الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في الأحد الأوروبي

12:21 ص الإثنين 01 مايو 2017

فريق تشيلسي

كتب - محمد همام: 

أقيمت الكثير من المباريات الهامة في عديد الدوريات الأوروبية يوم الأحد، كمواجهة تشيلسي وإيفربتون في الدوري الإنجليزي، أو مباراة لاتسيو أمام غريمه روما في الدوري الإيطالي.

ويستعرض "مصراوي" أبرز نتائج المباريات في الأحد الكروي:

الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد × سوانزي

فرض فريق سوانزي سيتي التعادل الإيجابي 1 /1 على مضيفه مانشستر يونايتد اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع مانشستر رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس مقابل 32 نقطة لسوانزي في المركز الثالث من القاع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدف حمل توقيع القائد واين روني من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

ولكن لاعب الوسط الايسلندي الدولي جيلفي سيجوردسون أدرك التعادل لسوانزي قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

تشيلسي × إيفرتون

واصل تشيلسي نحو طريقه للتتويج بالدوري الإنجليزي بالفوز يثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت ضمن حسابات الأسبوع الـ35 من الدوري الإنجليزي.

ثلاثية تشيلسي جاءت في شوط المباراة الثاني عن طريق بيدرو في الدقيقة 66، جاري كاهيل في الدقيقة 79، وأخيرًا وليان في الدقيقة 86.

الفوز جعل تشيلسي يحافظ على قمة الدوري بـ81 نقطة بفارق سبع نقاط مؤقتًا عن توتنهام والذي سيواجه غريمه آرسنال ضمن مباريات نفس الأسبوع، في المقابل توقف رصيد إيفرتون عند 58 نقطة محتفظًا بمركزه السابع ليصبح "التوفيز" بعيدًا عن المنافسة حول الحصول على تذكرة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي × ميدلسبرة

فشل مانشستر سيتي من الصعود ثالثًا ولو مؤقتًا بالسقوط بنتيجة التعادل أمام ميدلسبرة بهدفين لكل فريق.

نيجريدو لاعب السيتي السابق وميدلسبرة الحالي أحرز هدف التقدم في الدقيقة 38، إلا كون أجويرو أدرك التعادل مع حلول الدقيقة 69.

واشتعلت المباراة في نهايتها عندما سجّل شامبيرز هدف التقدم لميدلسبرة في الدقيقة 77، قبل أن يسجل خيسوس هدف التعادل للسيتي قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

التعادل جعل السيتي رابعًا بفارق نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، وبفارق الأهداف عن ليفربول الذي سيواجه واتفورد، في المقابل ظّل ميدلسبرة في المركز قبل الأخير بـ28 نقطة لتتأزم موقفه حول البقاء.

آرسنال × توتنهام

في قمة الدوري الإنجليزي واصل توتنهام ملاحقة تشيلسي على الصدراة بالفوز على غريمه آرسنال بهدفين دون، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "وايت هارت لين".

افتتح المتألق الشاب ديلي ألي باب التسجيل في الدقيقة 55 الذي تابع كرة مرتدة من بيتر تشيك داخل المنطقة ليسدد الكرة داخل الشباك.

وبعدها بثلاث دقائق، عزز هداف الفريق هاري كين من تقدم فريقه من ركلة جزاء أسكنها على يمين تشيك، ليرفع رصيده من الأهداف لـ21 هذا الموسم خلف المتصدر روميلو لوكاكو، صاحب الـ24 هدفا.

وساهمت هذه النتيجة في تواصل مسلسل انتصارات "السبيرز" في المسابقة للمباراة التاسعة على التوالي ليرتفع رصيدهم للنقطة 75 في المركز الثاني ويحافظوا على آمالهم في المنافسة على اللقب مع تشيلسي، المتصدر بـ81 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة لكلا الطرفين.

في المقابل، تواصلت معاناة "الجانرز" هذا الموسم بعدما تلقى خسارته الثانية بآخر خمس مواجهات، التاسعة هذا الموسم، ليتجمد رصيدهم عند 60 نقطة في المركز السادس مع تبقي مباراتين مؤجلتين في رصيدهم.

الدوري الإيطالي

روما × لاتسيو

سقط روما أمام لاتسيو، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد ضمن الجولة 34 من الدوري الإيطالي.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى 67 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد روما عند 75 نقطة في المركز الثاني.

وخسر روما في ديربي العاصمة الذي أقيم على ملعب الأوليمبكو في حضور محمد صلاح اللاعب المصري الدولي.

وتقدم كايتا مهاجم لاتسيو في الدقيقة 12 من عمر المباراة، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء وهمية لذئاب روما في الدقيقة قبل الأخيرة من نهاية الشوط الأول.

واستطاع دي روسي احراز هدف التعادل في الدقيقة 45 من ركلة الجزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، عدل دوسان باستا الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 50، قبل أن يضيف كايتا الهدف الثانيه له والثالث لفريقه في الدقيقة 85 .

واستكمل روما الوقت بدل من الضائع بعشرة لاعبين بعد أن قام حكم المباراة بطرد رودريجير لتنتهي المباراة بخسارة روما بثلاثية مقابل هدف.

إنتر × نابولي

حقق نابولي الفوز على إنتر ميلان بهدفٍ دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء الأحد ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي.

واقترب نابولي من وصافة الدوري بهذا الفوز بعد سقوط روما أمام لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى النقطة 74 مقابل 75 نقطة للجيلاروسي.

وفي نفس الوقت فقد إنتر ميلان فرصة مشاركة جاره ميلان في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي بعد تعادل الأخير مع كروتوني، ليتجمد رصيده عند النقطة 56 في المركز السابع بفارق ثلاث نقاط عن الروسونيري.

وجاء هدف المباراة الوحيد لنابولي في شباك إنتر ميلان بعد مرور 43 دقيقة سجل اللاعب الإسباني خوسيه كاليخون.

الدوري الفرنسي

نيس × باريس سان جيرمان

أطاح نادي نيس بضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة 35 من منافسات الدوري الفرنسي، ليحرمه من العودة لتشارك الصدارة مع موناكو.

المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي افتتح التسجيل لنيس في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، قبل أن يوقع زميله ريكاردو بيريرا على الهدف الثاني في الدقيقة 48.

ونجح النادي الباريسي في تقليص النتيجة في الدقيقة 64 بهدف مدافعه ماركينيوس. و أكمل باريس سان جيرمان اللقاء بـ 9 لاعبين بعد طرد تياجو موتا في الدقيقة 90، و أنخيل دي ماريا في الدقيقة 93. فيما نجح أناستاسيوس دونيس في إطلاق رصاصة الرحمة على الباريسيين بهدف ثالث في الدقيقة 92.

وبهذا الفوز رفع نيس رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثالث. فيما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند النقطة 80 في المركز الثاني، خلف موناكو المتصدر بفارق 3 نقاط مع مباراة ناقصة.

فيديو قد يعجبك: