الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

86 62
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

تعرف على أول المتأهلين إلى مونديال روسيا 2018

مونديال روسيا

تعرف على أول المتأهلين إلى مونديال روسيا 2018

09:53 ص الأربعاء 29 مارس 2017

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

ساو باولو (د ب أ):

بات المنتخب البرازيلي أول المتأهلين ، عبر تصفيات قارة أمريكا الجنوبية ، إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا بعدما واصل سلسلة انتصاراته وتغلب على ضيفه منتخب باراجواي 3 / صفر مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش) وفاز منتخب بيرو على نظيره الأوروجوياني 2 / 1 .

وحقق المنتخب البرازيلي الانتصار الثامن له على التوالي ليرفع رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة حصدها خلال 14 مباراة.

وجاء حسم تأهل البرازيل بعدما حول منتخب بيرو تأخره بهدف أمام ضيفه منتخب أوروجواي إلى الفوز 2 / 1 حيث ضمن المنتخب البرازيلي بذلك إحراز أحد المراكز الأربعة الأولى بغض النظر عن نتائج باقي مبارياته بالتصفيات.

وعلى ملعب استاد بيرو الوطني ، تقدم منتخب أوروجواي بهدف للاعب كارلوس سانشيز اركوسا في الدقيقة 30 ثم حسم منتخب بيرو المواجهة بهدفين سجلهما باولو جيريرو وإديسون فلوريس في الدقيقتين 35 و62 .

وارتفع رصيد منتخب بيرو إلى 18 نقطة لينتزع المركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام منتخب باراجواي الذي مني بالهزيمة الثالثة له في أخر أربع مباريات خاضها بالتصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المراكز الأربعة الأولى بتصفيات أمريكا الجنوبية بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا فاصلا مع بطل أوقيانوسيا.

وحقق المنتخب البرازيلي في هذه المباراة انتصاره الثامن على التوالي بهذه التصفيات منذ أن تولى المدرب تيتي منصب المدير الفني للفريق خلفا لمواطنه كارلوس دونجا الذي رحل عن تدريب الفريق بعد الخروج المبكر والمهين من الدور الأول في النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) في الولايات المتحدة.

وأنهى الفريق الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله فيليب كوتينيو في الدقيقة 34 وأضاف نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الأسباني ومارسيلو نجم ريال مدريد الأسباني الهدفين الآخرين لراقصي السامبا في الدقيقتين 63 و.86

وبدأ المنتخب البرازيلي المباراة بقوة كما كان متوقعا، بعد الفوز العريض (4 / 1)، الذي حققه أمام باراجواي الأسبوع الماضي، حيث سنحت له أولى فرص التهديف في الدقائق الخمس الأولى عن طريق باولينيو ، الذي حول برأسية ناحية المرمى تمريرة من كرة ثابتة نفذها نيمار، إلا إن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب.

وبعد تلك المحاولة بأربع دقائق تقريبا جاء الدور على نيمار، الذي سدد تصويبة قوية تصدى لها بنجاح أنتوني سيلفا، حارس مرمى باراجواي.

وتمكن منتخب باراجواي، الذي لجأ إلى التكتل الدفاعي، من شن هجمة واعدة خلال الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، مستغلا خطأ دفاعيا للاعب البرازيلي ميراندا، الذي نفذ تمريرة غير صحيحة مكنت اللاعب الباراجواياني ديرليس جونزاليز من خطف الكرة والتسديد على المرمى البرازيلي، إلا إن التوفيق لم يحالفه ولم تسكن الكرة الشباك.

وتألق نيمار بشكل كبير في الشوط الأول، حيث لم يتمكن لاعبو باراجواي من إيقافه إلا باللجوء إلى العنف والمخالفات.

وفي الدقيقة 25 سنحت فرصة جديدة للبرازيل لافتتاح التسجيل عندما مرر فليبي كوتينيو كرة عرضية لزميله روبرتو فيرمينيو، الذي نفذ ضربة رأسية متقنة، ولكن حارس باراجواي تألق مرة أخرى ونجح في الزود عن مرماه.

وجاءت الدقيقة 34 ليسجل المنتخب البرازيلي هدفه الأول في اللقاء بأقدام فليبي كوتينيو، الذي انطلق إلى داخل منطقة جزاء باراجواي وسدد في الزاوية اليمنى للحارس أنتوني سيلفا.

ودخل المنتخب البرازيلي إلى الشوط الثاني مفعما برغبة كبيرة لحسم اللقاء، وكاد كوتينينو، الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في مرمى باراجواي في المرحلة الماضية من التصفيات، أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده عندما استلم كرة مرتدة من الدفاع على أطراف منطقة الجزاء وسدد خارج المرمى بقليل.

وفي الدقيقة التالية مرر كوتينيو تمريرة عرضية سحرية لنيمار، الذي وصل متأخرا ولم يتمكن من إيداع الكرة في شباك مرمى باراجواي.

واستمر نيمار في إضاعة الفرص السهلة وذلك عندما نفذ ركلة جزاء احتسبت لصالحه في الدقيقة 53 تصدى لها بنجاح الحارس الباراجواياني.

بيد أن نجم برشلونة الأسباني عاد بعد 11 دقيقة ليثأر لنفسه، بعد أن انطلق بالكرة من الجانب الأيسر من قبل منتصف الملعب وراوغ لاعبين من منتخب باراجواي قبل أن يسدد الكرة في المرمى محرزا الهدف الثاني لمنتخب "السامبا".

وفي الدقيقة 86 نجح اللاعب مارسيلو في إضافة الهدف الثالث للبرازيل بعد أن استلم تمريرة سحرية من باولينيو.

إعلان