حقق ديوكوفيتش الفوز اليوم للمرة الخامسة على التوالي في المباريات التي خاضها أمام موراي.

وتوج ديوكوفيتش ، بلقبه الثامن في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وأصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يفوز بلقب أستراليا المفتوحة خمس مرات على الأقل حيث سبقه إلى هذا اللاعب روي إيمرسون الذي توج باللقب ست مرات في الستينيات من القرن الماضي.

وأحرز ديوكوفيتش اللقب في ثمان من 15 مباراة نهائية بلغها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى على مدار مسيرته الرياضية.

وأصبح الفوز اليوم أفضل احتفال له بمباراته رقم 50 في البطولة الأسترالية التي شارك فيها للمرة الأولى عام 2005 وأحرز أول ألقابه فيها عام 2008 .

وشهدت المباراة اليوم مشاركة موراي للمرة الرابعة في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة في غضون خمس سنوات ولكنه فشل مجددا في انتزاع اللقب حيث خسر النهائي للمرة الثالثة أمام ديوكوفيتش /27 عاما/ حيث خسر موراي المواجهتين السابقتين في 2011 و2013 بخلاف خسارته نهائي 2010 أمام السويسري روجيه فيدرر.

كما أخفق موراي في إحراز لقبه الثالث في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث سبق له الفوز بلقبي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في 2013 وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2012

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

.

فيديو قد يعجبك: