دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بطل مصر يجيب: ما هو الوقت المناسب للعب كمال الأجسام وهل يقلل النمو؟

09:25 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

عصمت صادق مدرب منتخب مصر للناشئين لكمال الأجسام

كتب- أحمد نبيل:

بدأت رياضة كمال الأجسام تشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام الشباب الراغبين في الحصول على جسم رياضي وأنيق، خلال السنوات الأخيرة، فبدأت مراكز بناء العضلات ''الجيم'' الانتشار في الشارع المصري والتي تجذب الكثيرون من هؤلاء الشباب.

ويقول عصمت صادق، مدرب منتخب مصر للناشئين لكمال الأجسام، إن لعبه بناء الأجسام تحافظ على الصحة، ولكنه حذر من طريقة بناء الأجسام باستخدام المنشطات، موضحا أن ''مافيا'' كبيرة تدير هذه التجارة في مصر.

ونصح صادق، في حوار إذاعي، الشباب المقبل على بناء الأجسام أن يستخدم بدائل تلك المنشطات كالمواد الغذائية الطبيعية والمكملات الغذائية والتي تقوم بتعويض الجسم عن الفاقد من الغذاء و تمده باحتياجاته، مؤكدًا: ''المنشطات أضرارها اكثر من نفعها''.

كما قال مدرب منتخب الناشئين وبطل العالم للأساتذة إن السن المناسب للعب تلك الرياضة هو 14 عاما.

وعن علاقة كمال الأجسام بعمل الـ''بودي جارد''، قال: ''بناء الجسم ليس له علاقة بشغل البودى جارد فذلك العمل له تدريباته الخاصة مع شركات الحراسة''.

وأكد ''صادق'' إن ما يتردد عن أن كمال الاجسام يقلل النمو فى سن صغير، هو مفهوم خاطئ، موضحا أن كمال الاجسام يساعد على نمو العضلات والجسم من خلال برنامج منتظم لـ''التمرين والتغذيه والنوم''، قائلاً: ''أى نشاط رياضي يزيد من معدلات حرق الدهون، وبالتالي يجب أن يتبع ممارس أي رياضة وخاصة كمال الأجسام نظاما غذائيا خاصا''، مضيفا: ''هرمون النمو فى الجسم ينشط خلال 45 دقيقة ثم يبدأ فى الهبوط والجسم يحتاج للبروتين لزيادة الانسجة العضلية خلال المران''.

وعن الشد العضلي الذي يصاب به الرياضيين، قال بطل مصر في كمال الأجسام: ''الشد العضلى يأتي نتيجة الإجهاد والإفراط فى التمرين''.

وكان عصمت صادق، استطاع حصد المركز الأول في بطولة العالم للأساتذة بالمكسيك بداية أكتوبر، بالإضافة لقيادته منتخب مصر للناشئين لكمال الأجسام في حصد المراكز الأولى.

وأضاف: ''لم نشترك في بطولات السيدات في المكسيك، لأننا لا نملك فريقا للسيدات لأن عاداتنا و تقاليدنا لا تسمح لهن بعرض جسدهن فى البطولات''.

وطالب ''صادق'' من خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بأن يضع لائحة للأساتذة، من أجل أن يحصل نجوم مصر في بطولات كمال الأجسام للأساتذة على مكافآت لحصد الميداليات والبطولات لمصر.

وعلق عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري لكمال الاجسام، في تصريحات إذاعية، إنه سيقوم بتسليم مكافآت فوز اللاعبين الشباب ببطولة العالم بالمكسيك عقب لقائه بوزير الرياضة، وكذلك لبطل العالم في مسابقة كمال الأجسام للأساتذة وقائد المنتخب المصري للناشئين في بطولة العالم بالمكسيك.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: