دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

3 تحديات تواجه جيل الأرجنتين "الذهبي" في نهائي كوبا أمريكا

10:50 ص السبت 04 يوليه 2015

رفاق ميسي لطي 22 عاما أسودا

كتب- عمر قورة:

أصبح منتخب الأرجنتين على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب كوبا أمريكا الذي ينتظره منذ 22 عامًا، عندما ينزل ضيفا ثقيلا على نظيره التشيلي، في المباراة النهائية من المسابقة على الاستاد الوطني في العاصمة التشيلية سانتياجو، في تمام الساعة العاشرة مساء السبت.

تأهل راقصو التانجو إلى المباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية على التوالي والـ27 في تاريخه المُتوج بـ14 لقبا، بعد فوز كبير حققه أمام باراجواي بنتيجة (6-1)، بقيادة النجم ليو ميسي الذي لم يزور الشباك رغم مهرجان الأهداف، لكنه لعب دور القائد وصنع ثلاثة أهداف وساهم في سداسية الفريق.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني المدجج بالنجوم إلى العودة إلى معادلة الرقم القياسي ومقاسمة منتخب أوروجواي في صدارة القائمة، حيث يستحوذ حامل اللقب على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الكوبا برصيد 15 لقبًا، مقابل 14 في خزائن التانجو، كان آخرها عام 1993.

"لا بديل عن الفوز" هو شعار سترفعه الأرجنتين أمام منتخب تشيلي، الذي يسعى هو الآخر لإحراز أول بطولة في تاريخه، مستغلا احتضان تلك البطولة ولعب المباراة النهائية متسلحا بدعم جماهيره.

وهناك تحدي ثالث يطمح رفاق ليو ميسي في تخطيه بنجاح غير معادلة الرقم القياسي لأوروجواي، وهو تعويض خيبة كأس العالم، فهم من وصلوا إلى نهائي مونديال البرازيل 2014 أمام الماكينات الألمانية، وخسروا اللقب بعد هدف ماريو جوتزة الذي جاء في الأشواط الإضافية.

وبعد وصولهم إلى المباراة النهائية الثانية لهم في أقل من عام، يعد منتخب التانجو المرشح الأقوى للفوز واعتلاء منصة التتويج، فلا يفترض أن يخرج جيلا ذهبيا يضم نجوم كبار مثل ميسي وأجويرو وتيفيز ودي ماريا وماسكيرانو ولافيتزي وباستوري وغيرهم من النجوم البارزين خالي الوفاض.

ويحمل ميسي ورفاقه على عاتقهم حلم الجماهير الأرجنتينية بفرحة التتويج الذي غابت 22 عاما أسودا.

فيديو قد يعجبك: