الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
16:00
سموحة

سموحة

الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
الداخلية

الداخلية

دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

ريو فيرديناند يقرر الاعتزال وينهي مسيرته مع كرة القدم

07:53 م السبت 30 مايو 2015

ريو فيرديناند

لندن-(د ب أ):

أعلن ريو فيرديناند مدافع منتخب انجلترا وفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم السابق اعتزاله اليوم السبت.

وأنهى فيرديناند 36/ عاما/ مسيرته مع الساحرة المستديرة بعد موسم واحد قضاه في صفوف كوينز بارك رينجرز، الذي هبط لدوري الدرجة الأولى الانجليزي (تشامبيون شيب) عقب تذيله ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث كان من بين ستة لاعبين قرروا الرحيل عن النادي يوم الأربعاء الماضي.

وفشل فيرديناند في أن يشارك بصفة منتظمة في قائمة الفريق الأساسية، لاسيما بعدما غاب عن الجزء الأخير من الموسم عقب وفاة زوجته ريبيكا إليسون بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي في الأول من أيار/مايو الجاري.

وصرح اللاعب الانجليزي في بيان له "بعد 18 عاما من ممارسة كرة القدم، أشعر الآن أن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي لاعتزال اللعبة التي أحبها".

وقضى فيرديناند معظم حياته المهنية في فريق مانشستر يونايتد، الذي انضم إلى صفوفه عام 2002 قادما من فريق ليدز في صفقة قياسية لأي مدافع، بلغت قيمتها 30 مليون جنيه استرليني.

وشارك فيرديناند في 455 مباراة مع مانشستر يونايتد، وساهم في حصول الفريق على لقب الدوري في ست مناسبات، بالإضافة لكأس رابطة المحترفين مرتين ودوري أبطال أوروبا عام .2009

وقال فيرديناند "التتويج بالبطولات خلال 13 عاما في صفوف مانشستر يونايتد منحني القدرة على تحقيق كل ما كنت أرغب في تحقيقه في كرة القدم".

أضاف "كان من غير الممكن تحقيق أي شيء دون عبقرية رجل واحد اسمه سير أليكس فيرجسون".

وأوضح فيرديناند "إن إنجاز فيرجسون الأكبر معي سيكون متمثلا دائما في كيفية تطويره لنا كرجال، وليس كلاعبي كرة، إنه (فيرجسون) من وجهة نظري سيكون دائما أعظم مدرب في تاريخ كرة القدم البريطانية".

وخاض فيرديناند نهائيات كأس العالم عامي 2002 و2006، وكان من المقرر أن يتولى قيادة المنتخب الانجليزي في مونديال عام 2010، ولكنه اضطر للغياب عن البطولة عقب تعرضه لإصابة في الركبة.

فيديو قد يعجبك: