الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

99 76
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

بلاتر: منح تنظيم كأس العالم لروسيا وقطر "آس الأزمة"

12:45 م الجمعة 29 مايو 2015

سيب بلاتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
قال سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن منح تنظيم كأس العالم في البطولتين المقبلتين إلى روسيا وقطر هو جذر الأزمة التي تواجهها الفيفا.

وفتحت السلطات السويسرية تحقيقا في عملية منح تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر.

وقال بلاتر في كلمته أمام مؤتمر الفيفا في زيوريخ اليوم الجمعة، قبيل انتخاب رئيس جديد للاتحاد "لو أن دولتين أخرتين خرجتا من المظروف، لما كانت هناك تلك المشاكل اليوم، على ما أعتقد. لكن لا نستطيع العودة بالزمن إلى الوراء. لسنا أنبياء. لا نستطيع ان نقول ما سوف يحدث".

وتواجه الفيفا ما تعد أسوء فضيحة في تاريخ كرة القدم إلى الآن، حيث اتهم محققو الادعاء العام في الولايات المتحدة مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم بالابتزاز والتزوير وغسل الأموال لعشرات الملايين من الدولارات على مدار 24 عاما ، ما أدى إلى "إفساد كرة القدم".

وقال المحققون إنهم اكتشفوا عشرات من عمليات التلاعب، من بينها منح تنظيم نهائيات كأس العالم 2010 لجنوب أفريقيا على حساب المغرب.

ووجهت التهم لـ 11 شخصا، اعتقل 7 منهم في مدينة زيوريخ الأربعاء، بينما سلم نائب رئيس فيفا السابق، جاك ورنر نفسه للشرطة في بلده ترينيداد وتوباجو وقضى ليلة في السجن قبل أن يفرج عنه بكفالة.

وقالت لوريتا لينش، المدعية العامة الأمريكية، في معرض سردها تفاصيل القضية التي تحقق فيها واشنطن، إن بعض المسؤولين التنفيذيين في الفيفا "استغلوا مواقعهم لاستجداء الرشاوى".

ويختار الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية رئيسا جديدا له الجمعة إذ سيقرر بين الرئيس الحالي الذي ترشح لولاية خامسة، سيب بلاتير السويسري، والأمير علي بن الحسين الأردني.

فيديو قد يعجبك: