دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- "تشيلي - الأرجنتين" حين اصطدم نجوم الجيل الحالي بمونديال الشباب

02:34 م السبت 04 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

يلتقي منتخبا تشيلي والأرجنتين في العاشرة مساء اليوم السبت، في نهائي بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في تشيلي، وذلك على ملعب "تشيلي الوطني" في العاصمة سانتياجو.

هذا الجيل من لاعبي تشيلي والأرجنتين مليء بالنجوم المتألقين، فالأرجنتين تمتلك جيلا ذهبيا بقيادة ميسي، مع أجويرو والأباتشي تيفيز، ودي ماريا، وماسكيرانو، ولافيتزي، وباستوري، فيما يقود سانشيز كتيبة تشيلي مع حارس برشلونة برافو، ونجم الوسط فيدال، وفارجاس، ودياز.

ولكن لن تكون تلك المواجهة هي الأولى بين أغلبية نجوم الفريقين، فالكثير منهم لعب مع منتخب بلاده في مونديال الشباب تحت 20 عاما 2007 بكندا، وحينها اصطدم المنتخبان في مباراة نصف النهائي، التي تميزت بالإثارة، وشهدت فوز التانجو بثلاثية نظيفة، قبل أن يتوجوا في المباراة النهائية أمام التشيك 2-1، وتحتل وقتها تشيلي المركز الثالث بالفوز على النمسا بهدف.

حينما تواجه الفريقان على ملعب "تورونتو" الذي امتلأ بالجماهير على جنبات الملعب، كانت النجوم اللامعة الآن، تبدأ في حفر أسمائها من ذهب، تشيلي ضمن تشكيلتها أليكسيس سانشيز، وأرتورو فيدال، وجاري ميديل قلب الدفاع، وماوريسيو إيسلا الظهير الأيمن، في الوقت الذي ضم الأرجنتين أنخيل دي ماريا، وسيرجيو أجويرو صاحب القميص رقم 10 وقتها، وإيفر بانيجا لاعب الوسط، وحارس المرمى سيرخيو روميرو نجوم التانجو حاليا.

مع الثواني الأولى من الدقيقة فوجئ الحارس التشيلي بشاب ينطلق بسرعة الصاروخ على الجانب الأيسر لم ينتظر لاستلام الكرة أولا، بل لم يتوان في تصويب الكرة صاروخية في الجانب الأعلى يمين الحارس معلنا الهدف الأول للتانجو، ليجري فرحا ويقبل قميص منتخب بلاده.

انتهى الشوط الأول بتلك النتيجة، سانشيز وفيدال يرغبان هما الآخران بحفر أسماء من ذهب، ولكن لم يكن لهم ذلك خلال تلك المباراة، ليدون "كلاوديو ياكوب" الهدف الثاني للأرجنتين بعد تحويل عرضية المهاري "ماكسميليانو موراليز" في المرمى، وتتصعب الأمور أكثر على تشيلي.

تحاول تشيلي تقليص الفارق فـ كرة القدم لا تعرف المستحيل، حتى الوقت بدل الضائع، دفاعات تشيلي مفتوحة فالجميع يحاول الهجوم على أمل التعويض، حتى يقود أجويرو هجمة مرتدة يصل للحارس داخل منطقة الجزاء، يحاول وضع الكرة Lob/Chip من فوق الحارس ولكن تصطدم بديه لتسقط لماكسميليانو موراليز على خط المرمى معلنا عن ثالث أهداف التانجو وحسم المباراة والوصول للنهائي.

ويحاول لاعبي شباب تشيلي الاعتراض على الحكم بعد المباراة، بعد أن فقدوا أعصابهم بعد تلك الهزيمة الثقيلة.

واعتبر دي ماريا صاحب الهدف الأول وقتها، هذا الفوز مستحق، مؤكدًا أن هذا الجيل يريد أن يبدأ بتلك البطولة لتكون الأولى في البطولات الكبرى مع التانجو.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: