دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

مسلسل ضحايا مونديال قطر مستمر.. سقوط عامل بريطاني

07:12 م الجمعة 20 يناير 2017

العمال الأجانب في قطر استعدادا للمونديال

كتب- عمر قورة:

سقطت ضحية جديدة جرّاء الاستعدادات لتنظيم كأس العالم بقطر 2022، بعدما تُوفي عامل بريطاني في موقع تجديد منشآت استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة، بسبب ظروف العمل المزرية.

وأعربت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تعازيها العميقة للعائلة في مصابها صاحب الـ40 عامًا، معلنةً عن فتح تحقيق لمعرفة سبب الوفاة، وفقا لشبكة "بي بي سي"، مساء الجمعة.

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال قطر أعلنت للمرة الأولى في أكتوبر الماضي عن وفاة أحد العاملين في منشآت البطولة، دون الكشف عن جنسية العامل أو طبيعة الحادث.

وأفادت وكالة "دويتشه فيله" الألمانية، في تقرير سابق لها، أن ما يصل إلى 1200 عامل سبق لهم أن توفوا أثناء العمل في بناء هذه المنشآت، وأن أربعة آلاف آخرين قد يلقون المصير نفسه قبل افتتاح البطولة بعد خمس سنوات، إلا أن قطر -التي تخوض في ورشة تقدر كلفتها بثلاثين مليار دولار لاستضافة الكأس- كانت دائمًا تنفي ما تشير إليه منظمات حقوقية دولية.

يُذكر أن ظروف العمالة الأجنبية في منشآت كأس العالم واجهت قطر فيها انتقادات من المنظمات، حيث كانت تُسحب جوازات سفر العمال، ولا يستطيعون العودة إلى بلدانهم أو تغيير العمل دون موافقة صاحب العمل، لكن نظام "الكفالة" هذا تم إلغاءه نهاية العام الماضي.

وتستعين قطر بمئات الآلاف من عمال البناء الأجانب لتشييد الإنشاءات اللازمة لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك: