دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لماذا يريد أغنى رجل في أفريقيا شراء أرسنال؟

12:51 م الأحد 25 سبتمبر 2016

رجل الأعمال "عليكو دانجوت"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أماني بهجت:
ربما تظن أن أغنى رجل في أفريقيا يغمره الرضا حول استثماراته، لكن رجل الأعمال "عليكو دانجوت" والذي يعمل في الأسمنت والتي تُقدر استثماراته وفقًا لمجلة فوربس بحوالي 13 مليار دولار أي ما يعادل 10 مليار جنية استرليني لديه طموح واحد لم يحققه بعد ألا وهو شراء نادي الدوري الإنجليزي الأرسنال، حسبما أفادت صحيفة الجارديان البريطانية السبت.

لطالما كان دانجوت البالغ من العمر 59 عامًا مشجعًا وفيًا للأرسنال وقد عبر عن رغبته في شراء النادي اللندني عدة مرات. وقد تفاوض رجل الأعمال لشراء حصة 15.9% من أرسنال في 2010 قبل فشل المفاوضات مع صاحب النادي، وفي 2015 أعلن مرة أخرى رغبته في شراء النادي "في اليوم المناسب بالسعر المناسب".

وقال دانجوت "الأمر ليس فقط في شراء أرسنال ولكن الاستمرار في العمل كالمعتاد، أريد شراء أرسنال وتحويله لمشروع تجاري ناجح أنا رجل ناجح وأظن أني أستطيع إدارة نادي ناجح للغاية".

ويعد قطب الرياضة الأمريكية ستان كرونك –والذي تقدر ثروته بحوالي 7.4 مليار دولار- المُساهم الأكبر في الشركة الحاضنة لأصول نادي الأرسنال، حيث يمتلك 67 في المئة من الأسهم. ويمتلك الأوزبكي المولد اليشر عثمانوف حصة تقدر بـ 30,05 في المئة، ولكن أي منهما لم يعلق علنًا على نية دانجوت لشراء الأرسنال.

ويقوم دانجوت حاليًا باستثمار 12 مليار يويو في منشأة بترول –والتي ستصبح أول منشأة خاصة لتكرير البترول في نيجيريا- ومن المفترض أن تُكتمل في 2019، ولدى دانجوت خطط لإنشاء مصانع أسمنت في 8 بلدان على الأقل بحلول 2018.

لطالما وعد رجل الأعمال الذي ولد في مدينة كانو في شمال نيجيريا بمساعدة بلده للتعافي من متمردي بوكو حرام، والذين يسيطرون على شمال البلاد. وكان دانجوت قد تعهد بمنح مبلغ 10 مليار يورو لمساعدة الأسر المتضررة من الحركة المتمردة والتي أسفرت عملياتها عن مقتل عشرات الآلاف وتشريد أكثر من 2 مليون شخص منذ 2009 .

فيديو قد يعجبك: