دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

التاريخ يمنح يوفنتوس الأفضلية على فيورنتينا.. لكن صلاح ملك المواعيد الكبرى

12:29 ص الخميس 05 مارس 2015

محمد صلاح

كتب- عمر قورة:

مهمة صعبة ينتظرها الدولي المصري محمد صلاح، عندما يحل فريقه فيورنتينا ضيفًا على متصدر الدوري الإيطالي يوفنتوس، في ذهاب نصف نهائي الكأس.

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساء الخميس بتوقيت القاهرة، على معقل البيانكونيري "يوفنتوس آرينا" في تورينو، عبر قناة "بي إن سبورتس 3".

العداوة التاريخية بين الغريمين جعلت مبارياتهم تملك طابعًا خاصًا، تنتظره الجماهير داخل إيطاليا وخارجها من موسم إلى آخر، رغم المسافة الكبيرة التي تفصل بين تورينو وفلورنسا، وتاريخ الناديين الذي يصب بالطبع في مصلحة السيدة العجوز.

تقابل الفريقان في 169 مواجهة، فاز اليوفي في 76 مباراة، وتلقى الخسارة في 37، فيما فرض التعادل نفسه في 55 مناسبة جمعت الغريمين، ليرشح الجميع كفة يوفنتوس للفوز في المباراة، والتأهل إلى نهائي المسابقة.

تطلعات اليوفي لن تتوقف عند تخطي الفيولا والتأهل إلى المباراة النهائية فقط، بل يسعى رجال المدرب ماسيمليانو أليجري إلى حصد اللقب والانفراد بعدد مرات التتويج بالبطولة بـ10 مرات كأكثر الفائزين بها تاريخيًا، متفوقين على ذئاب روما أصحاب التسع كؤوس.

في حين يأمل لاعبو فيورنتينا بقيادة المدرب فيتشينزو مونتيلا ومعهم محمد صلاح إلى مواصلة الانتصارات والذهاب إلى النهائي، للتتويج بالكأس للمرة السابعة في تاريخهم، أو حتى الخروج بالتعادل على أقل تقدير مثل نابولي، الذي حصد نتيجة (1-1) من ملعب لاتسيو مساء الأربعاء، قربته بشدة من المباراة النهائية في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

يملك الفرعون المصري سجلا رائعًا حتى الآن مع الفيولا، بعد تسجيله أربعة أهداف في ست مباريات فقط خاضها مع الفريق البنفسجي، منذ أن أتى إلى فلورنسا من أسابيع قليلة، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، الأمر الذي جعل صفحة يوفنتوس على "تويتر" تحذر من خطورته في لقاء الليلة.

صاحب الـ22 عامًا فرض نفسه ملكًا للمواعيد الكبرى، منذ أن بدأ مسيرته في المقاولون العرب، وحتى الآن مع فيورنتينا، حيث سجل صلاح ضد النادي الأهلي في الدور المصري عندما كان لاعبًا في صفوف ذئاب الجبل، وثلاثي لندن تشيلسي وآرسنال وتوتنهام، وأخيرًا إنتر ميلان الإيطالي.

وقد تكون شباك الحارس الإيطالي المخضرم جانوليجي بوفون ضحية جديدة تضاف إلى قائمة الفرق الكبرى التي يسجل أمامها محمد صلاح.

لمشاهدة هدف صلاح ضد الأهلي.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف صلاح ضد تشيلسي.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف صلاح ضد آرسنال.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف صلاح توتنهام.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف صلاح ضد إنتر ميلان.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: