الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

19 20
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ.. بايرن ميونيخ لا يفوز بعد تأخره بهدفين

بايرن سقط أمام بورتو بثلاثية ذهابا

من التاريخ.. بايرن ميونيخ لا يفوز بعد تأخره بهدفين

04:38 م الإثنين 20 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

برلين- (د ب أ):

يمتلك بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم سبعة ألقاب أوروبية في سجل إنجازاته من بينها خمسة في دوري أبطال أوروبا ، لكنه لم يسبق له قلب النتيجة لصالحه بعد تأخره بهدفين خارج أرضه في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية.

فتعويض الهزيمة التي مني بها بايرن أمام بورتو البرتغالي 1-3 في ذهاب دور الثمانية الاسبوع الماضي ، خلال مباراة الاياب المقررة الثلاثاء هو الإنجاز التاريخي الذي يحتاجه بايرن من أجل الصعود للمربع الذهبي والحفاظ على أمله في تحقيق الثلاثية للمرة الثانية خلال آخر ثلاثة أعوام.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ في مؤتمر صحفي عقد الاثنين إن فريقه لا يجب أن يخوض المباراة باندفاع ويستنفذ أسلحته ببساطة ، وأضاف "الفريق مفعم بالطاقة. نثق بأنفسنا ولكننا لا نتحمل ارتكاب العديد من الأخطاء".

وكان بايرن ميونيخ قد أخفق في تحقيق مهمة مشابهة خمس مرات من قبل ، آخرها أمام تشيلسي الإنجليزي في بطولة عام 2005 .

ومع ذلك، يمكن للفريق أن يستمد الحماس مما حققه في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في موسم 1988-1989 عندما سجل رولاند فولفارت وكلاوس أوجنتالر ويورجن ويجمان بملعب "سان سيرو" ليتعادل بايرن مع إنتر ميلان الإيطالي 3-3 ويتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، بعد أن فاز الإنتر ذهابا 2-صفر.

وسيتولى مهام الخط الهجومي لبايرن، الثلاثي مولر وروبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتزه حيث لا يزال آريين روبن غائبا للإصابة وقال المدير الفني جوسيب جوارديولا إنه لا يعتقد أن فرانك ريبيري سيتعافى في الوقت المناسب للمشاركة ، ولكن الفريق تلقى أنباء سارة بعودة باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام.

ويعد لام ، الذي قال إن بايرن ميونيخ لم يستهن ببورتو في مباراة الذهاب وإنما "ارتكب عدة أخطاء" ، واحدا من أربعة لاعبين (مع جيروم بواتينج وجوان بيرنات ومانويل نوير) يقفون على بعد بطاقة واحدة من تلقي عقوبة الإيقاف.

ومع ذلك تبدو مسألة تجاوز دور الثمانية هي الأكثر أهمية من التفكير في مشكلات الدور قبل النهائي، خاصة وأن الهزيمة ستؤثر بشكل كبير على مشوار جوارديولا التدريبي في ألمانيا ، بغض النظر عن النتائج المحلية ، بعد أن خسر بايرن أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية بالموسم الماضي.

وكان بايرن ميونيخ قد توج بثنائية الدوري والكأس في أول مواسمه تحت قيادة جوارديولا، وفي الموسم الحالي بات قريبا للغاية من اعتلاء منصة التتويج بالبوندسليجا وينافس في الدور قبل النهائي من بطولة الكأس.

ومع ذلك تأتي المحاسبة الأهم للمدرب حسب نتائج الفريق بالبطولة الأوروبية. وقد أعلن ماتياس سامر مدير الكرة بوضوح أنه يتوقع تتويج الفريق الحالي.

وقال سامر "هذه المجموعة من اللاعبين بالفريق استثنائية ولا بد، برأيي ، أن تتوج مجددا بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أو في الموسم المقبل.

ودعم جوارديولا لاعبيه بالتأكيد على أن العودة وتعويض الخسارة ذهابا لا يزال في المتناول، وصرح قائلاً: "يجب علينا تكريس كل جهودنا في مباراة الثلاثاء. نحن بحاجة للكفاح ويمكننا التقدم".

كذلك يتوقع استفادة الفريق البافاري من فوزه على هوفنهايم 2-صفر مساء السبت في البوندسليجا ، لكن دانتي ارتكب خطأ في قلب الدفاع لم يستغله هوفنهايم لكن بورتو يمكنه استغلاله إذا تكرر ، وهو ما ظهر في أداء الفريق البرتغالي في مباراة الذهاب على أرضه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان