دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أسبوع المحترفين: غياب صلاح وتعاقد كوكا وإخفاق رباعي.. والمحمدي الأفضل

04:09 م السبت 29 أغسطس 2015

المحترفون في أسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة وأحمد جمعة:

"إخفاقات وتوديع بطولات".. العنوان العريض لأغلب مشاركات اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج مع فرقهم خلال الأسبوع الماضي، حيث ودع محمد النني سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا، وتعرض المدافع علي غزال للطرد، وتلقى فريق الشعب الإماراتي الهزيمة الثانية تحت قيادة طارق العشري ومشاركة عمرو السولية، وخرج فريق ليرس البلجيكي من بطولة الكأس ومعه اللاعب كريم حافظ.

وكسر أحمد المحمدي حدة هذا الأسبوع بفوزه بجائزة أفضل لاعب بفريقه هال سيتي للموسم الماضي.

ويرصد "مصراوي" مشوار اللاعبين المحترفين مع فرقهم في هذا التقرير.

محمد صلاح

يواجه محمد صلاح، المنضم حديثا لروما على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، فريق يوفنتوس يوم الأحد، في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

ولم يظهر صلاح بالشكل المطلوب في أول ظهور رسمي بقميص الذئاب، وسقط فريقه في فخ التعادل بهدف لمثله مع مضيفه فيرونا، يوم السبت الماضي.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت يوم الخميس، عن وقوع روما في مجموعة حامل اللقب برشلونة الإسباني، بدور الـ32 من المسابقة.

مواجهة اليوفي تعيد إلى الأذهان الهدف الرائع للفرعون المصري، عندما كان لاعبا في فيورنتينا الموسم الماضي، وقاد فريقه السابق إلى الفوز بثنائية تاريخية حملت توقيعه في مسابقة الكأس.

أحمد المحمدي:

1

تُوج أحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الفريق لموسم 2014-2015، بعد أدائه المميز مع النمور الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جلس المحمدي على مقاعد بدلاء المدير الفني ستيف بروس أمام ضيفه روشديل يوم الثلاثاء الماضي، في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كابيتال وان"، بملعب كينجستون كوميونيكاشنز.

شارك المحمدي في الدقيقة 68، وساهم في تأهل النمور إلى الدور الثالث من البطولة، بفضل هدف كريج لوير الذي جاء في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

ويشارك هال هذا الموسم في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب" بعد هبوطه من البريمير ليج، ويحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط بعد مرور 4 جولات.

وخسر هال سيتي بنتيجة (2-1) أمام مضيفه تشارلتون أثلتيك بملعب "ذا فالي" في المباراة الماضية التي شهدت مشاركة كاملة للمحمدي منذ بداية المباراة بشكل أساسي حتى نهايتها.

ويقود المحمدي فريقه أمام بريستون نورث ايند في المباراة المقبلة المقرر إقامتها في تمام الساعة الرابعة عصر السبت، على معقل النمور ملعب "كينجستون كوميونيكاشنز".

محمد عبدالشافي

ساهم محمد عبدالشافي، لاعب الزمالك السابق، في تحقيق الفوز الأول لأهلي جدة في الدوري السعودي هذا الموسم، بالتغلب على الخليج برباعية نظيفة، مساء الخميس، في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني من المسابقة.

وصنع "شيفو" الهدف الثالث للفريق الذي سجله تيسير الجاسم بعد عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

ومن المقرر أن يواجه عبدالشافي فريق هجر في دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد السعودي للمحترفين، يوم 12 سبتمبر المقبل.

محمد النني

2015_8_25_22_53_47_2

ودع محمد النني سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا على يد فريق مكابي تل أبيب الإسرائلي، بعد التعادل خارج الديار (1-1)، في إياب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات للمسابقة 2015-2016.

وشارك النني بشكل أساسي منذ بداية المباراة، وأخرجه المدير الفني أورز فيشر قبل نهاية اللقاء بـ14 دقيقة.

وكان بازل سقط في فخ التعادل ذهابا في سويسرا (2-2) بالوقت القاتل، وصنع النني هدفا رائعا وقتها، ليحجز فريق الكيان الصهيوني مقعدا في دور المجموعات بدوري الأبطال، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد التعادل (3-3) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

انتقل النني للعب في بطولة الدوري الأوروبي بعد خروج من دوري الأبطال، وأسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع بازل في مجموعة فريق فيورنتينا الإيطالي، الذي يلعب له المحترف المصري أحمد حجازي.

ويواجه بازل في مباراته المقبلة فريق زيوريخ غدا الأحد، بالأسبوع السابع من بطولة الدوري السويسري، على ملعب سانت جاكوب بارك، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

جدير بالذكر أن رفاق النني يتربعون على صدارة جدول ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، بفارق 5 عن الوصيف جراسهوبرز، ويأمل بازل في مواصلة سلسلة الانتصارات أمام زيوريخ الذي يحتل المركز التاسع قبل الأخير بـ5 نقاط.

عمرو طارق

696_435_258_1440324822

لم يتواجد المدافع عمرو طارق، المنضم حديثا لريال بيتيس قادما من الجونة، في قائمة المدير الفني بيبي ميل المستدعاة لمباراة ريال مدريد.

تقام المباراة مساء اليوم السبت في معقل النادي الملكي "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني.

وكان عمرو طارق غاب عن مباراة فريقه الافتتاحية في الدوري أمام فياريال، لعدم وصول البطاقة الدولية الخاصة به. وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) الأسبوع الماضي.

علي غزال

Capture

شارك اللاعب المصري علي غزال نجم وسط ناسيونال ماديرا، في فوز صعب لفريقه على ضيفه يونياو ماديرا بهدف دون رد، بالجولة الثانية من الدوري البرتغالي.

تعرض المدافع علي غزال، لاعب ناسيونال ماديرا، للطرد في ديربي يونياو ماديرا، بالجولة الثانية من الدوري البرتغالي الممتاز، يوم الأحد الماضي.

شارك غزال بشكل أساسي، وحصل على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 83، قبل أن يحصل على الثانية بعدها مباشرةً بدقيقتين فقط، ليغادر الملعب.

لكن طرد غزال لم يمنع أصحاب الأرض من الحفاظ على تقدمهم واقتناص النقاط الثلاث، بفضل هدف اللاعب فرانسيسكو سواريز في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، يحقق ماديرا أول فوز ييحتل المركز التاسع "مكرر" في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويغيب غزال عن المباراة المقبلة لفريقه أمام تونديلا، غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري.

أحمد حسن كوكا

11902550_998880093496791_2741624665013730196_n

أعلن نادي سبورتنج براجا البرتغالي تعاقده رسميا مع المهاجم أحمد حسن كوكا قادما من ريو آفي، مقابل مليون يورو، يوم الأربعاء الماضي.

ويدون كوكا أول ظهور له بقميص براجا غدا الأحد أمام ضيفه بوافيستا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري البرتغالي، حيث دخل قائمة الفريق المكونة من 18 لاعبا.

وكان كوكا سجل هدفًا في شباك براجا يوم الجمعة الماضي، قاد به فريقه السابق ريو آفي للفوز على فريقه الحالي بهدف نظيف، في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري البرتغالي.

واحتل براجا المركز الرابع في ترتيب الدوري الموسم الماضي، وسيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي بالمجموعة السادسة أمام مارسيليا الفرنسي وسلوفان ليبريتش التشيكي وجرونينجن الهولندي.

رامي ربيعة

4

توصل النادي الأهلي إلى اتفاق مع لاعبه السابق رامي ربيعة، المحترف حاليا في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، لعودته إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ومن المنتظر أن يوقع ربيعة على عقود انتقاله للأهلي خلال الساعات المقبلة، بعد مشاركته في مباراة مصر وتشاد يوم 6 سبتمبر المقبل، بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

وتشير التقارير إلى أن الصفقة ستحسم للمارد الأحمر مقابل 600 ألف يورو، للحصول على خدمات رامي ربيعة لمدة خمسة أعوام.

أحمد حجازي

تعطلت صفقة انتقال أحمد حجازي مدافع فريق فيورنتينا الإيطالي إلى فريق إيبار الأسباني خلال الأيام الماضية.

وقال كريستان إيميلي، إن إيبار فشل في التوصل لإتفاق مع فيورنتينا بشأن ضم حجازي في الفترة الحالية، لكنه عاد للتأكيد على أن اللاعب مقتنع بالرحيل عن فريقه الإيطالي، ويرى أن الوقت قد حان لخوض مغامرة جديدة.

عمرو السولية

تعرض فريق الشعب الإماراتي للخسارة الثانية على التوالي تحت قيادة طارق العشري، المدير الفني للفريق، أمام الوصل بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة كأس الخليج العربي.

وشارك عمرو السولية في المباراة من بدايتها، لكنه فشل في قيادة فريقه لإحراز الفوز، حيث تلقى هدف مبكر في الدقيقة 9 عبر اللاعب إدجار برونو، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق ياسر سالم في الدقيقة 88.

وخسر الشعب أولى مبارياته بالدوري أمام بني ياس في مستهل مشواره في مسابقة الدوري بهدفين نظيفين.

وبرر السولية تواضع مستواه في أول ظهور له في المسابقة بأنه يحتاج لمزيد من الوقت ومزيد من الانسجام مع زملائه بالفريق.

أمير عادل

أسبوع سعيد للمصري أمير عادل أو "أليكساندر جاكوبسن"، حيث أحرز هدفه الأول في الدوري السويدي ليقود فريقه فالكنبرجز للفوز على سانسدفال في الجولة 21 من بطولة الدوري.

وسجل صاحب الـ21 عاما المولود في الدنمارك لأب مصري وأم دنماركية هدفه الأول مع الفريق الأول لنادي فالكنبرجز المنتقل له فبراير الماضي، ليساعد فريقه للفوز في مشاركته العاشرة معه.

عمرو وردة

في بداية الأسبوع المنصرم؛ أجرى عمرو وردة لاعب الأهلي الصاعد الكشف الطبي بنادي بانتيوليكوس اليوناني، قبل أن يوقع رسميًا عقد انتقاله إلى صفوفه لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ودخل وردة ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه أمام فريق باناثينايكوس في ختام مباريات الجولة الأولى من الدورى اليوناني.

وشارك عمرو وردة في المباراة حتى الدقيقة 86 قبل أن يخرج ويحل محله الأرجنتيني فيلفانيز، حيث خسر فريقه بهدفين مقابل هدف وحيد.

كريم حافظ

خرج فريق ليرس البلجيكي من بطولة الكأس، عقب هزيمته أمام فريق دبليو اس فوليو، بهدفين دون رد، ضمن مباريات دور الـ 64.

وشارك كريم حافظ ضمن التشكيلة الأساسية لليرس، فيما غاب الثنائي المصري أحمد سيد مصطفى "زيزو" وأحمد حسن الحناوي

وهبط ليرس إلى دوري الدرجة الثانية بعدما احتل المركز الأخير في الدوري البلجيكي الممتاز في الموسم الماضي

فيديو قد يعجبك: