الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 0
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

1 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

26 20
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

يوفنتوس يسعى لاجتياز فخ فيورنتينا "صلاح"

12:23 م الخميس 05 مارس 2015

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- علي البهجي:

في تمام العاشرة إلا الربع مساء الخميس يحل فريق فيونتينا الإيطالي ضيفًا على يوفنتوس الإيطالي، في المباراة التي سيحتضنها ملعب "يوفنتوس آرينا" في تورينو، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، بأمال تحقيق نتيجه إيجابيه خارج الديار، أو على الأقل الخروج بأقل الأضرار أمام متصدر الدوري الإيطالي.

ولن تكون المباراة سهلة على الفريقن نظرًا للصراع القديم بينهم منذ سنين، فيورنينا المنتشي بالفوز على إنتر في أخر مبارياته في الدوري يطمح في مواصله عروضه الجديدة أمام جماهير لا طالما زحفت خلف البيانكونيري وكان سببها رئيسًا في فوزه في العديد من المباريات.

مشوار فيورنتينا في الكأس

الفريق الذي يحتل المركز الخامس في مسابقة الدوري، بعد الفوز في إحدى عشر مباراة، والتعادل في تسعة، وتلقيه الهزيمة في خمس مناسبات، يدخل لقاء الكأس منشيًا بالفوز في أخر جولاته بالكالتشيو على الانتر بهدف محمد صلاح، وقبلها تخطى عقبة توتنهام بالدوري الأوروبي، وتأهله لثمن نهائي البطولة.

وصل فيورنتيا إلى الدور نصف النهائي بكأس إيطاليا، بعد اصطدامه بفريق اتلانتا بدور الـ16 والفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقاد المهاجم الألماني ماريو جوميز كتيبة" الفيولا" للفوز على أتلانتا، بتسجيله هدفين في الدقيقة السادسة والحادية عشر، كما سجل كوارداو،والذي يلعب حاليا للألوان تشيلسي الإنجليزي هدف ثالث، وسجل هدف أتلانتا الوحيد الللاعب رونالاد بيانكي في الدقيقة 40.

وبعد أن تمكن فيورنتينا من عبور أتلانتا، وجد أمامه منافس أكثر شراسة، وتقابل مع ذئاب روما بملعب الأوليمبكو في دور ربع النهائي.

وعاد جوميز من جديدة لقيادة فيورنتينا لتخطى عقبة روما ، بعد تسجيله هدفين، الأول في الدقيقة 65، والثاني 89 قبل نهاية المباراة.

مشوار السيدة العجوز

صاحب المركز الأول في الكالتشيو برصيد 58 يدخل لقاء الليلة وهو يمنى النفس بالفوز فيورنتينا، لاستكمال المشوار نحو اللقب العاشر لهم على مستوى الكأس.

أبناء ماسيمليانو أليجري يسيرون حتى الآن بخطى ثايته في الدوري الإٌيطالي بعد تحقيق الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 7 لقاءات، وتلقي الهزيمة في مباراة واحدة، 

وصل يوفنتوس إلى نصف نهائي الكأس، بعد فوزه على هيلاس فيرونا بدور الـ 16 بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف يوفنتوس في تلك الليلة سبيستيان جيوفينكو هدفين ، وروبرتو بيرييرا هدف، وكل من بوجبا وموراتا وكينجسيلي كومان هدف، في ما سجل هدف هيلاس فيرونا الوحيد اللاعب اندرسون نيني.

وبعد تفوق اليوفي على هيلاس فيرونا، واجه باوما في ربع نهائي الكأس، وفاز عليه بهدف للالفارو موراتا.

فيورنتينا يتسلح بصلاح 

يعقد فيتشينزو مونتيلا، المدير الفني للفيولا، أماًلا كبرى على الدولي محمد صلاح، والذي استطاع تسجيل 4 أهداف خلال 6 مواجهات خاضها مع الفريق، واستطاع المساهمة في صناعة هدف واحد.

يمتلك مونتيلا مهاجم اسمه جوميز ، سجل في مباريات الكأس 4 أهداف قادم بهم فريق الفيولا للوصول لنصف نهائي البطولة.

ويعتمد مونتيلا بشكل كبير على لاعب الوسط الدولي ألبرتو أكويلاني،والذي خاض العديد من المباريات الدولة مع المنتخب الإيطالي، بالاضافة لوجود المهاجم السنغالي بابا كار والذي ربما يشكل ثنائي جيد مع محمد صلاح.

ماكينة الأهداف "تيفز" أبرز أسلحة اليوفي

يدخل اليوفنتوس اللقاء الهام أمام فيونتينا ولدية كتيبة من النجوم على رأسها المهاجم الأرجنتين كارلوس تيفيز، الذي سجل حتى 15 هدف بالكالتشيو سعتلى بهم صدارة ترتيب الهدافين.

الفارو مرواتا، الذي يمتلك هدفين في بطولة الكأسن لديه حظوظ كبيرة ليسجل في المباراة اللية، خاصة بعد تسجيله مؤخرا في مباراة دورتموند يدوري الأبطال، والتي فاز بها يوفنتوس بهدفين مقابل هدف.

أندريا برلو ربما يكون سلاح حاسم لليوفي، لموهبته في تنفيذ الركلات الثابتة بنجاح، الآمر الذي ربما يكون حًلا لو تعقدت الأمور أمام السيدة العجوز.

ويمتلك اليوفنتوس لاعب خط وسط شاب أسمه بوجبا، تتصارع كبار الأندية في أوربا على ضمه، بعد الأداء المميز الذي قدمه الفترة الماضية مع اليوفي.

ومن المقرر أن يقام لقاء العودة بين الفريقين في السابع من إبريل بملعب فيورنتينا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: