دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالصور- وزارة الرياضة تكرم رامي عاشور وترصد 450 ألف جنيه مكافآت

03:00 م الخميس 27 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كرم خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الخميس، اللاعب رامي عاشور، الحائز مؤخرًا على بطولة العالم للإسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأعرب عبدالعزيز، عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الذي حققه منتخب مصر للإسكواش، على رأسهم رامي عاشور أول العالم، ومحمد الشوربجي ثاني العالم فى نهائي مصري، وعمرو شبانة خامس العالم.

وأضاف وزير الرياضة، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، أن هذا المنتخب يستحق كل التكريم، خاصة أنه جاء بعد إخفاق منتخب مصر لكرة القدم في تصفيات كأس الأمم 2015، ليسعد كل المصريين.

وأكد خالد عبدالعزيز أن الوزارة تسعى إلى توسيع وتطوير البنية التحتية للمنشآت الرياضية الخاصة بلعبة الإسكواش، مشيرًا إلى مساندته لاتحاد الإسكواش ،برئاسة عاصم خليفة، ودعمه الكامل من أجل دخول لعبة الإسكواش ضمن الأولمبياد.

وأوضح أن قيمة المكافآت وصلت لـ450 ألف جنيه مقسمه كالاتي: 150 ألف جنيه لرامي عاشور بطل العالم، و112 ألف و500 جنيه لمحمد الشوربجى وصيف بطل العالم، وعمرو شبانة صاحب المركز الخامس، على أن يتولى مجلس الإدارة توزيع القيمة المتبقية من المبلغ على الجهاز الإداري والطبي.

وفي ختام تصريحاته، وجه وزير الشباب والرياضة الشكر للإعلام الرياضي على اهتمامه بالألعاب الفردية، ومساندته لكل الأبطال الرياضيين في الألعاب الرياضية المختلفة.

من جانبه، أثنى رامي عاشور على هذا التكريم، موجهًا الشكر لوزير الشباب والرياضة على اهتمامه بالألعاب الفردية، وقدم الشكر أيضًا للإعلام الرياضي الذي يزيد وعيه يومًا بعد يوم باهتمام بالألعاب الفردية.

وأضاف عاشور أن مصر تمتلك العديد من الأبطال الذين يستطيعون أن يحصدوا البطولات في كل الألعاب، لافتًا أنه سيقوم بعمل مباريات استعراضية في كل أنحاء الجمهورية لنشر اللعبة واكتشاف أبطال جدد.

وفي ذات السياق، قال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، إنه يسعى جاهدًا خلال الفترة المقبلة وبدعم من وزارة الرياضة أن يكون لرياضة الإسكواش مكانًا في الأوليمبياد، مؤكدًا على أن اللجنة الأوليمبية الدولية تفكر جديًا في حذف بعض الأوزان من لعبة المصارعة ليحل مكانها لعبة الإسكواش، وذلك للحفاظ على عدد الميداليات الأوليمبية.

جدير بالذكر أن هذا اللقب هو الثالث في تاريخ رامي عاشور، حامل لقب بطولتي 2008 و2012، ليصبح على بعد بطولة واحدة من الرقم المسجل باسم مواطنه عمرو شبانة صاحب الأربع بطولات، لتحصد مصر 7 بطولات كأس عالم على مدار تاريخها في الإسكواش.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك: