دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

نهائي الكوبا- جماهير تشيلي تمني النفس برفع أول كأس

09:59 ص السبت 04 يوليه 2015

جماهير تشيلي تمني النفس برفع أول كأس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يبتعد منتخب تشيلي 90 دقيقة فقط عن تحقيق أول لقب له في بطولة كوبا أمريكا، عندما يواجه الأرجنتين المرشحة للفوز، في المباراة النهائية بالعاصمة سانتياجو، الساعة العاشرة مساءً.

ويبدو أن أصحاب الأرض لا يضمون بين صفوفهم أسماء كبيرة مقارنة براقصي التانجو بقيادة ليونيل ميسي، لكن تبقى آمالهم معلقة على الدعم الجماهيري، للتربع على عرش كرة القدم اللاتينية.

وأصبح رفع الكأس على الملعب الوطني -محتضن اللقاء- بمثابة حلم لجماهير تشيلي، التي تمني النفس بالتتويج ببطولة دولية ولكن يطاردها شبح الإخفاق في المواجهات الكبرى.

احتلت تشيلي وصافة كوبا أمريكا في 4 مناسبات، آخرها عام 1987 بعد الهزيمة من أوروجواي في المباراة النهائية.

ولم يفز منتخب "لاروخا" بأي لقب كبير طوال تاريخه، رغم استضافتهم كأس العالم وكوبا أمريكا في 7 مناسبات، لكنهم لم يصلوا في جميعها حتى إلى المربع الذهبي.

وعلى مدار 95 عاما أقيمت فيها البطولة، لم يحالف الحظ منتخبات تشيلي والإكوادور وفنزويلا، وانحصر اللقب في البطولات الـ43 السابقة بين سبع منتخبات: أوروجواي والأرجنتين والبرازيل وباراجواي وبيرو وكولومبيا وبوليفيا.

ولكن الفرصة تبدو سانحة الآن أمام منتخب تشيلي، صاحب أعلى سجل تهديفي في النسخة 44 للكوبا، ليصبح ثامن فريق يدون اسمه في سجل أبطال كأس أمم أمريكا الجنوبية.

جدير بالذكر أن منتخب اللاروخا يملك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 13 هدفا، بفضل الهدف إدواردو فارجاس، الذي سجل 4 أهداف متقاسمًا صدارة هدافي المسابقة مع نجم بيرو جيريرو، ويسعى فارجاس إلى هز شباك الحارس الأرجنتيني روميرو للانفراد بالصدارة.

فيديو قد يعجبك: