الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

مفاجآت مدوّية وسلاسل مشرّفة وانطلاقات سريعة تسجل أبرز أرقام الأسبوع

10:11 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

ليونيل ميسي أفضل لاعب في أوروبا

زيوريخ - (أ ش أ)

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.

- 94 ثانية هو ما كانت تشير إليه عقارب ساعة ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم السبت عندما سجل جاريث بايل أسرع هدف في مسيرته. الهدف المبكر وضع فريقه على الطريق الصحيح لتحقيق فوز عريض على ريال بيتيس 5-0 علماً بأن بايل أضاف هدفاً ثانياً خلال المباراة وهو الرقم 117 في مسيرته.

كما أن الهدف المبكر الذي سجله الويلزي الدولي، كان الأول له منذ خمسة أشهر وجاء خلال أسبوع غريب ولافت كون كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لم يدونا اسميهما في لائحة الهدافين. كما فشل الإثنان في التسجيل في الجولة السابقة ما يعني بأنها المرة الأولى التي يخوض فيها النجمان الأسطوريان جولتين متتاليتين في الدوري الأسباني من دون أن ينجحا بهز الشباك.

ولن يكون برشلونة قلقاً لصيام ميسي، فالفريق الكاتالوني حافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 16 مباراة في الدوري المحلي وقد نجح في التسجيل في جميع هذه المباريات، كما يملك حارس مرمى، هو كلاوديو برافو، الذي لم يدخل مرماه أي هدف في آخر 8 مباريات له.

- 52 عاماً من دون تحقيق أي انتصار على ملعب أنفيلد هي السلسلة التي وضع حداً لها ''وست هام'' الأحد. حيث صعق الفريق اللندني نظيره ليفربول بالفوز عليه 3-0 في عقر داره ملحقاً به أقسى خسارة له على مدى عقد من الزمن، ولينهي ويستهام سلسلة من 31 خسارة و11 تعادلا في آخر 42 زيارة لهذا الملعب منذ عام 1963.

وإذا كان ملعب أنفيلد بائساً لأنصار الفريق، فإن ملعب ستامفورد بريدج لم يكن أفضل على أنصار تشيلسي الذي خسر مجدداً في المباراة الرقم 200 لمدربه جوزيه مورينيو في الدوري الإنجليزي الممتاز، والرقم 100 على ملعبه بإشراف البرتغالي.

وبات ألان بارديو مدرب كريستال بالاس الفائز على تشيلسي في المباراة المذكورة، أول مدرب يلحق الهزيمة الثالثة بفريق بإشراف مورينيو في إنجلترا وأسبانيا والبرتغال أو إيطاليا.

كما أن النتيجة جعلت من تشيلسي أسوأ فريق يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بعد مرور أربع جولات، وذلك منذ بلاكبيرن قبل عقدين عندما أنهى الفريق بقيادة مهاجمه الشهير آلان شيرر البطولة في المركز السابع. وما يزيد من قلق أنصار تشيلسي، بأن مانشستر سيتي أحد المرشحين البارزين لإحراز اللقب حقق انطلاقة مثالية ليصبح بالتالي رابع فريق يحقق الفوز في الجولات الأربع الأولى من دون أن تمنى شباكه بأي هدف، إلى جانب فرق أستون فيلا (1900)، ايبسويتش تاون (1974)، وتشيلسي (2005).

- 20 مباراة و5 أشهر مضت منذ تعرض فريق جوانجزهو ايفرجراندي الصيني بإشراف المدرب لويس فيليبي سكولاري لآخر خسارة له في الدوري الصيني الممتاز.

وجعلت هذه السلسلة الرائعة الفريق الصيني يقف على بعد 3 مباريات من معادلة الرقم القياسي النادي والذي حققه عام 2011 عندما بدأ فرض سيطرته على دوري النخبة محليا. لكن على الرغم من هذه السلسلة اللافتة، فإن كتيبة سكولاري لم تحسم اللقب الخامس على التوالي وذلك لأن شانجهاي بإشراف المدرب السويدي زفن جوران إريكسون يتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة على الرغم من كونه خسر مباراة أكثر من ايفرجراندي.

كما أن ايفرجراندي بعيدٌ جداً عن الرقم القياسي المطلق للاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم والذي لا يزال بحوزة نادي داليان شايد (لم يعد موجوداً حالياً) الذي تحاشى الخسارة من منتصف موسم 1995 الى نهاية الدوري عام 1997 على مدى 55 مباراة.

- 8 انتصارات في 8 مباريات هي البداية الرائعة لبوروسيا دورتموند هذا الموسم والذي جعله يعادل الرقم القياسي للنادي الذي سجله عام 1976.

كما أن المدرب الجديد توماس توكيل يتمتع بأفضل سجل لمدرب جديد لدورتموند في مطلع الموسم بعد الإنطلاقة الرائعة لفريقه موسم 2015-2016. يتصدر دورتموند الدوري الألماني بسجل مثالي، بعد أن استهل الموسم الجديد بفوزين في أول جولتين دون أن يدخل مرماه أي هدف وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012الذي شهد تتويجه باللقب.

وإذا كان تم اختراق خط الدفاع للمرة الأولى في الجولة الثالثة خلال فوزه على هيرتا برلين 3-1، فإن الجبهة الهجومية هي التي تستأثر بالأضواء خصوصاً بعد أن وجد هذا الخط طريقه الى الشباك 30 مرة هذا الموسم بينها 22 هدفاً في المباريات الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات.

والواقع أن فوز درتموند على أود النرويجي 7-2 في الدوري الأوروبي جعله يسجل معدلاً مقداره 4 أهداف أو أكثر في أربع مباريات متتالية منذ انطلاق الدوري الألماني الممتاز.

- 2 هو عدد الهزائم في نفس العدد من المباريات التي جعلت يوفنتوس يحقق أسوأ انطلاقة لأي حامل لقب في الدوري الإيطالي منذ بولونيا موسم 1941-1942.

وتمثل هذه السلسلة أسوأ بداية ليوفنتوس في دوري الدرجة الأولى في تاريخه، وأسوأ سلسلة له في أي فترة من الدوري منذ عام 2011. ألحق روما الخسارة الأخيرة بالسيدة العجوز ما منح مدرب روما رودي جارسيا الفوز الأول له على عملاق تورينو في مسيرته.

وما زاد من تأزيم الأمور بالنسبة إلى يوفنتوس، طرد مدافعه الفرنسي باتريس إيفرا وهي أول بطاقة حمراء يحصل عليها اللاعب منذ أن كان في صفوف موناكو وتحديداً في المباراة ضد أوكسير في أغسطس2005.

كما طُرد أيضا روبينيو من مقاعد لاعبي الإحتياط ليرتفع عدد البطاقات الحمراء في سلسلة مواجهات الفريقين الى 27 (14 ليوفنتوس و13 لروما) منذ موسم 1994-1995.

وإذا كان أحد فرق مدينة تورينو يبكي، فإن الطرف الآخر يبتسم من خلال تحقيقه انتصارين متتاليين في مطلع الموسم الحالي وذلك للمرة الأولى منذ 22 عاماً. فقد تغلب تورينو على فيورنتينا 3-1 في مباراة كانت الرقم 300 لفابيو كوالياريلا في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى وقد سجل حتى الآن 90 هدفاً.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: