دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

هل يتوج يوفنتوس بأول ألقاب "الثلاثية" اليوم؟

يوفنتوس يسعى لاقتناص الثلاثية

هل يتوج يوفنتوس بأول ألقاب "الثلاثية" اليوم؟

01:01 م الأحد 26 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- محمد مصطفى:

خطوة واحدة تفصل يوفنتوس عن التتويج بالدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل نهايته بـ6 أسابيع، حينما يحل اليوم ضيفا على تورينو في ديربي المدينة ضمن مباريات المرحلة 32 من الكالشيو، على تورينو الأولمبي، في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

وفي الوقت ذاته يستضيف لاتسيو الوصيف، فريق كييفو فيرونا، ضمن المرحلة ذاتها، في الوقت ذاته.

ويحتل اليوفي صدارة الدوري برصيد 73 نقطة، أمام لاتسيو، وروما ولكلا منهما 58 نقطة، مما يعني أنه في حالة خسارة لاتسيو أو تعادله اليوم وفوز فريق السيدة العجوز سيتسع الفارق إلى 18 أو 17 نقطة، وتتويجه باللقب رسميا.

وكان روما خسر مساء السبت، أمام إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف واحد، ليسهل المهمة على اليوفي لإنهاء الدوري مبكرًا، حيث يسعى السيدة العجوز بقيادة ماسيميليانو أليجري" إلى إنهاء صراع الدوري مبكرًا من أجل التركيز على البطولة الأوروبية الغائبة عن خزائن الفريق منذ 20 عاما.

وتأهل اليوفي إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا ليلاقي ريال مدريد، كما تأهل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد تخطي فيورنتينا 3/2 مجموع المباراتين، ليلاقي لاتسيو في المباراة النهائية المقررة في 7 يونيو المقبل.

وفي حالة تأهل السيدة العجوز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 6 يونيو في برلين، فيتقام المباراة النهائية لكأس إيطاليا يوم 20 مايو.

ويسعى يوفنتوس إلى التتويج بالثلاثية (الدوري والكأس الإيطالي، ودوري أبطال أوروبا) لينضم إلى الفرق الأوروبية الفائزة بالثلاثية (سيلتك الأسكتلندي، أياكس الهولندي، أيندهوفن الهولندي، مان يونايتد الإنجليزي، برشلونة الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني).

يوفنتوس أكثر أندية إيطاليا نجاحاً في البطولات المحلية، وهو أحد أنجح الأندية في العالم. فقد فاز يوفنتوس بـ 56 بطولة، منها 45 لقباً محلياً (رقم قياسي)، و 11 لقباً قارياً، ما يجعله رابع فريق في أوروبا السابع في العالم، حيث فاز في معظم البطولات الدولية المعترف بها رسمياً من قبل الاتحادات القارية لكرة القدم

وتوج يوفنتوس بالدوري الإيطالي 30 مرة، وكأس إيطاليا 9 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين عامي 85، و95.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان