دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الريال وبينيتيز في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بيتيس بالدوري الأسباني

01:16 م السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (د ب أ):

رغم أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رافاييل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد ، ستكون أي نتيجة أخرى سوى الفوز المقنع على ضيفه ريال بيتيس بعد غد السبت بمثابة لطمة كبيرة لهذا المدرب حيث ستفجر بركان الغضب في استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد.

ويلتقي الفريقان اليوم السبت، في إطار منافسات المرحلة الثانية من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ويحتاج الريال إلى الفوز وتقديم عرض مقنع أمام جماهيره بعدما استهل مسيرته في البطولة هذا الموسم بتعادل سلبي مخيب للآمال مع مضيفه سبورتنج خيخون يوم الأحد الماضي.

وسبق لبينيتيز أن تعرض لكثير من الضغوط خلال عمله مع أندية نابولي الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي وليفربول الإجليزي وبلنسية الأسباني.

ولكنه يبدو الآن في مواجهة العاصفة بشكل أكبر من أي وقت آخر لاسيما وأن الفريق كان مطالبا ببداية قوية في الموسم الحالي بعد خروجه صفر اليدين من جميع بطولات الموسم الماضي.

ولهذا ، ستكون أي نتيجة سوى الفوز المقنع على بيتيس بعد غد بمثابة الشرارة التي تدفع أنصار الفريق إلى الانقلاب ضد بينيتيز في مدرجات "سانتياجو برنابيو" خاصة وأن التعادل مع خيخون كان سببا في تدعيم النظرة السلبية لبعض مشجعي الريال تجاه بينيتيز.

وتبدو المشكلة الأساسية لبينيتيز في غاية البساطة حيث تظهر جميع استطلاعات الرأي أن معظم مشجعي الريال لا يعتبرونه مناسبا لمنصب المدير الفني للفريق رغم أنه بدأ كلا من مسيرته كلاعب وكمدرب في النادي الملكي.

وذكرت إذاعة "ماركا" الأسبانية "يبدو بينيتيز كأكاديمي ودفاعي بشكل أكثر مما هو مناسب لريال مدريد ولا يحظى بالكاريزما والميل للأداء الهجومي بالشكل الكافي واللائق لهذا الفريق.. كانت رغبة معظم المشجعين واللاعبين هي استمرار المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي مدربا للفريق. لم يكن لديهم الرغبة بالتأكيد في تولي بينيتيز المسؤولية".

وكان التعاقد مع بينيتيز هو القرار المثير للجدل الذي اتخذه فلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي لم يعد يحظى بدعم وتأييد الجماهير ربما بشكل أكبر من بينيتيز.

ولهذا ، ستكون أي هتافات عدائية أو صفارات استهجان من الجماهير في مدرجات "سانتياجو برنابيو" بعد غد السبت موجهة إلى كليهما وليس لبينيتيز فقط.

وأثار بيريز دهذة الجميع أمس الأحد ببيع أساير إياراميندي إلى فريقه السابق ريال سوسييداد وذلك مقابل نصف المبلغ الذي دفعه الريال قبل عامين لجلب اللاعب من سوسييداد.

كما فشل بيريز في ضم أي لاعب بارز كبير هذا الصيف على عكس ما اعتادت جماهير الريال على مدار سنوات طويلة فيما عرف بعصر "جالاكتيكوس" أو النجوم العمالقة.

وينتظر أن يكون اللاعب الويلزي جاريث بيل ، النجم الكبير الذي ضمه الريال في 2013 ، هو الشخص الثالث الذي ينتظر أن توجه غليه عاصفة الغضب من جماهير الريال.

وأقنع بيل مدربه بينيتيو بأن أفضل مركز له هو اللعب خلف رأسي الحربة بدلا من اللعب في جانب الملعب. ورغم هذا ، بدا اللاعب بلا أي تأثير في هذا المركز.

وأـظهر استطلاع للرأي عبر الانترنت ، نشرت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية نتيجته اليوم الخميس ، أن مشجعي الريال يفضلون خروج بيل من التشكيلة الأساسية للفريق.

واستعاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة مستواه ولياقته العالية مجددا مما يعني عودة زميله خيسي رودريجيز إلى مقاعد البدلاء.

وقال أنطونيو أدان حارس مرمى ريال بيتيس ، والذي كان الحارس الاحتياطي لإيكر كاسياس لسنوات طويلة في ريال مدريد ، "من الصعب أن تحقق نتيجة جيدة في سانتياجو برنابيو. ولكن ، إذا اعتقدنا أن تحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة أمرا مستحيلا ، علينا أن نظل في أشبيلية".

وفي مباراة أخرى بعد غد ، يستضيف برشلونة فريق ملقة الذي تغلب على برشلونة 1 / صفر في عقر داره باستاد "كامب نو" ببرشلونة الموسم الماضي.

واستعاد ملقة جهود مهاجمه الباراجوياني المخضرم روكي سانتا كروز بعد انتهاء فترة إعارته إلى كروز آزول المكسيكي.

ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود داني ألفيش ووسيرخيو بوسكيتس للإصابة وجيرارد بيكيه للإيقاف.

ولكنه قد يستعيد جهود مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما عانى اللاعب من إصابة في الغدة النكفية على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.

كما يلتقي ريال سوسييداد مع سبورتنج خيخون وسلتا فيجو مع رايو فاليكانو في مباراتين أخريين يوم السبت المقبل.

وتجتذب مباراة أشبيلية مع أتلتيكو مدريد الأضواء من جميع اللقاءات التي تقام يوم الأحد المقبل ضمن منافسات هذه المرحلة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي فياريال مع اسبانيول غدا الجمعة وبلنسية مع ديبورتيفو لاكورونا وإيبار مع أتلتيك بلباو وخيتافي مع غرناطة ولاس بالماس مع ليفانتي يوم الأحد المقبل.

 

فيديو قد يعجبك: