دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مجلس الفيفا يعلن عدد منتخبات كل قارة في مونديال 2026.. وإفريقيا زيادة 80 %

05:31 م الخميس 30 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعلن مكتب مجلس الفيفا بالاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن مقترح توزيع تأهل المنتخبات من القارات الست لخوض نهائيات لكأس العالم بدءًا من مونديال 2026.

ووفقا للتوزيع الجديد سيتأهل 8 منتخبات من قارة أسيا، و16 من أوروبا، و9 من إفريقيا، و6 من الكونكاكاف "أمريكا الوسطى والشمالية"، و6 أمريكا الجنوبية، ومنتخب واحد من أوقيانوسيا.

وسيتأهل 46 منتخبا بشكل مباشر، من بيهم البلد المضيف، الذي سيتأهل مباشرة للنهائيات على أن يتم خصم مقعدها من الحصة المخصصة للاتحاد القاري التابعة له، وفي حال التنظيم المشترك، سيحدد مجلس فيفا عدد الدول المضيفة التي ستتأهل تلقائيا. 

كما سيتأهل الفريقين الأخيرين، عن طريق دورة مجمعة مكونة من ستة فرق، بواقع 5 فرق "فريق من كل قارة باستثناء أوروبا"، وفريق سادس من القارة التي تستضيف المونديال، على أن يتأهل منتخبين للمونديال، ليكتمل عدد المقاعد 48.

وستقام تلك الدورة المجمعة في البلد المستضيفة للمونديال، وستقام في نوفمبر 2025 كموعد مبدئي، على أن تكون تلك البطولة فرصة لاختبار جاهزية البلد المضيف لاستضافة كأس العالم.

وسيتم اعتماد المقترح المقدم من مكتب مجلس الفيفا، في الجمعية العمومية كونجرس الفيفا "الـ67" المقرر انعقادها في العاصمة البحرينية، المنامة، يوم 9 مايو المقبل.

ويشارك 5 فرق من إفريقيا في المونديال منذ الزيادة التي تمت في كأس العالم فرنسا 1998، لتزيد عدد منتخبات القارة السمراء بدءًا 4 مقاعد جديدة بنسبة 80 بالمئة في مونديال 2026.

فيديو قد يعجبك: