الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

99 76
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

4 نجوم لم يشفع تاريخهم في البقاء بأنديتهم (تقرير)

11:12 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

بيرلو - تشافي - تشيك - جيرارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

رغم التاريخ الحافل الذي سجه الرباعي الدولي "بيرلو - تشيك - جيرارد - تشافي" مع أنديتهم، إلا أن ذلك لم يقف أمام انتقالهم إلى أندية آخرى لاستكمال مسيرتهم الكروية، سواء كان ذلك برغبتهم أو لدحض تواجدهم المستمر على دكة الاحتياط.

"الصناعة ليس بها عاطفة، وكرة القدم تحولت إلى صناعة".. هذا هو حال الرياضة العالمية التي لا تنظر إلى التاريخ إلا قليلا، فـ"البيزنس" هو الأساس في كل الصفقات العالمية.

ثنائية بيرلو 

قدم أندريا بيرلو، لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي، موسما حافلا مع فريقه مكنه من تحقيق الثنائية المحلية "الدوري والكأس" مع فريقه، ووصوله إلى المباراة النهائية أمام برشلونة في دوري ابطال أوروبا، والتي توج خلالها البارسا باللقب.

ووافق بيرلو على الانتقال إلى نيويورك سيتي للعب في الدوري الأمريكي الممتاز، بعدما انتهى تعاقده مع اليوفي هذا الموسم، براتب سنوي يتراوح بين 5 إلى 6 مليون دولار أمريكي.

وانضم المخضرم الإيطالي إلى يوفنتوس منذ صيف 2011 حين تعاقد معه بصفقة مجانية نتيجة عدم توافقه مع إيه سي ميلان، وفاز مع اليوفي بأربعة ألقاب دوري متتالية، بالإضافة إلى فوزه بلقب الكأس وكأس السوبر الإيطالي.

وانضم الدولي الإيطالي مع الإنجليزي فرانك لامبارد والأسباني دافيد فيا إلى النادي الأمريكي، ليكون أول فريق غير إيطالي يلعب له بيرلو على مدار مسيرته الكروية.

 

تشيك يرفض "الدكة"

دفع اعتماد المدير الفني لنادي تشيلسي، جوزيه مورينيو، على الحارس البلجيكي الدولي ثيباوت كورتوا بشكل اساسي في الموسم الماضي، الحارس المخضرم بيتر تشيك، الذي يتبقى في عقده عاما آخر في ستامفورد بريدج، للبحث عن ناد آخر يلعب فيه أساسيا.

ونجحت مساعي نادى أرسنال في ضم الحارس التشيكي، مقابل 1.9 مليون استرليني، ليصبح أولى صفقات الصيف لـ"المدفعجية".

ولعب تشيك مع البلوز 11 موسما، خاض خلالهم أكثر من 300 مباراة، وفاز بأربعة ألقاب الدوري الممتاز، وأربعة بطولات كأس الاتحاد، وبطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

 

تشافي إلى قطر

أعلن نجم وسط الملعب المخضرم تشافي هيرنانديز قائد فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم،إنهاء مسيرته الطويلة مع الفريق الكتالوني والتي استمرت على مدار 17 موسما، لينضم إلى السد القطري.

وابتعد تشافي كثيرًا عن التشكيل الأساسي للبرسا خلال الموسم المنقضي، لكنه ساهم في جمع "البارسا" للثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال).

ورغم أن مسئولي برشلونة تقدموا بعرض لتجديد تعاقد اللاعب مع الفريق، لكنه يرى أن "الوقت قد حان لشيء آخر مختلف".

وكان الظهور الأخير لتشافي مع برشلونة خلال نهائي دوري الأبطال، والذي توّج به الفريق بعد هزيمة يوفنتوس بثلاثية بالعاصمة الألمانية برلين.

وسيتقاضى اللاعب راتبًا سنويًا قدره 10 ملايين يورو، مضيفة أنه سيكون استشاريًا لأكاديمية "أسباير" القطرية.

 

جيرارد.. العائلة أفضل

ودعت جماهير ليفربول الإنجليزي، اللاعب ستيفن جيرار، قائد الفريق والمنتخب الإنجليزي، خلال تواجده بأخر مباراة له بملعب الانفيلد رود، أمام كريستال بالاس، في إطار منافسات الجولة الـ 37 بالدوري الإنجليزي.

واستقبلت جماهير ليفربول قائدها منذ بداية المباراة بدخلة رائعة، تحمل الحروف الأولى من اسمه، يتوسطها رقم اللاعب، الذي طالما ارتداه مع النادي في جميع المسابقات.

وأمضى صاحب الـ 34 عاما، نحو 17 سنة داخل قلعة "الانفيلد"، خاض خلالها 708 مباراة، مسجًلا 185 هدفًا، حاصدا 10 ألقاب، من ابرزها دوري أبطال أوروبا عام 2005.

وعلى الرغم من المسيرة الحافلة بالنجاحات لجيرارد، لكنه لم يتمكن من تحقيقي لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، طوال مسيرته.

وانضم جيرارد للنادي الأحمر في موسم 1998-1999، قبل أن يعلن الرحيل عن قلعة الانفيلد بنهاية الموسم الحالي.

''هذا هو القرار الأصعب في حياتي وهو القرار الذي آلمني وأزعجني وعائلتي لفترة طويلة''.. هكذا تحدث ستفين جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي ونادي ليفربول عن رحيله عن الريدز بنهاية الموسم الحالي، مكملاً: '''نادي ليفربول كان جزءا ضخما من حياتنا لفترة طويلة ووداعه سيكون أمرا صعبا للغاية عليّ، ولكنني أشعر بأن قراري يخدم جميع الأطراف بما في هذا عائلتي والنادي نفسه''.

لعب جيرارد أساسيا لأول مرة مع ليفربول عام 1998، واستطاع حجز مكانا أساسيا له موسم 2000-2001 خلفاً لـ''سامي هيبيا'' المصاب، قبل أن يحصل على شارة القيادة في موسم 2003، أعطاه إياها المدير الفني للريدز وقتها ''هولييه''.

واستطاع الأسطورة جيرارد تسجيل 180 هدفا في 685 مباراة خاضها مع ليفربول بمختلف البطولات.

فيديو قد يعجبك: