دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- 5 أهداف مثيرة للجدل غيرت مجرى التاريخ

07:51 م الإثنين 23 مايو 2016

أهداف مثيرة للجدل غيرت مجرى التاريخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

هي لحظة ربما تكون جزء من الثانية يطلق وقتها حكم المباراة صافرته معلنًا عن قراره، حين تصل الكرة لخط المرمى، القرار الذي ربما يأتى على هوى جمهور ضد الفئة الأخرى، ودائما ما تثير الأهداف التي تحتسب عند عبورها لخط المرمى بشكل غير كامل حالة من الجدل، حول مشروعية تلك الأهداف أو صبغتها بلون الشك.

وفي تاريخ كرة القدم حدثت وقائع عدة خلال مباريات حاسمة ، وقام الحكم بإحتساب أهداف أو إلغائها بداعي أنها لم تتجاو خط المرمى.

وسجل السيد حمدي، مهاجم مصر المقاصة، هدفًا في شياك الزمالك مساء الأحد، في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 1/3، ليحدث بعده حالة من الجدل حول صحة الهدف، بعدما تصدى الحارس محمو "جنش" لكرة حمدي، التي أظهرت الإعادة التليفزيونية عدم عبورها لخط المرمى.

ويهدف حمدي في شباك الزمالك ذكر الجماهير بعدد من الحالات المشابهة له، والتي اثارت حالة من الجدل وقتها.

وفي التقرير التالي سنرصد كثر الأهداف التي سجلت عبر التاريخ وأثرت حالة من الجدل الواسع بعد احتسابها.

1- جيوف هورست

في كأس العالم 1966 وبعد تعادل منتخبي إنجلترا وألمانيا في الوقت الأصلي، وخلال الشوط الإضاف سجل جيوف هورست هدفًا في شباك الألمان، بعدما سدد الكرة لترتطم بالعارضة وتسقط على خط المرمى، وقرر الحكم احتساب الهدف وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الماكينات الألمانية.

2- لويس جارسيا

سجل لويس جارسيا، لاعب ليفربول هدفًا مشكوك في صحته خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005. 

الإعادة التليفزيونية أوضحت أن الكرة بكامل هيئتها لم تجتاز خط المرمى، وبالرغم من ذلك اكمل ليفربول مشواه في البطولة حتى النهائي ويفوز باللقب على حساب ميلان الإيطالي.

3- لويس فابيانو

خلال مباراة إشبيلية ومرمى ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا، أثارت كرة سددها لويس فبيانو، مهاجم إشبيلة، جدلا واسعا، بعد أن راوغ الحارس كاسياس وسدد الكرة، التي أخرجها راؤول ألبيول مدافع الريال بعد أن تخطت خط المرمى.

4- فرانك لامبارد

اثار هدف فرانك لامبارد لاعب وسط المنتخب الإنجليزي في مرمى ألمانيا جدلا كبيرًا، في دور الـ16 بمونديال كأس العالم 2010 الذي أقيم في جنوب إفريقيا.

5- ماركو ديفيتش

في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة، سجل ماركو ديفيتش لاعب المنتخب الأوكرانى هدفا صحيحا فى مرمى منتخب إنجلترا، لكن المدافع جون تيري أخرج الكرة بعد أن تخطت المرمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان