الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

بلاتر.. العجوز لا يزال بالملعب

08:30 م الجمعة 29 مايو 2015

بلاتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

يقف عجوز سويسري "79" عاما على منصة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم مستعطفا الأعضاء للتصويت، يحاول أن يبدو متماسكا، يتناسى قضايا الفساد التي طالت رجاله خلال اليومين الماضيين. يقول "فيفا لديها ما يكفي من الوقايةوالحماية حتى لا تحتاج للتدخلات السياسية".

لا أحد يقف أمام جوزيف بلاتر حتى في أضعف لحظاته، هذا ما أثبتته تفاصيل اليوم الجمعة، حين دخل الانتخابات بعاصفة من الغضب والهجوم والتهديد، لكنه لا يستجيب، يثق في تاريخه المتواصل في الرئاسة منذ 1998.

وبالفعل نجح بلاتر في هزيمة المرشح الوحيد الذي وقف في وجهه حتى نهاية الجولة قبل الأخيرة من سباق الرئاسة، الأمير علي بن الحسين والذي حصد 73 صوتا من إجمالي 206 صوت في المرحلة الأولى للتصويت، لكنه في جولة الإعادة انحسب فجأة ودون مقدمات.

يفوز بلاتر بولاية خامسة وأمامه ملفات شائكة يتعامل معها، اللجنة التي تم تشكيلها بطلب الاتحاد الفلسطيني لدراسة الأزمات المتعلقة مع إسرائيل، وتهديد الاتحاد الأوروبي بالانسحاب من البطولات التي تنظمها فيفا حال فوزه بالرئاسة، وقضايا الفساد التي اعتقل على إثرها أعضاء باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

يبدو بلاتر متأثرا بالهجوم الذي طال عمره، يقول في كلمته بعد فوزه: "إن الرجل يبدو عجوزا بعد سن الخمسين" ثم يعتذر. فهو قد تجاوز الخمسين ووصل إلى سن الكهولة.

ينظر بلاتر إلى نفسه باعتباره القائد القوي الذي يمتلك خبرات ودهاليز فيفا في جيبه، يدرك أنها أمور لم تعد تتعلق بالرياضة فحسب، بل لها حسابات اقتصادية في المقام الأول ثم سياسية على نحو متوازن. لكنه يعود ويقول إنه ليس مثاليا بالشكل الكامل.

يعد الرئيس الذي انتخب لولاية خامسة بمواصلة محاربة الفساد داخل المنظومة الكروية العالمية، ويؤكد لمن انتخبه "133 اتحاد" من أصل 206 صوت، ومن لم ينتخبه "73 اتحاد" بأنه سيُسلم الفيفا للمرشح التالي وهي قوية وصلبة.

فيديو قد يعجبك: