دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بينهم ميسي ورونالدو.. نجوم الكرة يتضامنون مع اللاجئين ويطالبون بحل عاجل

05:39 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

كتب - أحمد جمعة:

تضامن عدد من نجوم الكرة العالمية مع اللاجئين الذين وصلوا دول الاتحاد الأوروبي فرارًا من المعارك الطاحنة التي تدور رحاها في بلادهم.

ووقف المنتخب البرتغالي دقيقة حداد على أروح اللاجئين الذي لاذوا بالفرار من ويلات الحرب في بلادهم، لكنهم سقطوا ضحايا خلال مسيرتهم إلى أوروبا، خاصة بعد انتشار صورة الطفل عيلان كوردي "3 أعوام"، الذي غرق مع شقيقه "5 أعوام" ووالدتهما قبالة تركيا.

وكتب كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد عبر صفحته على "فيسبوك" أمس الخميس: "لا يوجد شخص في المنتخب غير مكترث بما يحدث للمهاجرين في أوروبا.. والصور الصادمة التي نراها في الإعلام، كل تفكيرنا مع هؤلاء الناس".

وناشد ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، المجتمع الدولي بالتدخل لإيجاد حل مبكر لما وصفه بـ"المآساة".

وكتب ميسي على حسابه الخاص عبر "فيسبوك" يوم الجمعة: "نشر بالقلق حيال آلاف اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا كل يوم نتيجة الحرب. ونضم صوتنا إلى من يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإيجاد حل مبكر لتلك المأساة".

Este tipo de cosas deberían ser inconcebibles en pleno siglo XXI. This kind of thing should be unthinkable in the 21st Century.- LIO

‎Posted by Leo Messi on‎ 4 سبتمبر، 2015

لاعب روما الإيطالي محمد صلاح أعرب عن آسفه لغرق الطفل عيلان، حيث كتب عبر حسابه على تويتر: "في زمان لم تعد الكلمات فيه تستطيع التعبير عن حزن المشاعر اقول لك ياصديقي الصغير نوما هادئا وراحة ابديه".

واتحدت جماهير بايرن ميونخ وفسفولبرج وسانت باولي وباقي الأندية في الجهود المنسقة لاستقبال آلاف الفارين من البلدان التي مزقتها الحروب في الشرق الأوسط.

ودعا نادي بروسيا دورتموند 220 لاجئ لمشاهدة مباراة الفريق أمام وادو غرينلاند بالدوري الأوروبي، في الليلة التي فاز فيها بنتيجة عرضية وصلت لـ 7 أهداف مقابل هدفين، الخميس الماضي.

ووجّه نجوم المنتخب الألماني لكرة القدم دعوة لمساعدة اللاجئين الفارين إلى ألمانيا، ونددوا بالهجمات العنصرية التي تستهدف اللاجئين.

ونشر نجوم المنتخب الألماني مقطعا مصورا حملوا فيه لافتات كتب عليها "ضد العنف والعنصرية" و"احترام" و"مساعدة" و"اندماج" و"الروح الرياضية".

وظهر في المقطع عدد من اللاعبين بينهم جيروم بواتنج وباستيان شفاينشتايجر ومسعود أوزيل وتوني كروس.

وتبرع نادي بايرن ميونخ الألماني بمبلغ مليون يورو للاجئين.

وبدأت جماهير ونجوم الكرة الإنجليزية في تدشين حملة تضامنية مع اللاجئين القادمين من الدول النامية.

وغردّ ستان كوليمور مهاجم استون فيلا وليفربول السابق، على حسابه الخاص على "تويتر" لدعمهم؛ حيث نشر مجموعة من الصور التي تتضامن مع اللاجئين مدعومة بتعليق: "كما هو الحال دائما.. الكرة في المقدمة".

وأعرب جاري نيفيل المحلل الشهير في شبكة سكاي سبورتس البريطانية، عن حزنه على محنة اللاجئين في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ووقف لاعبو منتخبي إيطاليا ومالطا دقيقة حداد قبل بداية مباراتهما الرسمية في التصفيات المؤهلة ليورو 2016، حدادًا على اللاجئين الذين سقطوا أثناء ترحالهم.

فيديو قد يعجبك: