دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- 10 عادات غريبة للاعبي الكرة: "حارس يسجل 100 هدف ولاعب يضرب مشجع"

03:43 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

في عالم الساحرة المستديرة "كرة القدم" دائما ما تجد المتعة والإثارة، لكن ربما تصطدم ببعض العادات الغريبة للاعبين، والتي قد تدخل في إطار الفكاهة والتميز في بعض الأحيان.

على سبيل المثال، فهناك الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، والذي يعد من أفضل حراس المرمى في العالم، لكنه يلعب في أحيان كثيرة كمدافع متأخر، ودائما ما يمارس هوايته في الخروج من مرماه إلى مناطق متقدمة، ومراوغة المهاجمين، ما دفع بعض الحراس لتقليده لكنهم يضعون فرقهم في أزمات كبيرة على عكس نوير.

كما يعتبر لويس سواريز، لاعب برشلونة، من أكثر اللاعبين الذين مارسوا العنف في الملعب، حيث اشتهر بعض المدافعين ما دفع لإطلاق اسم "العضاض عليه"، وربما تكون حادث عضه للمدافع الايطالي جورجيو كيليني في كتفه في كأس العالم هيّ الأشهر.

"الحارس الهداف".. هذا هو لقب البرازيلي روجيريو سيني، حارس المرمى الأكثر إحرازا للأهداف في تاريخ كرة القدم، والذي أعلن اعتزاله اللعب بنهاية 2014.

وأحرز الحارس، الذي ظهر مع منتخب البرازيل لكنه لم يشارك مطلقا كأساسي بما في ذلك خلال مونديال 2002 الذي فاز به راقصو السامبا، 113 هدفا سجلها من ضربات جزاء أو ضربات حرة.

ولا تقتصر مشادات اللاعبين مع بعضهم داخل أرض الملعب فقط، حيث ظهر نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الفرنسي إيريك كانتونا، بضرب أحد مشجعي نادي كريستال بالاس قبل حوالي (20) عاماً، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدوري الإنجليزي.

وكان "كانتونا" قد وجّه ركلة "كونج فو" في مباراة فريقه الأزلي مانشستر يونايتد تجاه مشجع فريق كريستال بالاس، وذلك بعد أن خرج من الملعب غاضباً لقيامه بركلة انتقامية لمدافع كريستال بالاس، ريتشارد شو.

ويعتبر اللاعب الراحل هشام الزروالي، هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي ارتدي قميص يحمل رقم "0" مع فريقه أبردين الإسكتلندي.

واشتهر الإيطالي ماريو بالوتيلي، بتغيير قصة شعره مع مباريات فريقيه.

اختلفت قصات شعره من آن لأخر، ومن نادي إلى أخر، حيث اعتاد على الظهور بشكل مختلف بين زملائه في أي فريق لعب في صفوفه، أيا كان في مانشستر سيتي، إيه سي ميلان، ليفربول.

الحارس الكونغولي روبرت كيديابا، اشتهر بالرقصات المضحكة عقب إحراز فريقه للأهداف، حيث يقوم بالدوران حول محوره هو جالس على أرضية الملعب.

ويظهر بالفيديو أغرب 10 عادات للاعبين بأرض الملعب وخلال المباريات.

فيديو قد يعجبك: