الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

1 0
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

1 0
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

0 0
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الهلال يفوز على بيروزي ويصعد لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا

10:57 م الثلاثاء 26 مايو 2015

الهلال السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض-(د ب أ):

صعد فريق الهلال السعودي لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اثر فوزه اليوم الثلاثاء على ضيفه بيروزي الإيراني 3-صفر في دور الستة عشر من المسابقة.

وكان بيروزي الإيراني فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في إيران 1-صفر ليصعد فريق الهلال بمجموع المباراتين 3-.1

واحرز أهداف الهلال يوسف السالم في الدقيقة 29 وأضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 55 قبل أن يختتم عبد العزيز الدوسري أهداف الهلال في الدقيقة .91

وكان الهلال صعد لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة.

بينما صعد بيروزي لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين وسيطر الهلال على مجريات اللعب في اغلب فترات المباراة بحثا عن تحقيق فوز مريح يصعد بالفريق للدور التالي من المسابقة.

ومر الربع ساعة الأول من الشوط الاول وسط سيطرة واضحة من جانب لاعبي الهلال الذين بادروا بشن هجمات متتالية على مرمى بيروزي الإيراني بحثا عن إحراز هدف مبكر يعادل به نتيجة مباراة الذهاب وليريح أعصاب اللاعبين في بقية المباراة.

واعتمد الهلال في هجماته على الاجناب مستغلا سرعات ومهارات كل من ياسر الشهراني من الجانب الأيمن وعبد الله الزوري من الجانب الأيسر.

في المقابل اعتمد فريق بيروزي على التكتل الدفاعي للتصدي لهجمات الهلال واعتمد على شن هجمات مرتدة على مرمى الهلال لكنها لم تؤثر على الفريق السعودي بسبب يقظة دفاعه.

استمرت محاولات الهلال في الربع ساعة التالية من المباراة وبدأت خطورة الهلال تظهر في هذه المباراة وبالتحديد في الدقيقة 26 عندما تلقى يوسف السالم كرة بينية وضعته في حالة انفراد بسوشا مكاني حارس بيروزي الذي تمكن من ابعاد الكرة قبل ان يروضها السالم.

بعدها بدقيقة سدد سالم الدوسري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بجسد حارس بيروزي لتتهيأ أمام يوسف السالم مجددا لكنه فشل في ترويضها ليبعدها مدافعو بيروزي.

وفي الدقيقة 29 استطاع الهلال احراز الهدف الأول عن طريق يوسف السالم.

وجاء الهدف عندما لعب نواف العابد كرة بينية لعبد الله الزوري لينفرد بحارس بيروزي من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية قابلها يوسف السالم بقدمه داخل الشباك الخالية.

هدأ اللعب قليلا في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط ولم يشهد أي خطورة تذكر على المرميين سوى في هجمة وحيدة فقط في الدقيقة 41 عندما استلم يوسف السالم كرة بينية داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها تصطدم بقدم مدافعي بيروزي وتخرج لركنية لم يستفد منها الهلال لينحصر اللعب بعدها في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

واستمرت محاولات الهلال مع بداية الشوط بحثا عن إضافة هدف ثان يصعد بالفريق لدور الثمانية من البطولة بينما استمر فريق بيروزي في تكتله الدفاعي آملا في ان يصل بالمباراة لضربات الترجيح.

وفي الدقيقة 53 أضاع عبد الله الزوري لاعب الهلال فرصة هدف عندما مرر الكرة لنواف العابد الذي أعادها للزوري من جديد داخل منطقة جزاء بيروزي من الناحية اليسرى لكن الأخير سددها بجوار القائم.

بعدها بدقيقتين انطلق فيصل درويش من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية اصطدمت بيد أحد مدافعي فريق بيروزي داخل منطقة جزاءه ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة فريق الهلال حولها بنجاح محمد الشلهوب داخل المرمى معلنا تقدم الهلال 2-صفر في الدقيقة .57

تخلى فريق بيروزي الإيراني عن حذره الدفاعي بحثا عن تعديل النتيجة واحراز هدف قد يطيح بآمال الهلال في التأهل لدور الثمانية ويصعد بالفريق الإيراني .. في المقابل تراجع لاعبو الهلال إلى وسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم واعتمدوا على شن هجمات مرتدة على مرمى الفريق الإيراني.

وفي الدقيقة 67 سدد بابك حاتمي ، لاعب بيروزي ، كرة قوية من خارج منطقة جزاء الهلال لكنهلا تمر بجوار القائم الأيسر لخالد شراحيلي حارس الهلال بسنتيميترات قليلة.

استمرت محاولات بيروزي لتقليص الفارق واحراز هدف يصعد بهم لدور الثمانية لكنهم فشلوا في ذلك بسبب يقظة مدافعي الهلال الذين تمكنوا من افساد كافة هجمات بيروزي قبل أن تشكل أي خطورة على مرمى شراحيلي.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية نجح عبد العزيز الدوسري في إضافة هدف ثالث للهلال في الدقيقة 91 عندما استلم كرة بينية مررها له سالم الدوسري لينفرد عبد العزيز الدوسري بسوشا مكاني حارس بيروزي ووضع الكرة على يساره داخل المرمى لتنتهي بعدها المباراة بفوز الهلال 3-صفر وصعوده لدور الثمانية من البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-.1

فيديو قد يعجبك: