الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

نهائي كأس انجلترا- آرسنال يسعى لتخطي رقم يونايتد وفينجر لتحقيق اللقب السادس

آرسنال وأستون فيلا

نهائي كأس انجلترا- آرسنال يسعى لتخطي رقم يونايتد وفينجر لتحقيق اللقب السادس

11:19 ص السبت 30 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

لندن- أ ش أ:

عندما تنطلق المباراة النهائية لبطولة كأس انجلترا اليوم السبت على استاد ويمبلي بين فريقي ارسنال واستون فيلا، يسعى الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق الأرسنال (المدفعجية) إلى إسكات منتقديه والاحتفاظ بلقب كأس إنجلترا .

وأشار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في معرض تقديمه للمباراة النهائية لأعرق بطولة كرة قدم في العالم أن المدرب المخضرم يريد رفع كأس المسابقة العريقة التي انطلقت قبل 144 عاما ، مرة ثانية على التوالي في الملعب الشهير في العاصمة لندن ، ليؤكد أن لمسته السحرية لا تزال قادرة على قيادة المدفعجية إلى الألقاب.

فبعد قدومه إلى أرسنال في 1996 ، قاد فينجر أرسنال إلى الأمجاد المحلية وتقريبا الأوروبية ، لكن فريق شمال لندن لم يحرز لقب الدوري منذ عام 2004 ولم يفرض نفسه قوة قارية كبرى على غرار مانشستر يونايتد أو تشيلسي ، فبدأت قنابل المدفعجية تتجه في آخر سنتين صوب مدرب موناكو الفرنسي السابق ، حيث حافظ فينجر (65 عاما) على وقاره برغم تهجم الجماهير عليه وقاد أرسنال إلى لقب الكأس العام الماضي بعد طول انتظار ، وفي الموسم الحالي ، قدم سلسلة رائعة فانهى الدوري الإنجليزي ثالثا وبلغ نهائي الكأس .

الفوز على أستون فيلا سيجعل من فينجر أول مدرب بعد الحرب العالمية الثانية يحرز اللقب 6 مرات بعد تتويجه في 1998 و2002 و2003 و2005 و2014، ليتفوق على السير أليكس فيرجسون ويتساوى مع جورج رامسي الذي أحرز آخر ألقابه في 1920 مع أستون فيلا ، كما بات الطريق أقرب أمام آرسنال الذي أحرز أول ألقابه في 1930 للانفراد بالرقم القياسي وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد بالذات حيث توج كل منهما 11 مرة حتى الآن.

ويدخل أرسنال المباراة مرشحا قويا للفوز بعد أن سحق أستون فيلا 3-0 و5-0 ذهابا وإيابا في الدوري ، علما بان فيلا كان آخر الأندية غير الهابطة إذ احتل المركز السابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن الخسارتين وقعتا قبل تولي تيم شيروود مسئولية قيادة فريق مدينة برمنجهام بدلا من الاسكتلندي بول لامبرت في فبراير الماضي ، إذ أدخل روحا جديدة أوصلت فيلا إلى نهائي الكأس لأول مرة منذ 2000.

ورفعت شخصية مدرب توتنهام السابق معنويات اللاعبين، ولا يشكك شيروود بأن فيلا قادر على إنهاء فترة انتظار من 58 عاما لرفع الكأس إذا نجح بتكرار أدائه الدينامي أمام ليفربول في نصف النهائي .

وقال شيروود : " نعلم أننا غير مرشحين.. نعرف أن أرسنال حاضر ونجح بذلك من قبل " .

وتوج أستون فيلا 7 مرات باللقب أولها في 1887 لكن لقبه الأخير يعود إلى عام 1957 .

وسيفتقد أرسنال خدمات مهاجمه الدولي داني ويلبيك إذ لم يتعاف من ضربة تلقاها على ركبته، ويبتعد ويلبيك الذي انتقل إلى أرسنال الصيف الماضي قادما من مانشستر يونايتد مقابل حوالي 6ر22 مليون يورو ، وسجل للفريق اللندني 8 أهداف في 34 مباراة خاضها في جميع المسابقات عن الملاعب منذ 26 أبريل الماضي .

وبلغ أرسنال النهائي بعد تخطيه هال سيتي 2-0 في الدور الثالث، وبرايتون 3-2 في الرابع، وميدلزبره 2-0 في الخامس ومانشستر يونايتد 2-1 في ربع النهائي، وريدينج 2-1 بعد التمديد في نصف النهائي، أما استون فيلا فنجح في إقصاء بلاكبول 1-0 في الدور الثالث، وبورنموث 2-1 في الرابع، وليستر 2-1 في الخامس، ووست بروميتش 2-0 في ربع النهائي وليفربول 2-1 في نصف النهائي على ملعب ويمبلي.

إعلان