الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

مونديال اليد- قطر تتفوق على مصر

01:12 م الأحد 25 يناير 2015

المنتخب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

عاشت المنتخبات العربية في مونديال كرة اليد في قطر انتصارات وانكسارات مع اسدال الستار على فاعليات دور المجموعات للبطولة.

من بين خمسة منتخبات عربية تأهلت للمونديال.. صعدت ثلاثة فرق إلى دور الستة عشر بينما خرجت السعودية والجزائر بسجل قياسي من الهزائم.

وتأهلت قطر ومصر وتونس إلى دور الستة عشر في الوقت الذي تعرضت فيه السعودية والجزائر للهزيمة في جميع المباريات الخمس لهما في دور المجموعات.

واحتل المنتخب القطري المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط وجاءت تونس في المركز الرابع بالمجموعة الثانية ومصر في المركز الرابع بالمجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط لكل منهما، فيما تذيلت الجزائر والسعودية المجموعتين الثالثة والرابعة على الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتفوق منتخب العنابي على نظرائه من المنتخبات العربية على مستوى النتائج والاحصائيات بعد أن حقق الفوز في أربع من أصل خمس مباريات في دور المجموعات، بينما جاءت هزيمته الوحيدة على يد منتخب إسبانيا حامل اللقب.

واستهل العنابي مشواره في البطولة بالفوز على البرازيل بفارق خمسة اهداف ثم هزم تشيلي بفارق سبعة أهداف وسلوفينيا بفارق هدفين لكنه سقط أمام إسبانيا بفارق ثلاثة أهداف قبل أن يستعيد نكهة الانتصارات ويهزم بيلاروسيا بفارق أربعة أهداف في الجولة الاخيرة.

أما منتخب تونس فقد تأهل بصعوبة شديدة إلى دور الستة عشر، وذلك بعد أن خسر في أول مباراتين له امام مقدونيا بفارق 8 أهداف وأمام وكرواتيا بفارق ثلاثة أهداف قبل أن يستعيد توازنه ويتعادل مع النمسا 25 / 25 ثم هزم البوسنة بفارق ثلاثة أهداف وإيران بفارق سبعة أهداف.

أما منتخب مصر فقد سجل بداية مفاجئة في البطولة وسحق نظيره الجزائري بفارق 14 هدفا لكنه خسر مباراته الثانية أمام فرنسا بفارق أربعة أهداف ثم هزم التشيك بفارق ثلاثة اهداف قبل أن يفرط في الفوز على السويد ويتعادل معها 25 / 25 ثم أنهى مشواره في دور المجموعات بهزيمة غير متوقعة أمام ايسلندا بفارق ثلاثة أهداف ليتراجع إلى المركز الرابع في المجموعة الثالثة.

المنتخب الجزائري تأثر كثيرا بهزيمته في المباراة الاولى أمام مصر حيث أعقب ذلك الهزيمة بفارق 8 أهداف امام ايسلندا والسويد ثم خسر بفارق ستة أهداف امام فرنسا ثم أنهى مشواره في البطولة بالهزيمة بفارق 16 هدفا امام التشيك.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للمنتخب السعودي الذي استهل مشواره في البطولة بالهزيمة بفارق عشرة أهداف أمام روسيا ثم بفارق 20 هدفا أمام الدنمارك ثم بفارق 12 هدفا أمام الأرجنتين ثم بفارق 19 هدفا أمام بولندا وأخيرا خسر بفارق 17 هدفا امام المانيا.

ويمتلك المنتخب السعودي أسوأ خط دفاع وخط هجوم على مستوى المنتخبات العربية حيث سجل 87 هدفا واهتزت شباكه 165 مرة بينما سجل الفريق الجزائري 109 هدفا ومني مرماه بـ161 هدفا والمنتخب التونسي سجل 132 هدفا واهتزت شباكه 133 مرة اما المنتخب المصري فسجل 135 هدفا واهتزت شباكه125 مرة بينما سجل المنتخب القطري 137 هدفا واهتزت شباكه 122 مرة، أي أن العنابي يمتلك اقوى خط هجوم وخط دفاع بين المنتخبات العربية.

كما أن الفريق القطري حصد أعلى عدد من النقاط بين جميع الفرق العربية برصيد 8 نقاط مقابل خمس نقاط لمصر وتونس في الوقت الذي لم تحصد فيه السعودية والجزائر أي نقاط.

وفي دور الستة عشر تنتظر مصر وتونس، وهما المنتخبان الوحيدان اللذان تأهلان إلى الدور قبل النهائي لمونديال اليد من خارج أوروبا في 2001 و2005 على الترتيب، مهمة صعبة للغاية حيث يلتقي الفراعنة مع ألمانيا وتصطدم تونس بإسبانيا حاملة اللقب.

أما منتخب قطر فستكون مهمته أسهل كثيرا حيث يلاقي منتخب النمسا صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية.

وينتقل منتخبا السعودية والجزائر إلى كأس الرئيس حيث يلتقيا معا غدا الاثنين على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من المباراة التي الأخرى التي تجمع بين تشيلي وإيران، ويلعب الخاسر مع الفريق الخاسر من المواجهة الاخرى.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: