دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- آرسنال يتوّج بكأس إنجلترا في مباراة الأرقام القياسية

08:25 م السبت 30 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

توّج فريق أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه برباعية نظيفة على غريمه أستون فيلا، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد ويمبلي.

وتمكن رجال الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لـ(المدفعجية) من الاحتفاظ بلقب الكأس للمرة الثانية على التوالي، والـ12 في تاريخه، للبطولة التي انطلقت قبل 144 عاما، متفوقا على مانشستر يونايتد صاحب الـ 11 بطولة.

واستحوذ آرسنال على مجريات اللعب خلال الشوط الأول، في ظل الارتداد الدفاعي الملحوظ لأستون فيلا، وبفضل الهجمات المنظمة بقيادة رامسي وسانشيز ومسعود أوزيل ووالكوت.

وفي الدقيقة 15، استغل المدافع الفرنسي لوران كوتشيليني عرضية متقنة من أوزيل لكنه حارس أيون فيلا يتألق ويبعدها خارج منطقة المرمى.

ولم يمضى الشوط الأول، حتى أحرز ثيو والكوت الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 41، من تصويبة قوية بقدمه اليسرى بعد كرة مرتدة من الدفاع من عرضية مونريال التي استحوذ عليها سانشيز.

وحاول أرسنال إحراز هدف الاطمئنان، حيث سدد سانشيز كرة قوية بعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، سكنت شباك الحارس شاي جيفن.

ولم يشأ الفرنسي جيرو أن تنتهي المباراة دون أن يسجل اسمه في تاريخ البطولة، حيث أحرز هدف، مشكوك في صحته، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

لكن فيلا الذي توج 7 مرات باللقب لم يبادل المدفعجية الهجمات، وظل متكتلا في وسط ملعبه، حتى أحرز ميرتساكر الهدف الثالث للأرسنال بكرة رأسية.

وبهذا الفوز أصبح المخضرم فينجر أول مدرب بعد الحرب العالمية الثانية يحرز اللقب 6 مرات بعد تتويجه في 1998 و2002 و2003 و2005 و2014و 2015، ليتفوق على السير أليكس فيرجسون ويتساوى مع جورج رامسي الذي أحرز آخر ألقابه في 1920 مع أستون فيلا.

 

فيديو قد يعجبك: