دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

إكس وإيس.. أحذية جديدة متخصصة "لصنّاع اللعب"

03:39 م السبت 29 أغسطس 2015

بيب جوارديولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

في تطور جديد لعلاقة الأحذية الرياضية بلاعبي كرة القدم، قامت إحدى الشركات الشهيرة في ذلك بإنتاج أحذية متخصصة لصناع اللعب واللاعب الحر لمنحه مميزات التحكم والسيطرة علي الكرة واللعب للأمام دوماً.

وأعلنت الشركة عن إطلاق نوعين جديدين من الأحذية الرياضية إكس (X) و"إيس" (ACE) حيث يناسب كل منهما فئة اللاعب الحر الذي ينتقل بحرية في أرض الملعب، والثاني هو صانع الألعاب الذي يتميز بانضباطه وسيطرته على مجريات المبارات، ويمكننا القولب تسمية أخرى اللاعبون الذين يغيرون مسار اللعبة والآخرين صانعوا الألعاب.

وقال الإسباني بيب جواردويلا المدير الفني لبايرن ميونيخ، إنه يوجد لاعبون ينطلقون بتفكيرهم من احتياجات الفريق وأفضل الحلول، وهؤلاء هم اللاعبون الأذكياء الذين يتمتعون ببصيرة حول احتياجات الفريق.

وأضاف جوارديولا، "هؤلاء اللاعبون يفرضون السيطرة، وهناك لاعبون آخرون يمكننا تسميتهم باللاعبين الأحرار أو المشاكسين الذين يعتمدون على الغريزة والموهبة، وهم بطريقة أو أخرى يغرّدون خارج "السرب"، حيث يستطيعون فعل أي شيء ولا يمكنك السيطرة على ذلك ولا حتى الحدّ منه".

وكانت تصريحات جوارديولا عي كلمة السر وراء تفكير تلك الشركة في إنتاج متخصص علي هذا النحو ، فحذاء الأيس15 خصص لنوعية لاعبين منهم مسعود أوزيل، خاميس رودريجيز، أوسكار، مانويل نوير، إيفان راكيتيتش، وهؤلاء كالغراء أو المادة اللاصقة لعدد من أهم الفرق في العالم لذا صمم الحذاء لهم من أجل قوة التحكم بسبب التصميم الهندسي ثلاثي الأبعاد للمواد، وجود ثلاث طبقات مجمعة لتحسين قبضة EVA من أجل لمسة لا تقهر، إلى جانب تشكيلة جديدة من الأزرار الجديدة تساعد في التحكم أثناء التسديد والنقلات، ما يتيح سيطرة كاملة على الكرة.

فيما صمم الحذاء إكس 15 لنوعية لاعبين مثل توماس مولر وجاريث بيل ولويس سواريز وكريم بنزيمه وألفارو موراتا كونه يستطيع توزيع الضغط حول الكاحل لتوفير ملاءمة ودعم أفضل، وتأسست قاعدة مسامير الحذاء (X-CLAW) لتمنح اللاعب السيطرة الكاملة مع الشعور بخفة الوزن.

أما الإطار الخارجي (X-CAGE) المبتكر، فمصمّم ليلبي حاجة أكثر اللاعبين في العالم سرعة في الحركة من خلالتصميم خفيف الوزن يمنح أعلى مستويات المساندة عند الحركات الأكثر سرعة، وصنع الجلد (X-SKIN) ثلاث طبقات ليمنح الراحة والحماية والأداء في مختلف الظروف. إنه حذاء مصمم ليغير اللعبة لمن يعتبرون من صانعي الألعاب.

فيديو قد يعجبك: